آخر المستجدات
طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة المعاني لـ الاردن24: الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم أبو عاقولة لـ الاردن24: الحركة عبر جابر "انخفضت".. وتشغيل المنطقة الحرة سيؤثر على عمل ميناء العقبة العمل : ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن تصدر بيانا مشتركا يرفض قرار ترامب حول الجولان الملك يعلق على الجدل حول "المملكة الهاشمية".. ويؤكد: كلا للوطن البديل.. كلا للتوطين العدوان يطالب بالافراج عن المعلم الشواورة.. ويقول: تقييده انتهاك للقيم الانسانية في عملية نوعية.. مكافحة المخدرات تحبط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة داخل (حلاوة) - فيديو وصور موظفو فئة ثالثة يعتصمون أمام التربية: الوزارة نكثت بوعودها عاطف الطراونة يرد على المعشر: قرار مجلس النواب الغاء اتفاقية الغاز مهما كان رأي المحكمة الدستورية الهواملة: رسالتنا إلى الملك.. اقطع زياراتك عن أمريكا وسنموت من أجلك بينو: أنا شيشاني ولي في فلسطين أكثر من أبي مازن خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية الرياطي يعلن عن مذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز لالغاء اتفاقية الغاز الرقب يثير جدلا تحت القبة.. ويقول: لا يشرفني أن أكون في مجلس يقرّ اتفاقية الغاز "لا لعملاء دحلان" تثير مشادة تحت قبة البرلمان طهبوب تطالب بطرح الثقة بالوزيرة زواتي.. واسقاط الحكومة قبل نهاية الدورة العادية القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب
عـاجـل :

دراسة غريبة.. الجبن "يحلو" على موسيقى الهيب هوب

الاردن 24 -  

لا شك أن بعض الدراسات مفاجئة بنتائجها على كافة الأصعدة، لعل هذا ما أكدته دراسة سويسرية عن الجبن والموسيقى. فقد ذكر باحثون سويسريون الخميس أن تعريض الجبن للموسيقى على مدار الساعة قد يكسبها نكهة أفضل، وأن موسيقى الهيب هوب ربما تكون أفضل في هذا الإطار من موتسارت.

ووضع الباحثون تسعة أقراص من جبن إمنتال زنة كل منها عشرة كيلوغرامات في أقفاص خشبية منفصلة في سبتمبر أيلول الماضي، لاختبار تأثير الموسيقى على نكهة الجبن ورائحته.

 

وتعرض الجبن طوال 24 ساعة في اليوم لأغنية "وي جوت إت فروم هير" لفرقة (إيه ترايب كولد كويست) لموسيقى الهيب هوب ولأوبرا "ماجيك فلوت" لموتسارت أو أغنية "ستيرواي تو هيفن" لفرقة ليد زيبلين لموسيقى الروك.

وتم تشغيل أغنية (يو في) لفنان موسيقى التكنو فريل إلى جانب قرص بينما عزفت مقطوعة "مونوليث" الموسيقية لثنائي يلو إلى جانب آخر في حين لم يجر عزف أي نوع من الموسيقى إلى جوار ثالث.

وجرى عزف موسيقى ذات موجات صوتية منخفضة ومتوسطة ومرتفعة الترددات إلى جانب ثلاثة أقراص أخرى، بينما خيم الهدوء على الأجواء المحيطة بقرص آخر.

قوة المذاق والنكهة

وقال الباحثون في الفنون بجامعة بيرن في تقرير عن النتائج التي توصلت إليها لجنة تحكيم في مجال الطهي تذوقت الأقراص دون أن تراها "أوضح الاختلافات لوحظت في قوة النكهة والرائحة والمذاق". وأضافوا "عينة الهيب هوب جاءت على رأس قائمة الجبن الذي تعرض للموسيقى فيما يتعلق بحلاوة المذاق وطيب الرائحة".

إلى ذلك، قال بنامين لوزوي وهو طاه بالتلفزيون السويسري وعضو لجنة التحكيم لتلفزيون رويترز "الاختلافات كانت واضحة للغاية في الملمس والمذاق والشكل".

في حين أكد مايكل هارينبرغ من جامعة بيرن للفنون، أن "كل الطاقة يتردد صداها مباشرة داخل الجبن".

العربية نت