آخر المستجدات
بعد إقصائه من قبل اللجنة الأولمبية.. أردني يحطم الرقم القياسي في هنغاريا بني هاني ينتقد عدم استشارة البلديات في إعداد قانون الإدارة المحلية تأخر استخراج النحاس لدراسة الأثر البيئي انخفاض على درجات الحرارة ومنخفض قبرصي الاحد "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار خطة تحرير فلسطين بين وصفي التل وأكرم زعيتر ما تفاصيل الطلب الرسمي من مشعل التوسط لفك إضراب المعلمين؟ وما ينتظره الاخوان خلال أيام؟ - فيديو المجتمع المدني يكسر القوالب في لبنان والعراق والسودان والجزائر مواكبا الموجة الثانية من "الربيع العربي" الاتحاد الاوروبي يعلن عن حزمة مساعدات جديدة بقيمة 297 مليون للاردن ولبنان وزير خارجية قطر: هناك مباحثات مع الأشقاء في السعودية ونأمل أن تثمر عن نتائج إيجابية التعليم العالي لـ الاردن24: اعلان المستفيدين من المنح والقروض في شباط.. ونحو 63.6 ألف قدموا طلبات المصري يقدم توضيحا هاما حول زيادات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم فيديو - طالبة من أصول أردنية تفتح أبواب مسجد وتنقذ 100 من زملائها من اطلاق نار في أمريكا فتح الشارع المحاذي لمبنى الأمانة الرئيس امام حركة السير اعتبارا من السبت مسيرة حاشدة في وسط البلد.. والعكايلة يدعو لتشكيل "جيش الأقصى" - فيديو الارصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية وتحذر من تشكل الصقيع "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن
عـاجـل :

خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال خبراء في مجال المحروقات إن الحديث عن ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي سابق لأوانه وذلك نظرا لعدم استقرار الأسعار عالميا وبقاء 6 جلسات تداول قد تؤثر سلبا أو ايجابا في الأسعار.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات ومستودعات الغاز، نهار سعيدات، إن أسعار خام برنت لم ترتفع إلا 2% في الأسواق العالمية.

وأكد سعيدات لـ الاردن24 أن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب متفاوته حيث ارتفع سعر السولار بنسبة 2% في حين ارتفع سعر البنزين بشقيه نحو 3% ، وهي نسب ليست ثابتة وقد تتغير بين لحظة وأخرى.

ومن جانبه، قال الخبير في مجال النفط والغاز، هاشم عقل، إن قيام البعض بتضخيم النسب غير منطقي ويؤدي إلى ارباك المواطنين والقطاع، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية ما زال ضئيلا.

وأضاف عقل لـ الاردن24 إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت في الأسواق العالمية بنسب مختلفة حيث ارتفع السولار بنسبة 2% وارتفع البنزين بشقيه بنسبة قد تصل إلى 4% ، في حين بقيت أسعار الكاز ثابتة تقريبا.

ولفت إلى أنه بقي 6 جلسات تداول قد تؤثر سلبا أو ايجابا في الأسعار، فيما ستبقى أسعار النفط تتذبذب بين 60-65 دولارا إلا إذا كان هناك حدث عالمي كبير أو جرى تفعيل قانون منع احتكار اوبك بعد اقراره من الكونغرس الأمريكي.