آخر المستجدات
تواصل فعاليات الاعتصام الأسبوعي على الرابع: تأكيد على المطالبات بالاصلاح والافراج عن المعتقلين - فيديو القبض على ثلاثة متسولين ينتحلون صفة عمال وطن الأمن ينفي اتهامات نقابة المعلمين: راجعنا عدد كبير من المعلمين وطلبنا من غير المعنيين المغادرة الدكتور البراري يكتب عن مؤتمر البحرين المعلمين: شرطي يتهجم على معلمين داخل مركز امن.. والنقابة تلوح بالاضراب لماذا لا يعلن الصفدي موقفا أردنيا واضحا وحاسما من مؤتمر البحرين؟! الملك لـ عباس: موقفنا ثابت.. دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات ضريبية هامة - تفاصيل العرموطي يكتب: لا للتبعية.. نعم للمقاطعة البدور: نتائج إيجابية لمشكلة تعيين تخصصي معلم صف انجليزي ومعلم مجال انجليزي محامون يعتصمون أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجا على الاعتقالات الحكومة تستثني مجالس المحافظات من قرار تخفيض (10%) من الموازنات الرأسماليّة والد عمار الهندي يرد على بيان مستشفى الجامعة الأردنية التربية لـ الاردن24: نظام معدل للتوجيهي الأجنبي ينهي اللبس حول هذا الملف الضمان توصي برفع الحدّ الأدنى للرواتب التقاعدية مدخرون في صندوق الحج يطالبون بالعدالة.. وتعويض المشتركين المستنكفين من الصندوق نفسه هل تسعى أمريكا لـ"شراء فلسطين" اقتصاديا لتمرير صفقة القرن؟ الفلاحات يطالب الحكومة بموقف واضح من مؤتمر البحرين: نريد ترجمة لـ "لاءات الملك" ارشيدات يهاجم تزايد الاعتقالات: الحكومة ترهبنا ارهابا وفيات الخميس 23/5/2019
عـاجـل :

خلال زيارته إلى كلية الشوبك الجامعية الزعبي : خطتنا تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية تقنية متخصصة في التقنيات الزراعية

الاردن 24 -  
تفقد رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كلية الشوبك الجامعية وقام بجولة في كافة مرافق الكلية ومزرعة الكلية ومصنع الألبان والمدرسة الزراعية في الكلية.
وقال الدكتور الزعبي ان هدفنا واستراتيجيتنا في جامعة البلقاء التطبيقية هو تحقيق التخصصية في كافة كليات الجامعة ونسعى إلى نقل نماذج عالمية إلى هذه الكليات من خلال عقد الاتفاقيات مع الجامعات والمؤسسات والهيئات العالمية لتحقيق هذه الغاية ، مؤكدا سعي الجامعة إلى تحويل كلية الشوبك الجامعية إلى كلية متخصصة في التقنات الزراعية لمواكبة احتياجات هذا القطاع الحيوي والهام في الاقتصاد الوطني ورفده بخريجين ذوي كفاءة عالية وقادرين على مواجهة التحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة في مجال التقنات الحيوية ومواجهة الآفات الزراعية والطرق الحديثة في الزراعة والري وغيرها من الوسائل التي تعيد لهذا القطاع الهام دوره في رفد اقتصادنا الوطني، بالإضافة إلى تحويل الكلية من خلال مزرعتها والمرافق الإنتاجية فيها إلى كلية منتجة تخدم المجتمع المحلي في الشوبك والمناطق المجاورة.
وأكد الدكتور الزعبي خلال لقائه أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية حرص الجامعة على النهوض بكلية الشوبك جنبا إلى جنب مع باقي كليات الجامعة لتصبح أكثر استقطابا للطلبة من الشوبك وباقي مناطق المملكة.
وأشار الدكتور الزعبي انه على تواصل مستمر مع معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني ورئيس لجنة التربية والتعليم والثقافة في مجلس النواب الدكتور الدكتور إبراهيم البدور وحرص البدور على دعم جامعة البلقاء التطبيقية وتوجهاتها في دعم التعليم التقني وخاصة في كلية الشوبك الجامعية لتكون كلية متميزة ومنارة للعلوم الزراعية في جنوب الاردن.
كما التقى الدكتور الزعبي ممثلي طلبة الكلية من الجمعيات العلمية الطلابية واطلع على ابرز التحديات التي تواجههم موجهات إلى ضرورة توفير البيئة التعليمية والخدمية اللازمة لينال الطلبة علومهم بوجود احدث المختبرات في التقنيات الحيوية وتجهيز مختبر التصنيع الغذائي وإنشاء مختبر الإنتاج النباتي بأحدث الأجهزة التي تلبي احتياجات التخصصات وإنشاء مختبر حاسوب، ورفد مزرعة الكلية بكافة احتياجاتها من الثروة الحيوانية بالإضافة إلى صيانة المرافق الخدمية والمرافق الرياضية في الكلية وصيانة السكن الداخلي لطالبات الكلية، كما طالب الدكتور الزعبي طلبة الكلية بتشكيل مجموعات للعمل بروح الفريق في تخصص الإنتاج النباتي للاستفادة من الأراضي الزراعية وتزويدهم بالأدوات والمعدات اللازمة لمشاريعهم.
وعبر عميد الكلية الدكتور عمر المحاسنة وأسرة الكلية عن شكرهم وتقديرهم لرئيس الجامعة لدعمه الكبير لكلية الشوبك وسعيه للنهوض بمسيرة التعليم في الكلية لتعود إلى سابق عهدها مقصدا للطلبة من كافة المدن والقرى الأردنية لدراسة العلوم الزراعية المتطورة من خلال دعم الكلية بأحدث المختبرات وتحسن البيئة التعليمية والخدمية في الكلية .