آخر المستجدات
الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات الملك: التزام الجميع يسرع الخروج من الأزمة، ويعيد الحياة إلى طبيعتها بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط! بشير الزعبي يعلن انتهاء عمله في هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.. ويوجه رسالة للعاملين فيها مواطنون عالقون في الحديثة منذ (15) يوما يناشدون الملك بالتدخل لادخالهم: طعامنا نفد صورة بالغة الدقة لثقب أسود يبث طاقة عالية الاردن يوقف تصدير واعادة تصدير المواد الغذائية البنك الدولي يمول مشروع توفير فرص عمل للشباب الأردني بالاقتصاد الرقمي بـ 200 مليون دولار عبيدات لـ الاردن24: نواصل البحث عن مصادر الاصابات المجهولة.. والشريحة الأردنية تحتاج للتحقق هياجنة: فحوصات تأكيدية جديدة لـ 100 شخص محجور عليهم بمنازلهم الخشمان لـ الاردن24: توقع خروج (10) مصابين بالكورونا من المستشفى.. والحالات الحرجة استقرت العضايلة لـ مواطن: أنا أيضا لي ابن يدرس في بريطانيا البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟
عـاجـل :

خدعة بسيطة... كيف تتناول الحلوى دون زيادة الوزن

الاردن 24 -  
يعتقد خبراء التغذية أنه لا ينبغي اتخاذ الأساليب الجذرية في التخلي عن السكر، وعليك بناء علاقة جيدة مع الحلويات لكي يتمكن جسمك من الاستفادة منها.

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يتذوق الشوكولاتة في أحد متاجر لبيع الحلويات في باريس، فرنسا 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007
 ويعتبر النظام الغذائي صحيا هو عندما تكون 80 % من الأطعمة، الخضروات والحبوب والأسماك واللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان والفواكه. و5-10 % من الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون المشبعة وكذلك الكحول.
وأشارت خبيرة التغذية نوريه ديانوفا: "المهم أن تتذكر دوما أن الحلوى يجب أن تأتي بعد الطبق الرئيسي".

وفي حال كنت تتبع نظاما صحيا، يمكنك تناول الحلوى مرتين في الأسبوع خلال النهار، وأشارت الخبيرة، وفي الأيام الباقية الأفضل أن تختار تناول الفواكه الحلوة والخيار المثالي هو الموز. فالموز الغني بالبوتاسيوم والألياف. وهذه وجبة خفيفة لن تضر الوزن.

ما هي الحلويات الأكثر صحة؟

ومن الغريب أن الحلوى التي تحتوي على نسبة دهون أكثر هي الأكثر صحة، فالدهون تبطئ عملية الهضم وامتصاص الغلوكوز. لذلك، لن يرتفع مستواه في الدم بهذه السرعة. والحلوى الدهنية تقلل من نسبة السكر في الدم وتمنح الشعور بالامتلاء. لكن السكر النقي، مثل السكر المكرر، يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير. لهذا السبب، يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

ومن المفيد أيضا صنع الحلوى من الفواكه والتوت وبعض المكسرات التي تحتوي على الماء والألياف، وبذلك تقلل عدد السعرات الحرارية.

ما هو الوقت الأفضل لتناول الحلوى

وجبة الفطور هي الأفضل لتناول الحلوى، حيث وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الحلوى على الفطور، يأكلون أقل خلال اليوم.

كما يجب تناول الطعام بعد ساعة على الأقل من التمارين الرياضية ويسمح بتناول الحلوى قبل ساعتين من التمارين لتساعدك أن تكون أكثر نشاطا حين ممارسة الرياضة.

وبالخلاصة تناول الحلويات بشكل معتدل تساعدك على اتباع نظام غذائي صحي.

 
Developed By : VERTEX Technologies