آخر المستجدات
مرضى يمنيون يشعلون غضب مستشفيات خاصة.. وجابر: سنحقق في الشكاوى ناشطون: أكثر من 50 معتقل رأي بين موقوف ومحكوم - أسماء الرئيس المتفائل وحزمته الخامسة! مقاومة التطبيع لـ الاردن24: سنخاطب الداخلية.. واجراءات تصعيدية ضد مشاركة الصهاينة في "رؤية 2030" اتفاق على اعادة محكمة الاستئناف الى قصر العدل في غضون شهرين متعطلون عن العمل في ذيبان ينصبون خيمة اعتصام مفتوح - صور زواتي تضرب مجددا.. أحمال كهربائية غير مسبوقة في التاريخ! الكيلاني لـ الاردن24: قطاع الصيدلة على وشك الانهيار.. وعلى الحكومة اعادة النظر في احتساب المصاريف مزاعم تتحدث عن مئات الآلاف صرفت لإعلاميين في الجزيرة.. ووجد وقفي تسأل: مين علي؟ القيسي لـ الأردن24: شركات الكهرباء ملزمة بعدم فصل التيار قبل حسم اسباب ارتفاع الفواتير.. والنتائج الأسبوع القادم نتنياهو: صفقة القرن ستطبق سواء قبلها الفلسطينيون أم رفضوها اتحرك يطالب الاتحاد الأوروبي بالتراجع عن دعوة ممثلي الكيان الصهيوني لورشة في عمان غاز العدو احتلال: أصحاب القرار يخرقون القانون الدولي باستيراد الغاز الصهيوني حادث حافلة الجامعة الهاشمية يثير سيلا من المطالبات.. ومصدر يكشف السبب العضايلة لـ الاردن24: الحكومة لن تسمح ببيع الأراضي في محمية البترا.. والقانون خاص بالملكيات الفردية احالة 3 من كبار موظفي التربية ومديري تربية إلى التقاعد - اسماء جابر لـ الاردن24: سنرفع توصيات لجنة دراسة مطالب المهن الطبية المساندة قريبا التربية تحدد مواد امتحان التوجيهي المحوسب.. وموعد التكميلية قريبا البترا في مرمى تل أبيب! موظفون يشكون منافسة متقاعدين على الوظائف القيادية
عـاجـل :

خدعة بسيطة... كيف تتناول الحلوى دون زيادة الوزن

الاردن 24 -  
يعتقد خبراء التغذية أنه لا ينبغي اتخاذ الأساليب الجذرية في التخلي عن السكر، وعليك بناء علاقة جيدة مع الحلويات لكي يتمكن جسمك من الاستفادة منها.

الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان يتذوق الشوكولاتة في أحد متاجر لبيع الحلويات في باريس، فرنسا 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007
 ويعتبر النظام الغذائي صحيا هو عندما تكون 80 % من الأطعمة، الخضروات والحبوب والأسماك واللحوم قليلة الدسم ومنتجات الألبان والفواكه. و5-10 % من الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون المشبعة وكذلك الكحول.
وأشارت خبيرة التغذية نوريه ديانوفا: "المهم أن تتذكر دوما أن الحلوى يجب أن تأتي بعد الطبق الرئيسي".

وفي حال كنت تتبع نظاما صحيا، يمكنك تناول الحلوى مرتين في الأسبوع خلال النهار، وأشارت الخبيرة، وفي الأيام الباقية الأفضل أن تختار تناول الفواكه الحلوة والخيار المثالي هو الموز. فالموز الغني بالبوتاسيوم والألياف. وهذه وجبة خفيفة لن تضر الوزن.

ما هي الحلويات الأكثر صحة؟

ومن الغريب أن الحلوى التي تحتوي على نسبة دهون أكثر هي الأكثر صحة، فالدهون تبطئ عملية الهضم وامتصاص الغلوكوز. لذلك، لن يرتفع مستواه في الدم بهذه السرعة. والحلوى الدهنية تقلل من نسبة السكر في الدم وتمنح الشعور بالامتلاء. لكن السكر النقي، مثل السكر المكرر، يرفع مستويات السكر في الدم والأنسولين بشكل كبير. لهذا السبب، يزيد خطر الإصابة بمرض السكري.

ومن المفيد أيضا صنع الحلوى من الفواكه والتوت وبعض المكسرات التي تحتوي على الماء والألياف، وبذلك تقلل عدد السعرات الحرارية.

ما هو الوقت الأفضل لتناول الحلوى

وجبة الفطور هي الأفضل لتناول الحلوى، حيث وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون الحلوى على الفطور، يأكلون أقل خلال اليوم.

كما يجب تناول الطعام بعد ساعة على الأقل من التمارين الرياضية ويسمح بتناول الحلوى قبل ساعتين من التمارين لتساعدك أن تكون أكثر نشاطا حين ممارسة الرياضة.

وبالخلاصة تناول الحلويات بشكل معتدل تساعدك على اتباع نظام غذائي صحي.