آخر المستجدات
الجامعات الرسمية تنسب بقبول (46,5) الف طالب باستثناء "التكنولوجيا" عطيه يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز الاسرائيلية.. واستعادة الباقورة والغمر ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي: فكرة مريبة طرحها البنك الدولي.. ومروان المعشر خبراء: بند "فرق اسعار المحروقات" جباية .. وأين يذهب مبلغ نصف مليار العائد منها؟! "الواسطات" تستنزف مخزون الأدوية في المحافظات.. والصحة ترد الطباع يطالب النواب بربط الغاء ضريبة الوزن على المركبات بالثقة: المعارض خاوية الزعبي يهاجم "منصة تقدم".. و"مأجورين" اسأوا للعشائر الاردنية ومجلس النواب الظهراوي يهاجم وزيرة السياحة ويطلب ضمّ الضفة الغربية لتصبح تحت القيادة الاردنية الشواربة يجري تنقلات واسعة بين مديري المناطق والمديرين التنفيذيين في الأمانة - أسماء د. حسن البراري يكتب: لماذا يتنمّر أنصار الرزاز على مجلس النواب؟ الصحة: المرض الغامض في المفرق هو "اللشمانيا".. والحشرة هي "ذباب الرمل" مجلس النواب يحيل النائب غازي الهواملة إلى لجنة السلوك تواصل الاعتصام امام مكاتب "كهرباء اربد" في الرمثا احتجاجا على "فرق اسعار المحروقات" "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام 2018/2019 الخصاونة يشن هجوما لاذعا على الحكومة: وزيرة تطلب الثقة من فاسدين، وعطوة الـ100 يوم بدعة دستورية التربية تبدأ بمراجعة وتدقيق علامات التوجيهي.. والنتائج منتصف الشهر القادم دار الدواء تغلق أبوابها .. ومئات العاملين يواصلون الاضراب قانونيون لـ الاردن24: اتفاقية الامن العام وسلطة المياه غير قانونية وتخالف الدستور "الصناعة والتجارة": لا تغيير على أسعار خبز الحمام والكعك ارتفاع معدل التضخم: خلل في الاوضاع الاقتصادية.. وارتفاع في نسب الفقر والبطالة
عـاجـل :

دبابات تسير بعاصمة زيمبابوي لتفريق أنصار "المُقال"

الاردن 24 -  
ذكرت رويترز، نقلا عن شاهد عيان، أن أربع دبابات شوهدت في طريقها إلى عاصمة زيمبابوي، يوم الثلاثاء، ويشكل التطور إيذانا باستخدام القوة ضد أنصار نائب الرئيس المقال من منصبه.

وكان قائد القوات المسلحة في زيمبابوي، قد تعهد، في وقت سابق، بالتحرك لتفريق أنصار نائب الرئيس المقال إيميرسون كنانغوا.

وقالت هيئة الشباب في حزب زيمبابوي الحاكم، الثلاثاء، إن قائد الجيش انتهك الدستور حين لوح بالتدخل "بعدما أدخل الرئيس روبرت موغابي البلاد في أزمة بعد إقالته منانغوا، الأسبوع الماضي".

وخدم منانغو المقال، البالغ من العمر 75 عاما، جنديا في سبعينيات القرن أثناء حرب تحرير البلاد، وجرى النظر إليه لوقت طويل بمثابة خليفة محتمل بقوة لموغابي، لكنه أزيح من منصبه في السادس من نوفمبر.

وبإزاحة نائب الرئيس، تكون الطريق قد باتت سالكة أمام زوجة موغابي، غريس، للصعود إلى السلطةوخلافة الزعيم الحالي البالغ من العمر 93 سنة.