آخر المستجدات
ما عاش من يمن على الأردن بحفنة من الدولارات! الخرابشة: آلية منح التصاريح في مراحلها الأخيرة الأغوار: سحب عينات من سكان الكريمة خالطوا مصاباً بكورونا رئيس الوزراء يلتقي ممثلين عن القطاعات الاقتصادية عبر تقنيّة الاتصال المرئي جابر: الحدود والمطارات الأردنية ستبقى مغلقة إلى ما بعد رمضان تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 323 حالة في الأردن العضايلة ينفي استثناء الصحفيين من تصاريح التنقل شفاء 4 حالات من فيروس كورونا بمستشفى الملك المؤسس ضبط مشغل كمامات غير قانوني في الزرقاء هنري كيسنجر: فيروس كورونا سيغير النظام العالمي للأبد مدعوون لمراجعة مستشفى الأميرة رحمة للتأكد من عدم إصابتهم بالكورونا_ أسماء بانتظار نتائج الفحوصات.. توقعات بأربعة إصابات جديدة بالكورونا في إربد ارشيدات للأردن24: قانون الدفاع لا يجيز تعطيل الدستور وحل البرلمان توصيات لمواجهة الكورونا وما بعدها هل يظل فيروس كورونا في جسم المصاب لسنوات؟ القطاعات المسموح لها بالحركة خلال حظر التجول الصحة العالمية: رفع الدول للقيود الصحية بسرعة قد يؤدي لعودة فيروس كورونا مجددا العضايلة: قرار حظر التجول الشامل لم يأتِ عبثاً والاستثناءات كانت في اضيق الحدود البنك العربي يرفع تبرعه الى 15 مليون دينار في مواجهة تداعيات فيروس كورونا في الاردن رئيس الوزراء يتحدث عن استقالة وزير الزراعة - تفاصيل

خوفا من مظاهرات في 25 يناير.. الأمن المصري يعدل موعد مباريات الأهلي والزمالك بأبطال أفريقيا

الاردن 24 -  
كشف مصدر أمني أسباب قرار الاتحاد المصري لكرة القدم تعديل موعد مباراة الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي، ومباراة الزمالك مع مازيمبي الكونغولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للعبة تعديل موعد لقاء الأهلي ليقام الأحد 26 يناير/كانون الثاني الجاري بدلا من الجمعة 24 من الشهر نفسه، وكذلك عدل موعد مباراة الزمالك لتقام يوم الجمعة في 24 الجاري بدلا من السبت.

وأوضح المصدر الأمني -في حديثه للجزيرة نت- أن القيادة السياسية طالبت وزارة الداخلية بعدم السماح لأي تجمع على مستوى الجمهورية سواء كان فنيا أم رياضيا، لعدم استغلال الأمر إلى الدعوة للتظاهر، خاصة مع اقتراب ذكرى ثورة يناير 2011.

والأسبوع الماضي دعا المقاول والممثل محمد على المصريين إلى النزول في كافة الميادين احتفالا بذكرى ثورة 25 يناير، والمطالبة برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال المصدر الأمني إن "هناك تخبطا داخل أروقة الرئاسة، فبعد دعوة محمد علي المصريين للتظاهر يوم 25 يناير/كانون الثاني المقبل، تم إصدار الأوامر بالتعامل الفوري، وإجهاضها قبل أن تبدأ".

يأتي ذلك خوفا من تكرار تجربة 20 سبتمبر/أيلول الماضي، التي شهدت مظاهرات نادرة في قلب القاهرة ومحافظات أخرى منددة بالسيسي ومطالبة برحيله، وهي المظاهرات التي جاءت استجابة لدعوة محمد علي.
 
وترى الأجهزة الأمنية أن الذي فاقم من الأعداد في مظاهرات 20 سبتمبر/أيلول أنها كانت عقب انتهاء مباراة السوبر التي جمعت بين الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الأهلي 3-2، ليحرز بطولة السوبر رقم 11 في تاريخه.

وأكد المصدر الأمني "صدرت الأوامر للضباط والعساكر برفع حالة الطوارئ حتى 31 يناير/كانون الثاني، ومنع إجازات الضباط والأفراد حتى هذه المدة، تحسبا لأي طارئ أو مظاهرات".

يذكر أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أعلن رفضه خوض المباراة يوم 24 الجاري، قائلا للصحفيين "بأي منطق يتم تقديم مباراة الزمالك لتقام يوم 24 لدواع أمنية، وفي الوقت نفسه يتم ترحيل مباراة الأهلي إلى 26 للسبب نفسه".

وأضاف منصور "سأتقدم بطلب لوزارة الداخلية واتحاد الكرة، لتغيير المواعيد واللعب يوم 26 لتكافؤ الفرص".

ويحتل الزمالك المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط خلف مازيمبي الكونغولي، وهو مركز الأهلي نفسه بالنقاط ذاتها في المجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي.

المصدر : الجزيرة

 
Developed By : VERTEX Technologies