آخر المستجدات
سباق الترشح النيابي.. أمنيات مستحيلة ووساوس طامعة تسجيل إصابة جديدة بكورونا في اربد تخفيض الدين العام بجرة قلم! اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! حظر تدخل شاغلي المناصب العليا وموظفي الحكومة بدعم مرشحي البرلمان أو الدعاية لانتخابية خلاف حول الموازنة الاسرائيلية ينذر بإطاحة حكومة الائتلاف مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان! عن الانتحار الاقتصادي ضبط طنين من الألبان الفاسدة في اربد الاردن: تسجيل (5) اصابات محلية بفيروس كورونا.. وواحدة خارجية فعاليات ثقافية تستهجن دمج المركز الثقافي الملكي مع الوزارة.. والطويسي يعتذر عن التعليق اربد: اغلاق حدائق الملك عبدالله بعد زيارتها من قبل مصابين بفيروس كورنا اغلاق 200 منشأة خلال أسبوع لمخالفتها إجراءات السلامة العامة الضمان يدعو المدينين من الأفراد والمنشآت للإستفادة من أمر الدفاع رقم (15) المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: سجلات الناخبين تخضع للمراجعة.. وقد نعرضها قبل الموعد المحدد الرزاز يعلن أمر الدفاع رقم (15).. واجراءات لاعادة الأردنيين المغتربين - فيديو محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جمعية جذور: رصدنا رفض تقديم علاج لكبار السن بحجة احتمالية عدم بقاء المريض على قيد الحياة! تحذير هام من وزارة التعليم العالي حول جامعات وهمية النعيمي: نتائج التوجيهي ستكون بعد يوم الخميس

دائرة الافتاء: القمر بين كوكبي المشتري وزحل غدا الاحد

الاردن 24 -  
تشهد سماء المملكة مساء يوم غد الاحد حدثا فلكيا جميلا يشاهد بالعين المجردة فقط بحيث سيكون القمر البدر محاطا بكوكبين جميلين، وهما المشتري جهة اليمين، وكوكب زحل جهة اليسار والقمر المكتمل بينهما.
وقال رئيس قسم الاهلة في دائرة الإفتاء الفلكي عماد مجاهد في تصريح صحفي، إن كوكب المشتري يظهر على يمين القمر البدر على شكل نجم برتقالي لامع، وشاهده اهل مدينة العقبة والتقطوا له العديد من الصور على شكل نجم لامع، بينما يشاهد كوكب زحل على صورة نجم مصفر اقل لمعانا على يسار القمر. ولفت إلى أن من يعشق رصد الكوكبين بالتلسكوب، سيرى كوكب المشتري على شكل قرص لامع برتقالي وعليه أحزمة بنية، اضافة لأربع نقاط لامعة جميلة هي أضخم الأقمار حول المشتري.
ويشاهد كوكب زحل من خلال التلسكوب على شكل قرص صغير، وحوله حلقات جميلة جدا هي اشهر ما يميز كوكب زحل والتي جعلته اجمل كوكب في المجموعة الشمسية. ودعا المصورين وهواة التصوير إلى التقاط صور نادرة لهذا الحدث الفلكي الجميل. --(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies