آخر المستجدات
الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد انتخابات نقابة الأطباء: 12% نسبة الاقتراع حتى الواحدة ظهرا د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية مركبات المطاعم المتنقلة: أسلوب جبائي جديد من أمانة عمان ومتاجرة بقضية المعطلين عن العمل خارجية فلسطين تصف صفقة القرن بـ "العيدية" المرفوضة: كيان فلسطيني في غزة! العجارمة لـ الاردن24: توقيف الموظفين الذين يخضعون للتحقيق عن العمل سلطة تقديرية للوزير خبير يردّ على الوزير السابق سيف: ليست كذبة.. والدراسات تثبت وجود نفط وغاز بكميات اقتصادية الهواملة يهاجم الرزاز: أحلامك وردية.. ودعم لاءات الملك لا يكون بانهاك المواطن الأوقاف لـ الاردن24: تعبئة شواغر الائمة خلال أسابيع.. وخطة لتغطية احتياجات المساجد في رمضان الخدمة المدنية يعلن المرشحين لوظائف الفئة الثالثة ويدعوهم للمقابلات - اسماء ومواعيد الصايغ ل الاردن٢٤: لجنة لحصر وتثمين أراضي المواطنين في المحطة لتعويضهم من أراضي الدولة
عـاجـل :

خبراء لـ الاردن24: أسعار المحروقات ارتفعت بنسبة 3% .. وتضخيم الترجيحات يربك القطاع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال خبراء في مجال المحروقات إن الحديث عن ترجيح رفع أسعار المشتقات النفطية نهاية الشهر الحالي سابق لأوانه وذلك نظرا لعدم استقرار الأسعار عالميا وبقاء 6 جلسات تداول قد تؤثر سلبا أو ايجابا في الأسعار.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات ومستودعات الغاز، نهار سعيدات، إن أسعار خام برنت لم ترتفع إلا 2% في الأسواق العالمية.

وأكد سعيدات لـ الاردن24 أن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب متفاوته حيث ارتفع سعر السولار بنسبة 2% في حين ارتفع سعر البنزين بشقيه نحو 3% ، وهي نسب ليست ثابتة وقد تتغير بين لحظة وأخرى.

ومن جانبه، قال الخبير في مجال النفط والغاز، هاشم عقل، إن قيام البعض بتضخيم النسب غير منطقي ويؤدي إلى ارباك المواطنين والقطاع، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية ما زال ضئيلا.

وأضاف عقل لـ الاردن24 إن أسعار المشتقات النفطية ارتفعت في الأسواق العالمية بنسب مختلفة حيث ارتفع السولار بنسبة 2% وارتفع البنزين بشقيه بنسبة قد تصل إلى 4% ، في حين بقيت أسعار الكاز ثابتة تقريبا.

ولفت إلى أنه بقي 6 جلسات تداول قد تؤثر سلبا أو ايجابا في الأسعار، فيما ستبقى أسعار النفط تتذبذب بين 60-65 دولارا إلا إذا كان هناك حدث عالمي كبير أو جرى تفعيل قانون منع احتكار اوبك بعد اقراره من الكونغرس الأمريكي.