آخر المستجدات
الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني وتباشر مهامها أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمه يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل الحسبان يكتب: الجامعة والرداء الجامعي حينما كانا ذراعين للتحديث والعصرنة في الأردن القدومي لـ الاردن24: ننتظر اجابة الرزاز حول امكانية اجراء انتخابات النقابات النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة كارثة محتملة على شارع ال 100 سائق شحن يختبئ داخل إطار للهروب من الحجر الصحي كل عام والمعلم بألف خير حظر النشر لم يمنع وسائل اعلام عربية وعالمية من تغطية اعتصام المعلمين الصحة: تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام التربية لـ الاردن24: الدورة التكميلية للتوجيهي قبل نهاية العام.. واعلان موعدها بعد النتائج

التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

الاردن 24 -  
ناقش وزير التربية والتعليم في اجتماع مرئي عقد اليوم الخميس، مع مديري التربية والتعليم مجريات سير امتحان الثانوية العامة ليوم أمس.

وثمن دور جميع القائمين على إدارة الامتحان العام من الوزارة ووزارة الصحة والأمن العام وهيئة شباب كلنا الأردن والبلديات وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

واستعرض الدكتور النعيمي الملاحظات التي وردت للوزارة وتم رصدها لاسيما في زمن الامتحان وتأخر استلام بعض الطلبة لأوراق الامتحان لبعض الوقت، اضافة الى الخلل المطبعي في ترتيب عدد محدود من ورقة النموذج 2 من امتحان الرياضيات للفرع الأدبي.

وبين أن هذا النموذج ستتم من خلاله مطابقة إجابات الطلبة على ورقة الأسئلة وورقة القارئ الضوئي وهو إجراء معتمد يشمل كافة المباحث الأخرى كما تم الايعاز بإضافة 10 دقائق إضافية لكل ورقة امتحانية.

وأكد الدكتور النعيمي، أهمية متابعة كل الملاحظات حول الامتحان والتعامل معها بشكل فوري واتخاذ القرار المناسب بشأنها بالتنسيق مع الوزارة، والاستفادة من التغذية الراجعة بشأنه والحرص على توفير الاجواء الامتحانية اللازمة للطلبة داخل قاعات ومراكز الامتحان.

وكان امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، بين ان نحو 2000 ورقة امتحان رياضيات في الفرع الادبي ظهر فيها خطأ في تسلسل الفقرات، ما اوجد اشكالا في نقل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي لدى الطلبة.

كما أكد ان الوزارة ستعمل على حل هذا الخلل في طباعة هذه الاوراق، عبر تصحيحها يدويا ومقارنتها مع التصحيح الالكتروني على الماسح الضوئي، وبما يضمن حق الطلبة وعدم ضياع اية علامة لهم.
 
Developed By : VERTEX Technologies