آخر المستجدات
فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل نتنياهو يعلن عن خطة لتهويد القدس بـ 200 مليون شيكل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة الكايد يوضح شروط دخول العقبة وعودة الموظفين من خارج المحافظة كنيسة القيامة تتراجع عن فتح أبوابها وزير التربية لـ الاردن٢٤:لم نتلقّ شكاوى حول انهاء عقود معلمين في دول الخليج بشكل مبكر جابر: سيتم فتح الاقتصاد بالكامل تدريجيا

خدام يطالب الحكومة بمخاطبة السلطات السورية واللجوء إلى المعاملة بالمثل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن، عدنان خدام، وزير الزراعة بمخاطبة السلطات السورية من أجل منح تراخيص تصدير للمنتجات الأردنية، والمعاملة بالمثل في هذه القضية، مشيرا إلى أن وزير الزراعة السوري يرفض منح تراخيص لادخال منتجات أردنية.

وقال خدام لـ الاردن24 إن وزارة الزراعة الأردنية تعطي أولوية للمواد الزراعية السورية، ويتم ادخال عشرات الأطنان يوميا من مواد التفاح والاجاص والبصل والجزر والثوم والرمان، وبالمقابل لا يتم ادخال أي منتجات زراعية أردنية كي يستفيد المزارع الاردني وتعويض الخسائر التي تعرض لها اثر اغلاق الحدود.

وقال إن سوريا تضغط باتجاه فتح التصدير للحمضيات إلى الأردن رغم معاناة المملكة من فائض الانتاج، مشيرا إلى أن الروزنامة الزراعية تسمح بدخول الحمضيات من سوريا تبدأ في 15/ 1 وحتى 30 /5 لافتا إلى أن المنتجات الزراعية الأردنية مثل الخيار والباذنجان تعاني من انهيار أسعارها ونرغب بتصديرها الى سوريا نظرا لارتفاع اسعارها هناك وحاجة السوق السوري لها.

 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies