آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

دراسة: حفل زفاف إربد تسبب في تفشي فيروس كورونا في الأردن

الاردن 24 -  
 قالت دراسة نشرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن حفل الزفاف الذي أقيم في مدينة إربد شمالي الأردن، تسبب في إصابة 85 شخصًا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، كما أسفر عن وقوع حالة وفاة واحدة نتيجة الإصابة بالمرض.

وبحسب باحثين في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، فقد أقيم حفل الزفاف والحفل في الأردن في 13 مارس آذار الماضي في مدينة إربد، وقدر الباحثون أن 350 شخصًا حضروا الحفل، في الوقت الذي لم تسجل الأردن في حينها سوى إصابة وحيدة بفيروس كورونا.

 
وأجرت الدراسة اختبارات على عينات من 350 حالة محتملة في غضون أربعة أسابيع من التواجد في حفل الزفاف، بما في ذلك الأشخاص الذين كانوا في حفل الزفاف والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالحضور.


ووجدت الدراسة أن 85 شخصًا لديهم تاريخ من التعرض مرتبط بحفل الزفاف، جاءت نتائجهم إيجابية الإصابة بفيروس كورونا، ويعتقد الباحثون في الدراسة أن أول مريض موثق في التفشي كان والد العروس، الذي سافر إلى الأردن من إسبانيا، التي كانت تشهد انتشارًا واسعًا للفيروس.

وأكدت الدراسة أن جميع المصابين بالفيروس ممن تواجدوا في حفل الزفاف، دخلوا المستشفى لتلقي الرعاية الطبية الملائمة، في الوقت الذي لم تظهر أعراض المرض على ما يقرب من نصف المصابين في الحفل.

وأوضحت الدراسة، أن مريضين فقط من بين المصابين كانت حالتهما خطرة، بما في ذلك امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا مصابة بسرطان الثدي وأصيبت بالتهاب رئوي وفشل تنفسي، وتوفيت بعد أسبوعين من دخولها المستشفى للمراقبة، وأشارت الدراسة إلى أن سيدة من بين المصابين أنجبت طفلًا في اليوم الثاني من دخولها المستشفى للمراقبة.

وبحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فإن عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن وصل إلى 684 شخصًا، بينما توفي 9 أشخاص نتيجة الإصابة بالمرض، منذ تفشي الفيروس في البلاد في مارس آذار الماضي وحتى مساء الجمعة 22 مايو أيار.(CNN)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies