آخر المستجدات
الصوراني لجو24: قرارات التربية الاخيرة بحق المدارس الخاصة صائبة.. وندعو للالتزام وسم #الصفدي_يشتم_دول_الخليج يتصدر تويتر رفع عقوبة من يروج لـ "داعش" إلى 10 أعوام وفاة 4 اردنيين واصابة اثنين من عائلة واحدة بحادث سير مروع في السعودية حصر سفر الموظفين الموفدين بالملكية والوزراء على الدرجة السياحية جرّة قلم وزير العدل تلغي المسابقة الوظيفية - وثيقة الملك: آن الأوان ليشعر المواطن بجهود ونتائج محاربة جميع أشكال الفساد عطية يسأل الحكومة عن منحها الاحتلال الصهيوني عقد امتياز على كامل مساحة اراضي الباقورة الحنيفات لجو24: صرف تعويضات المزارعين خلال شباط القادم منع اعتصام ذبحتونا أمام التعليم العالي.. والحملة تؤكد: مستمرون في مواجهة الرفع -صور الكرك: الاعتداء بالضرب على طبيب بمركز مؤاب الصحي الطفيلة: كشف ملابسات جريمة قتل اثر متابعة حادثة تفحم مواطن داخل منزله اربد: مواطن يشعل النار في مركبته احتجاجا على مخالفة سير احالات الى التقاعد في الدفاع المدني - أسماء دراسة فرض دينار على فواتير الهاتف و3 على تسجيل الخط للوافد.. واعادة هيكلة الضرائب على الشركات الارصاد لجو24: تساقط للثلوج على المرتفعات الجبلية في انحاء المملكة الجمعة والسبت قاتل الرقيب محمد الصقرات في قبضة الامن العام الأمانة : الإجراءات المتبعه لتحصيل المستحقات المالية على المواطنين لاتتعارض مع القانون الزواج المبكر: امراض نفسية وجسدية تقتل الطفولة - انفوغرافيك النسور لجو24: حذرنا من انهيار طريق اربد عمان قبل وقوعه.. طبيعة الجبل طينية
عـاجـل :

خلال توقيع مذكرة تعاون بين تطوير القطاع العام وجامعة عمان الأهلية.. شويكة تؤكد على أهمية الشراكة مع القطاع الأكاديمي

JO24 -  
أكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيرة تطوير القطاع العام مـجـد شويكـة على أهمية الشراكة الحقيقية مع القطاع الأكاديمي لتطوير الأداء الحكومي باعتباره أحد الأولويات والأهداف الإستراتيجية لوزارة تطوير القطاع العام.
وأشارت خلال توقيعها مع رئيس جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور صادق حامد لمذكرة تعاون بين الوزارة والجامعة الأربعاء 28-12-2016 إلى ضرورة التواصل مع القطاع الأكاديمي وتضافر الجهود المشتركة للمساهمة في سد بعض الثغرات الموجودة في الأداء الحكومي وتحقيق مبدأ سيادة القانون في الإدارة العامة الذي أشار إليه جلالة الملك في الورقة النقاشية السادسة، نظراً لما يتمتع به القطاع الأكاديمي من خبرات علمية تُشكل الرافد الأساسي للمورد البشري الذي يعمل في القطاع العام ويقدم الخدمة للمواطن.
ونوهت شويكة إلى أنَّ تطبيق البنود الواردة في المذكرة سيساهم في إحداث النقلة النوعية المنشودة في مجال تطوير الإدارة العامة لا سيما في مجال إدارة التغيير، كون ذلك يُشكل رافعة أساسية لنجاح جهود تطوير أداء الجهاز الحكومي ومواكبة التطور والتغييرات الحاصلة في آليات تقديم الخدمات الحكومية وخاصة التحول الالكتروني وذلك من خلال البناء على نقاط القوة الموجودة لدى الوزارة والجامعة.
بدوره أكد رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد على أن المذكرة جاءت لتوطيد أواصر التعاون مع وزارة تطوير القطاع العام تحقيقاً لرسالة الجامعة في تقديم الخدمات النوعية وتحقيق التعاون والتكامل مع المؤسسات الوطنية العامة منها والخاصة.
وبيّن أنه سيتم استحداث برنامج ماجستير في الإدارة الحكومية هو الأول من نوعه في الأردن بهدف تطوير أداء العاملين في القطاع العام والخاص على حد سواء، حيث تم صياغة البرنامج بالتشارك ما بين متخصصين من الجامعة والوزارة.
فبموجب المذكرة الموقعة سيتم التعاون بين الجانبين في إعداد وتنفيذ برنامج ماجستير إدارة حكومية، والمشاركة في إعداد وتطوير برامج تدريبية متخصصة تُسهم في تحسين أداء العاملين وتطوير إمكانياتهم على مختلف الأصعدة.

كما سيتم إجراء الأبحاث المشتركة وتبادل الوثائق والدراسات والمنهجيات والأوراق العلمية المتعلقة بتطوير القطاع العام والإدارة الحكومية، ودراسة إمكانية توجيه التفرغ العلمي لأعضاء هيئة التدريس نحو مؤسسات القطاع العام.

وتشمل مذكرة التعاون أيضاً الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية للعاملين لدى الطرفين في مجال التدريب والتدريس والاستشارات، والتعاون في توجيه الأبحاث والدراسات والتفرغ العلمي وإجازات التفرغ العلمي نحو المواضيع المتعلقة بتطوير أداء مؤسسات الجهاز الحكومي.

كما تتضمن عقد اللقاءات العلمية وتبادل زيارات العمل بهدف مشاركة التجارب والأفكار، والاستفادة من المرافق المتوفرة لدى الجانبين من أجل عقد الدورات واللقاءات والندوات والورش المتخصصة، بالإضافة إلى إتاحة قواعد البيانات المتوفرة لدى الجانبين مع الحفاظ على سرية البيانات.
تنويه
  • - تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط . 
  • - يحتفظ موقع اخبار الاردن - Jo24 - جو24 بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان ، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ،او يتعرض لأشخاص بالسب والشتم والتحقير او يتضمن اسماء لاية شخصيات او يتضمن اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية و العنصرية .
  • - آملين التقيد بمستوى راقٍ يناقش الفكرة والموضوع ويركز على ابعاد ودلالات ومرامي المادة المنشوره وذلك للإرتقاء بمستوى الحوار والاستفاده قدر الامكان من التفاعل وتلاقح الافكار وتبادلها .
  • - يمكنكم الإبلاغ عن التعليق المسىء في الزاوية المخصصة لذلك .
  • - التعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط .
  • - تتيح Jo24 التسجيل بإسم مستعار للتعليقات .
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق