آخر المستجدات
العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50% انتهاء اجتماع الحكومة بالمعلمين: المعاني يكشف عن مقترح حكومي جديد.. ووفد النقابة يؤكد استمرار الاضراب العموش: الأردن يسخر امكاناته في قطاعي الهندسة والمقاولات لخدمة الأشقاء الفلسطينيين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي "الأطباء" تجمد اجراءاتها التصعيدية عقب اتفاقها مع "الصحة" المالية: وقف طرح مشروعات رأسمالية إجراء اعتيادي عند إعداد الموازنة أبو غزلة يكتب: الإدارة التربوية ستموت واقفة في عهد حكومة النهضة الحكومة تحمل مبادرة جديدة للمعلمين لن تشمل علاوة الـ50% .. والبدور: نحن وسطاء حوار فقط الأجهزة الأمنية تطلب من المعطلين عن العمل في المفرق ازالة خيمتهم الداخلية: أسس جديدة لمنح الجنسية والاقامة للمستثمرين عاطف الطراونة: نشعر في الأردن بأننا تحت حصار مطبق المعلمين لـ الاردن٢٤: محامي النقابة ناب عن ٣٢٠ محاميا متطوعا.. ولقاءات الحكومة بدون حلول وزير الداخلية يقرر ادامة العمل في مركز الكرامة الحدودي على مدار الساعة أبو عاقولة لـ الاردن٢٤: تراجع تجارة الترانزيت بنسبة ٧٠- ٨٠٪..وشركات تخليص أوقفت أعمالها هنطش لـ الاردن٢٤: الجزائر اتفقت مع الأردن على بيعها الغاز.. وتفاجأت بالغائها وتوقيع أخرى مع الاحتلال! جابر يبرر ويوضح حول قرار عدم منح الأطباء اجازات بدون راتب فاجعة في عجلون .. وفاة 6 أشخاص من عشيرة واحدة بحادثين منفصلين البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية النواصرة: الرزاز لم يحمل أي مبادرة واضحة المعالم.. ولم يصدر أي قرار بشأن مطالب المعلمين.. والاضراب مستمر
عـاجـل :

خدام يطالب الحكومة بمخاطبة السلطات السورية واللجوء إلى المعاملة بالمثل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن، عدنان خدام، وزير الزراعة بمخاطبة السلطات السورية من أجل منح تراخيص تصدير للمنتجات الأردنية، والمعاملة بالمثل في هذه القضية، مشيرا إلى أن وزير الزراعة السوري يرفض منح تراخيص لادخال منتجات أردنية.

وقال خدام لـ الاردن24 إن وزارة الزراعة الأردنية تعطي أولوية للمواد الزراعية السورية، ويتم ادخال عشرات الأطنان يوميا من مواد التفاح والاجاص والبصل والجزر والثوم والرمان، وبالمقابل لا يتم ادخال أي منتجات زراعية أردنية كي يستفيد المزارع الاردني وتعويض الخسائر التي تعرض لها اثر اغلاق الحدود.

وقال إن سوريا تضغط باتجاه فتح التصدير للحمضيات إلى الأردن رغم معاناة المملكة من فائض الانتاج، مشيرا إلى أن الروزنامة الزراعية تسمح بدخول الحمضيات من سوريا تبدأ في 15/ 1 وحتى 30 /5 لافتا إلى أن المنتجات الزراعية الأردنية مثل الخيار والباذنجان تعاني من انهيار أسعارها ونرغب بتصديرها الى سوريا نظرا لارتفاع اسعارها هناك وحاجة السوق السوري لها.