آخر المستجدات
الرياطي: لو كانت راقصة شهيرة لحظيت بحماية كبارهم.. مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني يحذر الاردنيين من فيروس الفدية مجددا مكاتب الحج والعمرة تهاجم الحكومة: لسنا وحدنا المسؤولين عن حوادث السير د. البراري يكتب عن أزمة قطر: ابتزاز دولي وسيناريوهات الطراونة ينفي التصريحات المنسوبة إليه: ما قلته كان تحليلا وليس معلومة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهي الصلاحية في المفرق.. وانذار 13 مطعما في اربد الدفاع المدني يحذر من نشوب حرائق مفتعلة في عجلون تجار الالبسة يهاجمون امانة عمان.. وعلان: مبيعات العيد انخفضت 40% تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة

"دراسات الشرق الاوسط" يختار أبوحمور رئيسا له

الأردن 24 -  
عقد مجلس أمناء مركز دراسات الشرق الأوسط اجتماعه السنوي يوم امس الأول، في مقر المركز في عمّان، واختار المجلس الدكتور محمد أبو حمور رئيساً له، والمهندس عبد الله عبيدات نائبا للرئيس، للفترة 2017-2019.

وناقش المجلس التقريرين الإداري والمالي للمركز للعام 2016، حيث أشاد بأعمال المركز وإنجازاته، والتي تعتبر تراكما لما بدأه منذ 26 عاماً، الأمر الذي وضع المركز في مكانة مميزة بين مراكز البحوث والدراسات العربية والعالمية، ونقله ليكون في مستوى متقدم كعقل مفكر في المنطقة حسب المعايير العالمية لخزانات التفكير.

كما ناقش المجلس أهداف المركز للعام 2017 وخطته البرامجية، وقدم عدداً من الملاحظات والتوصيات لإدارة المركز لدراستها والأخذ بما يناسب واقع المركز وبرامجه وإمكانته.

واطلع المجلس على ما نشره المركز وأصدره من مطبوعات وتقارير ودراسات في مجالات اختصاصه وبرامجه ومشاريعه القائمة.

ومن الجدير بالذكر أن مركز دراسات الشرق الأوسط مركز علمي مستقل تأسس في الأردنّ عام 1991، ويضم في هيكليته هيئات ومجالس استشارية متعددة، من أهمها مجلس الأمناء، والمجلس العلمي، ومجلس التخطيط، تضم نخبة متميزة من كفاءات المجتمع الأردني وقياداته، ومن التخصصات والخبرات المتنوعة، ويصل عددهم قرابة 40 عضواً.