آخر المستجدات
الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده الصحة العالمية تقول إن الكمامات ليست الحل السحري للوقاية من كورونا.. وتندد بالعقلية الاستعمارية البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة جابر للكوادر الطبية: أنتم خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة المواطنين أردنيون في السعودية يقترحون إجراءات عملية لتسهيل عودتهم إلى الأردن دون أية مخاطر أو أعباء التعليم العالي يتوصل إلى قرارات حول آلية عقد الامتحانات الجامعية أهالي الطلبة العالقين في مصر يناشدون الملك التدخل لإعادتهم النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي
عـاجـل :

خطوط

كامل النصيرات

ضحك دائماً ..و أتحسر أكثر عندما أسمع بمصطلح ( خط الفقر ) ..! هذا الخط لم أره في حياتي ..فإما أن يكون الخط تحتي بمراحل كبيرة ..أو فوقي بمساحات شاسعة ..! حتى إن أحداً لم يرني إياه لا صورة ولا يو تيوب ..! .

ذات يوم ؛ ومن كثرة ما دفعني الفضول للتعرف على هذا الخط ..قررتُ القيام بجولة لعلي أعثر عليه ولو من بعيد ..! لعلّي أحظى بشرف تكحيل عينّيّ به ..! وحين قررتُ القيام بهذه المغامرة و ضعتُ مخططاً لذلك ..!

مشيتُ بـ( خط ) مستقيم إلى الشارع ..وسألته : أخوك خط الفقر وين ؟ انعوج الخط المستقيم و هزأ بي وهرب ..كنتُ واقفاً على إحدى ( خطوط ) السرفيس ..وما كذبتُ خبراً وسألتُ ( خط السرفيس ) : هل يقرب لك خط الفقر ..؟ نظر إليّ الشوفير و سمعته يهمهم للذي بجانبه : المجانين أولاد ناس ..!

احترتُ أين أبحث رغم وجود المخطط ..هل أبحث في ( خط ) باصات الغور ..أم خط باصات معان .أم خط باصات المفرق ..؟؟ فهناك خط الفقر بالتأكيد ..! فسألتُ العابرين : أي خط باصات يوصلني لخط الفقر ..؟ أكثرهم شفقة عليّ هو من قال لي :اسأل أي مدرس لغة عربية فلعلك تجده عند خط الرقعة أو خط النسخ أو الخط الكوفي ..!

عرفتُ أن الجميع يهزأ بي ..و انهم لن يدلوني عليه ..لذا قررتُ اختراع خطّ جديد يكون لي وحدي : أسميته ( خط الزفت ) و بعد أن وضعته على الأرض قررتُ المشي تحته لا فوقه ..!

أرجوكم حافظوا على خطوطكم ..وكل واحد يعرف ( خطاً ) فليحافظ عليه ..فذات يوم ستختفي كل هذه الخطوط ..لأنكم ستكونون تحتها بألف ميل ..!

ها أنا أكتب لكم بخط واضح و من تحت خط الزفت بالضبط..!
(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies