آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟
عـاجـل :

دار الدواء تسرح اكثر من 70 موظفا..و وزارة العمل توضح

الاردن 24 -  
وجهت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية والصناعات الدوائية كتابا إلى وزير العمل فيما يخص بتسريح شركة الدواء للتنمية والاستثمار لعشرات الموظفين بشكل جماعي وبما لا يقل عن 70 موظفا بحجة إعادة الهيكلة.

كما نوهت النقابة بأن إعادة الهيكلة حسب المادة 31 من قانون العمل تختص بها اللجنة الثلاثية لشؤون العمل المشكلة من قبل وزارة العمل نفسها.

وقد طلبت النقابة من الوزارة بتحويل الموضوع لأجراءات التدقيق حسب قانون العمل الساري المفعول.

علما بان الشركة قامت مؤخرا بتعيين مساعدا للمدير العام براتب 20 الف دينار.

 وبدوره اكد  الناطق الرسمي في وزارة العمل محمد الخطيب ان الوزارة تلقت شكوى من النقابة المعنية حول وجود فصل لعمال في شركة دار الدواء بشكل غير قانوني .


واضاف الخطيب ل الاردن 24ان الوزارة شكلت مجلس توفيقي وتم استدعاء الشركة للمناقشة هذه القضية والبحث في الاسباب التي ادت للفصل .

وقال في حال عدم حضور الشركة او مندوبين عنها سيتم تحويل القضية الى النزاعات العمالية ومن ثم الى المحاكم النظامية نظرا لوجود قضية فضل تعسفي من قبل الشركة .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies