آخر المستجدات
طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة المعاني لـ الاردن24: الاقامة 8 أشهر لطلبة الدراسات العليا للحفاظ على نوعية التعليم أبو عاقولة لـ الاردن24: الحركة عبر جابر "انخفضت".. وتشغيل المنطقة الحرة سيؤثر على عمل ميناء العقبة العمل : ضبط (٢٠٧) عمال وافدين مخالفين للقانون الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن تصدر بيانا مشتركا يرفض قرار ترامب حول الجولان الملك يعلق على الجدل حول "المملكة الهاشمية".. ويؤكد: كلا للوطن البديل.. كلا للتوطين العدوان يطالب بالافراج عن المعلم الشواورة.. ويقول: تقييده انتهاك للقيم الانسانية في عملية نوعية.. مكافحة المخدرات تحبط تهريب ٣٠٠ ألف حبة مخدرة داخل (حلاوة) - فيديو وصور موظفو فئة ثالثة يعتصمون أمام التربية: الوزارة نكثت بوعودها عاطف الطراونة يرد على المعشر: قرار مجلس النواب الغاء اتفاقية الغاز مهما كان رأي المحكمة الدستورية الهواملة: رسالتنا إلى الملك.. اقطع زياراتك عن أمريكا وسنموت من أجلك بينو: أنا شيشاني ولي في فلسطين أكثر من أبي مازن خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية الرياطي يعلن عن مذكرة طرح ثقة بحكومة الرزاز لالغاء اتفاقية الغاز الرقب يثير جدلا تحت القبة.. ويقول: لا يشرفني أن أكون في مجلس يقرّ اتفاقية الغاز "لا لعملاء دحلان" تثير مشادة تحت قبة البرلمان طهبوب تطالب بطرح الثقة بالوزيرة زواتي.. واسقاط الحكومة قبل نهاية الدورة العادية القيسي يطالب الحكومة بالسير باجراءات ابطال اتفاقية الغاز عطية خلال مناقشة اتفاقية الغاز: "نتخوث على بعض" أبو محفوظ: توقيع اتفاقية الغاز جرى في السفارة الأمريكية.. وسألتفت للأصوات المنادية باستقالة النواب
عـاجـل :

خلال زيارته إلى كلية الشوبك الجامعية الزعبي : خطتنا تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية تقنية متخصصة في التقنيات الزراعية

الاردن 24 -  
تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كلية الشوبك الجامعية وقام بجولة في كافة مرافق الكلية ومزرعة الكلية ومصنع الألبان والمدرسة الزراعية في الكلية.
وقال الدكتور الزعبي ان هدفنا واستراتيجيتنا في جامعة البلقاء التطبيقية هو تحقيق التخصصية في كافة كليات الجامعة ونسعى إلى نقل نماذج عالمية إلى هذه الكليات من خلال عقد الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات والهيئات العالمية لتحقيق هذه الغاية ، مؤكدا سعي الجامعة إلى تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية متخصصة في التقنات الزراعية لمواكبة احتياجات هذا القطاع الحيوي والهام في الاقتصاد الوطني ورفده بخريجين ذوي كفاءة عالية وقادرين على مواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة في مجال التقنات الحيوية ومواجهة الآفات الزراعية والطرق الحديثة في الزراعة والري وغيرها من الوسائل التي تعيد لهذا القطاع الهام دوره في رفد اقتصادنا الوطني، بالإضافة إلى تحويل الكلية من خلال مزرعتها والمرافق الإنتاجية فيها إلى كلية منتجة تخدم المجتمع المحلي في الشوبك والمناطق المجاورة.
وأكد الدكتور الزعبي خلال لقائه أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية حرص الجامعة على النهوض بكلية الشوبك جنبا إلى جنب مع باقي كليات الجامعة لتصبح أكثر استقطابا للطلبة من الشوبك وباقي مناطق المملكة.
وأشار الدكتور الزعبي انه على تواصل مستمر مع معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني ورئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة في مجلس النواب الدكتور الدكتور إبراهيم البدور وحرص البدور على دعم جامعة البلقاء التطبيقية وتوجهاتها في دعم التعليم التقني وخاصة في كلية الشوبك الجامعية لتكون كلية متميزة ومنارة للعلوم الزراعية في جنوب الاردن.
كما التقى الدكتور الزعبي ممثلي طلبة الكلية من الجمعيات العلمية الطلابية واطلع على ابرز التحديات التي تواجههم موجهات إلى ضرورة توفير البيئة التعليمية والخدمية اللازمة لينال الطلبة علومهم بوجود احدث المختبرات في التقنيات الحيوية وتجهيز مختبر التصنيع الغذائي وإنشاء مختبر الإنتاج النباتي بأحدث الأجهزة التي تلبي احتياجات التخصصات وإنشاء مختبر حاسوب، ورفد مزرعة الكلية بكافة احتياجاتها من الثروة الحيوانية بالإضافة إلى صيانة المرافق الخدمية والمرافق الرياضية في الكلية وصيانة السكن الداخلي لطالبات الكلية، كما طالب الدكتور الزعبي طلبة الكلية بتشكيل مجموعات للعمل بروح الفريق في تخصص الإنتاج النباتي للاستفادة من الأراضي الزراعية وتزويدهم بالأدوات والمعدات اللازمة لمشاريعهم.
وعبر عميد الكلية الدكتور عمر المحاسنة وأسرة الكلية عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة لدعمه الكبير لكلية الشوبك وسعيه للنهوض بمسيرة التعليم في الكلية لتعود إلى سابق عهدها مقصدا للطلبة من كافة المدن والقرى الأردنية لدراسة العلوم الزراعية المتطورة من خلال دعم الكلية بأحدث المختبرات وتحسن البيئة التعليمية والخدمية في الكلية .