آخر المستجدات
جنرال رفع صوته بوجه الرئيس.. احتجاجات أميركا في محطة جديدة والبنتاغون يسحب قوات من واشنطن ائتلاف أبناء الشتات_عودة: التحديات تفرض علينا خطا ثوريا جديدا لمواجهة صفقة القرن وزير الأشغال: لا إلغاء لأي من مشاريع الوزارة بسبب كورونا “الخدمة المدنية” يعمم اجراءات التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام أكثر من مائة صحفي وناشر يطالبون بتكفيل الزميل فراعنة وضمان حقه في المحاكمة المعادلة - أسماء تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا بينها مخالط لأحد المصابين في عمان نقابة المعلمين تطالب بإعادة صرف العلاوة بأثر رجعي وتلوح بالتصعيد التنمية : دور الحضانات تتحمل مسؤولية فحص كورونا للعاملين فيها فقط. إلى رئيس الوزراء: إجراء لا مفر منه لاتمام السيطرة على الوباء عبيدات يشدد على ضرورة الالتزام ببروتوكولات السلامة العامة في كافة المؤسسات السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة تعديل ساعات عمل باصات النقل ابتداء من الأحد واشنطن تعلن عن مساع لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل مواطنون يشكون رفع أسعار الدخان.. والضريبة تنفي وجود أي تعديلات رفع الحجر عن آخر منزل في منطقة الكريمة نهاية الأسبوع جابر: ننتظر رد ديوان التشريع والرأي لاستكمال تعيين الأطباء إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مرور للغير بمقابل مادي الى القضاء مجابهة التطبيع تطالب الأردنية بمحاسبة المسؤولين عن ورشة تطبيعية استضافتها الجامعة اتحاد طلبة الأردنية يطالب بتحقيق عاجل في استضافة الجامعة ورشة تطبيعية برعاية رئيسها العضايلة: لا قرار بخصوص الايجارات.. ولم ندرس اعادة علاوة موظفي الحكومة.. وسنعود للحظر في هذه الحالة

"دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - جدد مواطنون وناشطون من حراك أبناء قبيلة بني حسن وقفتهم الاحتجاجية الأسبوعية في شارع السعادة بمحافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المحامي نعيم أبو ردنية المشاقبة والناشط عطا العيسى.

واستهجن المشاركون استمرار اعتقال أبو ردنية منذ نحو ستة أشهر دون وجود قرار قضائي، وتواصل توقيف العيسى منذ نحو أربعة أشهر دون قرار قضائي أيضا، مطالبين بالافراج الفوري عنهما واعتقال الفاسدين الذين نهبوا المال العام وتسببوا بافقار الناس عبر سياساتهم الفاشلة.

وشهدت الفعالية اقامة حلقة "دبكة الاصلاح"، حيث تضمنت كلمات تؤكد على تمسكهم بمطالبهم في اجراء اصلاحات سياسية جوهرية وتعديلات دستورية تعيد السلطة إلى الشعب حقّا.

كما طالبوا باستعادة المؤسسات الوطنية التي جرى بيعها وخصخصتها، ومساءلة القائمين على نهج التخاصية.

ودعا ناشطون خلال الوقفة للمشاركة في الاعتصام المزمع اقامته يوم الأحد القادم أمام محكمة أمن الدولة، وذلك بالتزامن مع جلسة محاكمة أبو ردنية القادمة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت أبو ردنية على خلفية نشاطه السياسي المتضمن المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية وشاملة، فيما جرى توقيف العيسى بعد اعتصامه لنحو 18 يوما وبناء خيمة اعتصام بمحافظة المفرق للمطالبة بفتح ملفّ المفقودين العسكريين في حرب 67 مع الاحتلال الصهيوني، وفتح ملفّ التعويضات لأسر الأسرى، واحضار رفات الشهداء وتأمين حياة كريمة لذويهم.

ويعتبر العيسى المعيل الوحيد لوالدته المسنّة، فيما تعيش عائلة أبو ردنية أوضاعا معيشية صعبة.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..
 
 
Developed By : VERTEX Technologies