آخر المستجدات
مجلس التعليم العالي يبحث موضوع الامتحانات واحتساب العلامات غدا وزير الصحة يذكّر بمقولة عمرو بن العاص: إن هذا المرض كالنار وأنتم وقودها.. فتفرقوا بوريس جونسون في العناية المركزة بعد تدهور حالته بسبب كورونا.. والاسترليني يهبط مقابل الدولار القبض على 20 شخصا شاركوا بمشاجرة توفي خلالها خمسيني الحقد الطبقي وبرجوازية التعليم المتوحشة العضايلة: قد نضطر لاعلان حظر تجول شامل لأكثر من يوم قريبا.. ودرسنا امكانية عودة الاردنيين في الخارج سعد جابر: وفاة سادسة بفيروس كورونا.. و(4) اصابات جديدة في الاردن.. وشفاء 16 حالة وزارة التربية: لا إلغاء للفصل الدراسي الثاني توق يلغي قرار الاردنية بالموافقة على مطلب (ناجح / راسب) لمواد الفصل الحالي الاردن24 تنشر آلية منح التصاريح للمزارعين.. وأرقام هواتف الشكاوى الملك يشدد على أهمية الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتوفير احتياجات المواطنين د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل (3) - الخطة الاقتصادية الأوقاف للأردن 24 : لم نتبلغ بأي قرار رسمي حول إلغاء الحج هذا العام النائب البدور يدعو إلى اقتصار امتحانات التوجيهي على ما تعلمه الطلبة قبل بدء الحظر محافظ إربد: إجراءات التعقيم مستمرة ونجحنا في حصر بؤر الوباء ضبط معملين يصنعان معقمات مقلدة في عمان والرصيفة ومشغل كمامات مقلدة - صور الوطنية للأوبئة تبدأ حملة فحوصات عشوائية في الجنوب أصحاب المطاعم يطالبون باعادة فتح محالهم ضمن شروط السلامة العامة الوطنية للاوبئة: نتيجة الفحص السلبية لا تعني بالضرورة عدم الاصابة بالكورونا توضيح هام لنائب نقيب المعلمين
عـاجـل :

خبراء لـ الاردن24: الحكومة تستوفي رسم النفايات من المواطن مرتين.. وفرق اسعار الوقود غير قانوني

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد خبراء في مجال الطاقة أن الحكومة تقوم بفرض رسوم نفايات مرتين على المواطنين، الأولى عند ترخيص المحال والمكاتب والشركات التجارية والصناعية، والثانية تصاعدية على فاتورة الكهرباء.

وقالوا إن الحكومة تستوفي 20 فلسا بعد المئتي كيلواط دون ابداء الأسباب، اضافة إلى دفع رسوم شهرية بواقع نصف دينار بدل صيانة عداد، رغم أنه لا يخضع للصيانة مطلقا.

وتساءلوا أيضا عن التأمينات الموجودة لدى الشركات والبالغة 159 مليون دينار لشركة واحدة عام 2018، وربما ارتفعت عام 2019. مستهجنين وضع الاتفاقيات المبرمة مع شركات التوزيع في خانة السرية.

وحول ذلك، قال الخبير في مجال النفط والطاقة هاشم عقل إن رسوم النفايات التصاعدية التي تفرضها الحكومة على المواطنين غير مبررة وغير مفهومة، كما أن الربط بين زيادة الاستهلاك ورسوم النفايات غير منطقي.

وأضاف عقل لـ الاردن24 إن المواطن أصبح يدفع فرق أسعار الوقود بطريقة غير قانونية وهي تصاعدية أيضا وبطريقة غير عادلة، اضافة إلى بدل صيانة العداد بواقع نصف دينار وفلس الريف الذي لا يُعرف أين يُصرف وأين يذهب.

وبيّن أن هناك أموالا يدفعها المواطنون لشركات التوزيع لا يُعرف مصيرها، ويجب توضيح كيفية استغلالها من قبل الشركات، حيث أنها حقّ للمواطن نفسه، مثل رسوم التأمينات والتي تقدر بمئات الملايين.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة، عامر الشوبكي، إن الحكومة تفرض رسوما تصاعدية بعد كلّ 200 كيلو واط بواقع 20 فلسا على رسوم النفايات دون معرفة سبب الربط بينها وبين استهلاك الكهرباء.

وأضاف الشوبكي لـ الاردن24 إن هناك عدة بنود مجهولة لا يعرف أين تصرف ولماذا تستوفى، ولا تفسير قانوني ولا دستوري، مثل فرق أسعار الوقود الذي أصبحت الحكومة تقوم بتخفيضه ورفعه دون المساس بأسعار الشرائح والتي تعتبر السبب الرئيس لمشكلة المواطنين.

ولفت إلى أن المواطن يدفع رسوم النفايات مرتين، والحكومة مطالبة بالكشف عن المبالغ التي تستوفيها من المواطنين على فواتير الكهرباء ومن هي الجهات المسؤولة عنها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies