آخر المستجدات
وسط تواجد أمني كثيف.. اعتصام سلمي في الرمثا يطالب بالافراج عن موقوفي الاحتجاجات ذبحتونا في بيان تفصيلي: أقل معدل سيتم قبوله على التنافس في كليات الطب 99% المصري لـ الاردن24: احالة ملفات 14 بلدية إلى مكافحة الفساد.. ولن نتهاون الكباريتي يوجه نقدا لاذعا للمعشر وفريز.. ويحذر من انهيار "عامود اقتصادي": سقوط الطالب له سببان السنيد يستهجن محاولة اعتقاله اثر شكوى الملقي: طُلبت للمدعي العام وسأراجعه غدا - وثيقة د. توقه يوجه نداء إلى السلطات الثلاث: من يحمي حقّ السائق ومركبته؟!! شهر آب يمر ثقيلا على جيوب الأردنيين.. والأهالي حائرون أمام استحقاق المدارس النواب يقرّ معدل الضمان برفع سن التقاعد المبكر.. واستثناء عاملين من الشمول بتأمين الشيخوخة الكلالدة ل الأردن 24: قانون الانتخاب لايحتاج إلى تعديلات جوهرية .. ولدينا ملاحظات سنتقدم بها حال فتح القانون المعلمون يؤكدون التزامهم بقرارات النقابة والتفافهم حولها في أول أيام الدوام التربية لـ الاردن24: دفعة تعيينات جديدة لتغطية الشواغر.. والاستعانة بالتعليم الإضافي بعد حصر أعداد المتقاعدين ابو نجمة لـ الاردن24: شمول النواب بالضمان خطر على المؤسسة.. وغير دستوري المعاني يفسّر سبب عدم ظهور أي جامعة أردنية ضمن أفضل (1000) جامعة حسب تصنيف شنغهاي: هو الأشد عاصفة الكترونية تجتاح تويتر: #لا_لتعديلات_الضمان_الاجتماعي الخارجية تعلن الافراج عن أردني اختطف في سوريا منذ 10 أيام مقاطعة المعلمين ليست خيارا ..ونقابة الصحفيين مطالبة بتوضيح اسبابها بعد تصريحات الحجايا اثار جرش تتلف وتهشم مئات القطع الأثرية لعمل تسوية لصبة اسمنتية داخل المدينة الأثرية - صور مواقف فايز الطراونة يذكرها الاردنيون جيدا .. ولا حاجة لسفسطة ومؤلفات التربية تفتح باب استقبال الطلبات للتعليم الإضافي - رابط التقديم الاحتلال يستدعي مدير دائرة الأوقاف في القدس عزام الخطيب
عـاجـل :

دراسة تنصح النساء بالإكثار من شرب الماء لتجنّب هذا المرض

الاردن 24 -  

أظهرت دراسة نشرت في مجلة جاما الطبية، أن النساء اللواتي أضفن 1.5 لتر من الماء يومياً لاستهلاكهن المعتاد لمدة 12 شهراً كن أقل عرضة للإصابة بالتهاب مسالك بولية أخرى بنسبة 50٪ مقارنة بالنساء اللواتي شربن أقل من تلك الكمية.

وقال مؤلفو الدراسة إن الانخفاض في الإصابات المتكررة ربما يرجع إلى أن الزيادة في حجم البول أدت إلى مزيد من التبول المتكرر، وكلاهما يطرد المزيد من البكتيريا من المثانة. وقال الباحثون إن هذه الدراسة هي أول تجربة سريرية عشوائية لفحص التوصية الشائعة بإضافة الماء إلى النظام الغذائي.

يعادل استهلاك 1.5 لتر في اليوم حوالي 6 أكواب من الماء.

تم تمويل الدراسة من قبل شركة "دانون" للأبحاث، والتي تبيع المياه المعبأة في زجاجات، لكن افتتاحية مصاحبة للدكتورة ديبورا جرادي، نائب رئيس تحرير مجلة JAMA للطب الباطني، تقول إن أي ماء آمن للشرب نافع.

يتعرض نصف النساء على الأقل لما يسميه الأطباء بخطر "التهاب المثانة الحاد غير المعقد" أو "التهابات المسالك البولية" في مرحلة ما من حياتهم. بمجرد حدوثها مرة، سوف تحدث مرة أخرى لحوالي ربع هؤلاء في غضون ستة أشهر، ولحوالي 75٪ من النساء خلال عام.

الاحتراق الشديد والحكة والتبول المتكرر يمكن أن يجعلوا الحياة تعيسة.

لكن هناك مشكلة أخرى أكبر، كما يقول مؤلفو الدراسة: تمثل معالجة عدوى المسالك البولية حوالي 15٪ من إجمالي مضادات الميكروبات المستخدمة، وفقاً للبحث، مما يساهم في زيادة مشكلة مقاومة المضادات الحيوية. لهذا السبب يتم تشجيع العديد من النساء على تجربة تغييرات نمط الحياة قبل أو بالإضافة إلى وصفة الدواء.

أسقطت دراسة حديثة علاجاً منزلياً آخراً، على الرغم من أن استخدام عصير التوت البري لم يثبت أنه يساعد على منع أو علاج عدوى المسالك البولية.

لكن الخبراء قالوا إنه يجب على النساء معرفة عوامل الخطر الأخرى وإسداء المشورة بشأن كيفية تجنبها.

توصيات مشتركة قد يكون من المفيد اتباعها: عدم تأخير التبول، التبول مباشرة بعد الجماع، تنظيف المهبل جيداً، والتي تشمل استخدام "صابون عادي غير معطر لغسل المنطقة المحيطة بالمهبل بلطف كل يوم"، وفقاً لما ذكرته الخدمة الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة. تجنب الصابون المعطر، لأنه يمكن أن يتداخل مع التوازن الطبيعي للبكتيريا ومستويات درجة الحموضة.