آخر المستجدات
وفاة نزيل في سجن سواقة تشكيلات واحالات على التقاعد تشمل كبار موظفي البلديات خلال أيام العناني: ندمت على عودتي للحكومة.. ولا اعلم لماذا أصرّ علي الرئيس وعاد لاخراجي! الشواربة لـ الاردن 24: اقرار قانون الامانة خلال شهر.. وضبط النفقات لن ينعكس على الخدمة عودة الفلسطينية "رسمية عودة" للأردن بعد إبعادها من امريكا تشغيل الكاميرات الجديدة في انحاء المملكة الشهر القادم.. وخلاف حول نسبة الامانة! النقد الدولي: الاردن كريم بالاعفاءات الضريبية.. ولا بد من توسيع القاعدة الضريبية الخلايلة: الحكومة تحمل المواطنين اثناء تسعير المحروقات نسبة الفاقد وضرائب تصل الى 97% مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني التعليم العالي والجامعات الاردنية اصدار 62 ألف تصريح عمل للاجئين السوريين.. منها 4 آلاف للاجئين داخل المخيمات الامن: ضبط 526 حافلة مدرسية مخالفة منذ بداية العام الدراسي الملقي: رفع نسب الضريبة ما هو الا حديث.. ونعمل على ازالة "التشوهات الضريبية" ارتفاع حدة التوتر في الاوقاف.. وانباء عن الاطاحة بالامين العام هميسات: تعيين اوائل خريجي الجامعات لبعض التخصصات خلال اسبوعين الامانة تكشف خطتها لحلّ مشكلة الازمات المرورية في عمان: حافلات حديثة وتعبيد شوارع وتقاطعات طالبات مدرسة زبدا يواصلن الاضراب عن الدراسة.. والاهالي: لا بديل عن مبنى جديد اعتقال 3 اردنيين في اسرائيل بتهمة السرقة.. والخارجية تتابع السفير عبيدات: الاردنيون في المكسيك بخير الحباشنة: آل البيت توقع طلبتها على التنازل عن مكرمة "الجسيم".. والطويسي يتدخل العتوم تسأل عن أعداد المقبولين في كليات الشريعة بعد رفع معدلات القبول فيها

خليل عطية يسأل..

الاردن 24 -  
وجه النائب خليل عطية سؤالا الى رئيس الوزراء هاني الملقي استنادا لاحكام المادة 96 من الدستور وعملا باحكام المادة 126 من النظام الداخلي حول الصمت الحكومي على "دعوة المركز الدولي اليهودي الاسلامي لمؤتمر يناقش اقامة دولة فلسطينية في الاردن".

وتضمن السؤال ست نقاط:

1- لماذا سكتت الحكومة حيال دعوة المركز الدولي اليهودي الاسلامي لمؤتمر في غاية الخطورة ويهدف الى اقامة الدولة الفلسطينية بالاردن؟
2- ما هو موقف الحكومة الرسمي ازاء هذا المؤتمر والذي سيعقد تحت عنوان مؤتمر الخيار الاردني- الاردن هي فلسطين في االقدس بتاريخ 17 تشرين الاول من هذا العام؟
3- هل تعلم الحكومة بهذا المؤتمر والذي يهدف لاقامة الدولة الفلسطينية بالاردن؟
4- وهل تعلم الحكومة بأن الدعوة لهذا المؤتمر واهدافه تشكل خرقا واضحا لاتفاقية وادي عربة واحكام ميثاق الامم المتحدة في المادة 2 من الاتفاقية والتي تنص على اعتراف واحترام اطراف الاتفاقية لسيادة مل منهما وسلامته الاقليمية واستقلالة السياسي؟
5- ما هي الاجراءات والخطوات التي ستتخذها الحكومة في سبيل افشال هذا المؤتمر
6- ما هي الاجراءات التي ستتخذها الحكومة بخصوص المشاركين بالمؤتمر؟