آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

خدام يطالب الحكومة بمخاطبة السلطات السورية واللجوء إلى المعاملة بالمثل

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن، عدنان خدام، وزير الزراعة بمخاطبة السلطات السورية من أجل منح تراخيص تصدير للمنتجات الأردنية، والمعاملة بالمثل في هذه القضية، مشيرا إلى أن وزير الزراعة السوري يرفض منح تراخيص لادخال منتجات أردنية.

وقال خدام لـ الاردن24 إن وزارة الزراعة الأردنية تعطي أولوية للمواد الزراعية السورية، ويتم ادخال عشرات الأطنان يوميا من مواد التفاح والاجاص والبصل والجزر والثوم والرمان، وبالمقابل لا يتم ادخال أي منتجات زراعية أردنية كي يستفيد المزارع الاردني وتعويض الخسائر التي تعرض لها اثر اغلاق الحدود.

وقال إن سوريا تضغط باتجاه فتح التصدير للحمضيات إلى الأردن رغم معاناة المملكة من فائض الانتاج، مشيرا إلى أن الروزنامة الزراعية تسمح بدخول الحمضيات من سوريا تبدأ في 15/ 1 وحتى 30 /5 لافتا إلى أن المنتجات الزراعية الأردنية مثل الخيار والباذنجان تعاني من انهيار أسعارها ونرغب بتصديرها الى سوريا نظرا لارتفاع اسعارها هناك وحاجة السوق السوري لها.