آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

خبز الأردنيين يُدخل الأردن كتاب غينيس

الاردن 24 -  
تضمنت نسخة 2020 من كتاب غينيس للأرقام القياسية عددا من الأرقام المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط في دبي والسعودية وسوريا والأردن وغيرها.

حيث اكتشف فريق أبحاث من جامعة كوبنهاغن أقدم قطعة خبز في العالم، يبلغ عمرها 14400 سنة، في الصحراء السوداء بالأردن.

ووفق تقرير نشرته "روسيا اليوم" جاء برج خليفة في دولة الإمارات العربية المتحدة برقمين قياسيين جديدين لأكبر واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED، وأطول واجهة مبنى مضاءة بمصابيح LED. كذلك، ومن الإمارات أيضا، تمكنت قارورة عطر قياسية الحجم أنتجتها شركة "روح دبي" من الدخول إلى قائمة الأرقام القياسية لأكبر عدد من قطع الألماس عليها بإجمالي 3571 ماسة، وبلغ سعرها 1.295 مليون دولار.

ومن بين الأرقام القياسية من المملكة العربية السعودية جاء سباق الإبل الذي نظمه مهرجان الملك عبد العزيز، والذي شارك فيه 6120 جملا كأكبر سباق للإبل.

وفي الفنون تمكنت الفنانة السورية، فايا يونان، في أن تصبح أول فنانة شرق أوسطية في العالم تبدأ مسيرتها الفنية بإنتاج أغنية عن طريق تمويل جماعي من جمهورها.

وتعقيبا على صدور نسخة عام 2020 من غينيس، قال المدير الإقليمي لمكتب "غينيس للأرقام القياسية" في منطقة الشرق الأوسط، طلال عمر: " "حصل العديد من الشركات والأفراد من أنحاء الشرق الأوسط على ترويج عالمي واسع بحجزها مكانا في نسخة هذا العام من كتاب غينيس للأرقام القياسية 2020، أكثر الكتب ذات حقوق النشر مبيعا عبر التاريخ. وقد تضمنت نسخة الشرق الأوسط قصصا ملهمة لأفراد ومؤسسات عبروا حدود الممكن وحصلوا على لقب (مميز رسميا)".

من الجدير بالذكر أن غينيس للأرقام القياسية قامت باحتساب حجم كتابها بالأرقام فتخطى عرض أوراق نسخة هذا العام مرصوفة بعضها مع بعض حوالي 26.7 ميلا في السماء، ما يعادل ارتفاع 5 قمم إيفرست أو 52 مرة من برج خليفة في دبي أو 17126 من سلطان كوسين، أطول رجل في العالم على قيد الحياة. وإذا ما وضعت هذه الصفحات طولاً بعضها فوق بعض فإنها ستشكل طريقاً بطول 293 ميلاً، ما يكفي لتغطية كل مساحة الأخدود العظيم من ولاية أريزونا الأمريكية، أو كل خطوط سكك الحديد لمترو أنفاق لندن.روسيا اليوم
 

 
Developed By : VERTEX Technologies