آخر المستجدات
المصري لـ الاردن24: خطة لتشغيل الأردنيين عمال وطن بدل الوافدين.. ولمسنا اقبالا من المواطنين العضايلة لـ الاردن24: لم نبحث خفض ضريبة المبيعات.. وماضون في دمج الهيئات مصادر عبرية: توقعات بإعلان نتنياهو ضم غور الأردن رسميا خلال ساعات الاردن: الاعلان الأمريكي حول المستوطنات يقتل حل الدولتين النواصرة يدعو المعلمين لاعتصام أمام قصر العدل في الكرك للافراج عن اللصاصمة والعضايلة وذنيبات البدء بتصفية مؤسّسات الإستنزاف.. خطوة جريئة ولكن أميركا.. قتلى في إطلاق نار بمتجر شهير قرارات الحكومة ستخفض أسعار المركبات (1500- 2000) دينار إطلاق حملة شهادتك وعالمحافظة في مواجهة محتكري الوظائف المعلمين تحذّر الحكومة من الانقلاب على الاتفاق.. وتلوّح بردّ حازم من الكرك سوريا تفرج عن مواطنين أردنيين كانا معتقلين لديها توقيف رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة ومعلمين آخرين التعليم العالي تعلن بدء تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الجامعية الطفايلة يساندون المتعطّلين عن العمل أمام الديوان الملكي.. ودعوة لتنسيق الاحتجاجات لا مساس بحقوق العاملين في المؤسسات التي جرى دمجها.. ومساواة رواتب موظفي الهيئات بالوزارات العام القادم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء إلى (10- 15)%.. واستبدال ضريبة الوزن بضريبة 4% الرزاز يعلن دمج والغاء (8) مؤسسات: الارصاد وسكة الحديد وسلطة المياه وهيئات النقل والطاقة هل ترفع الحكومة سعر الكهرباء في فصل الشتاء؟ الحريات النيابية تطالب بالافراج عن المعتقلين ووقف الاعتقالات عشيرة الملكاوي تطالب وزير الداخلية بمحاسبة رجلي أمن اعتدوا على أحد أبنائها

"دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور

الاردن 24 -  
وائل عكور - جدد مواطنون وناشطون من حراك أبناء قبيلة بني حسن وقفتهم الاحتجاجية الأسبوعية في شارع السعادة بمحافظة الزرقاء للمطالبة بالافراج عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المحامي نعيم أبو ردنية المشاقبة والناشط عطا العيسى.

واستهجن المشاركون استمرار اعتقال أبو ردنية منذ نحو ستة أشهر دون وجود قرار قضائي، وتواصل توقيف العيسى منذ نحو أربعة أشهر دون قرار قضائي أيضا، مطالبين بالافراج الفوري عنهما واعتقال الفاسدين الذين نهبوا المال العام وتسببوا بافقار الناس عبر سياساتهم الفاشلة.

وشهدت الفعالية اقامة حلقة "دبكة الاصلاح"، حيث تضمنت كلمات تؤكد على تمسكهم بمطالبهم في اجراء اصلاحات سياسية جوهرية وتعديلات دستورية تعيد السلطة إلى الشعب حقّا.

كما طالبوا باستعادة المؤسسات الوطنية التي جرى بيعها وخصخصتها، ومساءلة القائمين على نهج التخاصية.

ودعا ناشطون خلال الوقفة للمشاركة في الاعتصام المزمع اقامته يوم الأحد القادم أمام محكمة أمن الدولة، وذلك بالتزامن مع جلسة محاكمة أبو ردنية القادمة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت أبو ردنية على خلفية نشاطه السياسي المتضمن المطالبة باجراء اصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية وشاملة، فيما جرى توقيف العيسى بعد اعتصامه لنحو 18 يوما وبناء خيمة اعتصام بمحافظة المفرق للمطالبة بفتح ملفّ المفقودين العسكريين في حرب 67 مع الاحتلال الصهيوني، وفتح ملفّ التعويضات لأسر الأسرى، واحضار رفات الشهداء وتأمين حياة كريمة لذويهم.

ويعتبر العيسى المعيل الوحيد لوالدته المسنّة، فيما تعيش عائلة أبو ردنية أوضاعا معيشية صعبة.


** الصور أسفل المساحة الاعلانية..