آخر المستجدات
اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات ل الاردن 24 : اعداد اللاجئين السوريين العائدين الى بلدهم لازالت متواضعة وعدم وفاء الدول المانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها
عـاجـل :

خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال خبراء في مجال المحروقات إن الحديث عن ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي سابق لأوانه وذلك نظرا لعدم استقرار الأسعار عالميا وبقاء 6 جلسات تداول قد تؤثر سلبا أو ايجابا في الأسعار.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات ومستودعات الغاز، نهار سعيدات، إن أسعار خام برنت لم ترتفع إلا 2% في الأسواق العالمية.

وأكد سعيدات لـ الاردن24 أن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب متفاوته حيث ارتفع سعر السولار بنسبة 2% في حين ارتفع سعر البنزين بشقيه نحو 3% ، وهي نسب ليست ثابتة وقد تتغير بين لحظة وأخرى.

ومن جانبه، قال الخبير في مجال النفط والغاز، هاشم عقل، إن قيام البعض بتضخيم النسب غير منطقي ويؤدي إلى ارباك المواطنين والقطاع، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية ما زال ضئيلا.

وأضاف عقل لـ الاردن24 إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت في الأسواق العالمية بنسب مختلفة حيث ارتفع السولار بنسبة 2% وارتفع البنزين بشقيه بنسبة قد تصل إلى 4% ، في حين بقيت أسعار الكاز ثابتة تقريبا.

ولفت إلى أنه بقي 6 جلسات تداول قد تؤثر سلبا أو ايجابا في الأسعار، فيما ستبقى أسعار النفط تتذبذب بين 60-65 دولارا إلا إذا كان هناك حدث عالمي كبير أو جرى تفعيل قانون منع احتكار اوبك بعد اقراره من الكونغرس الأمريكي.