آخر المستجدات
متحدثون لـ الاردن24: على المفاوض الاردني الحذر من الابتزاز الاسرائيلي.. والقانون الدولي في صف المملكة ابو عاقولة لـ الاردن24: فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر.. والوضع لا يسمح بالعمل ليلا "سكاي نيوز" البريطانية: العثور على أجزاء من جثة خاشقجي بمنزل القنصل السعودي النواب يستكمل انتخاب لجانه الدائمة المهندسون العاملون في التربية يعلقون اضرابهم حتى نهاية الشهر القادم "المعلم النقابي" يرفض التمديد لمجلس نقابة المعلمين الحالي المياه تضبط اعتداءات جديدة في الرمثا والكفرين ومنجا - فيديو وصور اردوغان: لدينا ادلة على أن قتل جمال خاشقجي لم يكن وليد شجار.. وادعو الملك سلمان لتسليم المنفذين هميسات لـ الاردن24: لا نلغي أي طلب من ديوان الخدمة إلا بوصول المتقدم إلى 55 عاما ابو السكر يهاجم وزارة البلديات.. ويستهجن تشكيل لجان تحقيق وتسريب الكتب الحكومة: اتخذنا كافة الخطوات لابلاغ اسرائيل بقرار الباقورة والغمر وزير الخارجية السعودي: سنقبض على كل المسؤولين عن وفاة"خاشقجي الوزير العموش ل الاردن٢٤: صرف مستحقات العاملين على الصحراوي نهاية الشهر الحالي 14 اصابة بتصادم 4 مركبات وحافلة مدرسة في عمان رويترز: محادثة سكايب للقحطاني مع فريقه مسجلة وهي بحوزة #أردوغان العفو العام إلى مجلس الوزراء الأسبوع القادم ترامب : "لست راضيا" عما سمعته من السعوديين بشأن مقتل خاشقجي مسيرة في السلط تطالب بالافراج عن المعتقلين وزير الخارجية: لم نتلق أي طلب اسرائيلي للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر زيادين لـ الاردن٢٤: سنطلب اتفاقية الغاز

النواب يستكمل تشكيل مكتبه الدائم

الاردن 24 -  
استكمل مجلس النواب تشكيل مكتبه الدائم في جلسته مساء اليوم الاحد برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور هيئة الوزارة.

وانتخب النواب مساعدي رئيس المجلس بقائمة واحدة وفاز كل من : محمود العدوان وحصل على 73 صوتاً ، وفيصل الاعور 59 صوتا.

وكان المجلس انتخب خميس عطية نائبا اول لرئيس المجلس، وسليمان الزبن نائبا ثان.

ويتألف المكتب الدائم في النواب من الرئيس ونائبيه ومساعدين اثنين، وتمتد وظيفته إلى يوم افتتاح الدورة العادية التالية ، باستثناء الرئيس الذي تستمر مدة ولايته سنتين.

ويتولى النائب الأول صلاحيات رئيس المجلس واختصاصاته في حال غيابه أو تعذر قيامه بمهامه، فيما يتولى النائب الثاني صلاحيات رئيس المجلس واختصاصاته في حال غياب الرئيس ونائبه الأول.

ويتولى المساعدان مهام: متابعة تحضير محاضر الجلسات وتحريرها، ورصد نتائج الاقتراع، وتسجيل أسماء طالبي الكلام، والإشراف على الأمور المتعلقة بحفظ النظام ، اضافة الى القيام بما يطلبه منهما الرئيس تنفيذاً لاختصاصاته.

ويواصل المجلس يوم الاحد المقبل انتخاب لجان المجلس الدائمة سنداً لأحكام المادة 40 من النظام الداخلي للمجلس والبالغ عددها 20 لجنة.