آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

دراسة طبية تحذر من أضرار الجينز الضيق

الاردن 24 -  
حذرت دراسة بريطانية حديثة نُشرت بدورية الأعصاب وجراحتها والطب النفسي Journal of Neurology, Neurosurgery and Psychiatry من خطورة ‫ارتداء الجينز الضيق "السكيني Skinny jeans" على صحة المرأة.

‫وأوضحت أن جينز "السكيني" الضيق يتسبب في إصابة المرأة بما يسمى "متلازمة الحيز/المقصورة Compartment syndrome" أي ‫زيادة الضغط داخل حَيِّز في الجسم يحتوي على العضلات والأعصاب، مما يؤدي ‫إلى تدهور سريان الدم.

وغالبا ما تحدث هذه المتلازمة في الساق أو الذراع مسببة الإصابة بتورمات ‫وخدر.

كما يزيد ارتداء "السكيني" من احتمال الإصابة بداء "السيلوليت Cellulite" أي ظهور ‫نتوءات على جلد الفخذ تشبه قشرة البرتقال، وذلك بسبب تدهور ‫سريان الدم الناجم عن الضغط الذي يمارسه السروال على الجلد.

ولتجنب هذه المتاعب الصحية الخطيرة، تنصح الدراسة المرأة بارتداء موديلات ‫الجينز المريحة.

المصدر : الألمانية
 
 
Developed By : VERTEX Technologies