آخر المستجدات
انتهاء اجتماع وزاري برئاسة الرزاز لبحث اضراب المعلمين.. وغنيمات: الرئيس استمع لايجاز حول الشكاوى الامن العام: فيديو الاعتداء على الطفلة ليس بالاردن.. وسنخاطب الدولة التي يقيم بها الوافد سائقو التكسي الأصفر يتحضرون لـ "مسيرة غضب" في عمان لا مناص أمام نتنياهو بدون السجن الفعلي المعلمين ترفض مقترح الحكومة "المبهم" وتقدم مقترحا للحلّ.. وتؤكد استمرار الاضراب المصري ل الاردن 24 : قانون الادارة المحلية الى مجلس النواب بالدورة العادية المقبلة .. وخفضنا عدد اعضاء المجالس المحلية بث مباشر لإعلان نتائج الترشيح للبعثات الخارجية مستشفى البشير يسير بخطى تابتة .. ٢٠٠٠ سرير و ٣١ غرفة عمليات وتوسِعات وصيانة ابنية البطاينة : البدء بتوفيق وقوننة اوضاع العمال الوافدين غدا الاحد نديم ل الاردن٢٤:لن نلجآ لاية اجراءات تصعيدية لحين انتهاء الحوار مع الحكومة المتعطلون عن العمل في المفرق يواصلون اعتصامهم المفتوح ،ويؤكدون :الجهات الرسمية نكثت بوعودها جابر ل الاردن ٢٤: ندرس اعادة هيكلة مديرية التأمين الصحي السقاف لـ الاردن24: حريصون على أموال الأردنيين.. ولا ندخل أي استثمار دون دراسات معمقة شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة
عـاجـل :

خبراء تصريحات وزيرة الطاقة بعدم تأثير استيراد النفط العراقي على أسعار المشتقات النفطية تخالف الحقيقة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - استهجن خبراء تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي بأن استيراد النفط من العراق لن يخفض أسعار المحروقات في المملكة. 

وقال الخبراء إن هذه التصريحات تخالف الواقع والحكومة تريد أن تستفيد من فرق السعر لخزينة الدولة ولاتريده أن ينعكس على أسعار المشتقات النفطية بالمملكة بحيث يستفيد منه المواطنون. 

وحول ذلك قال الخبير والمحلل الاقتصادي خالد الزبيدي إن الحكومة تريد أن تستفيد من فارق السعر دون أن ينعكس ذلك على المواطنين بشكل مباشر مشيرا إلى أن تبريرات الوزارة حول ارتفاع أجور النقل غير مقنعة. 

وبين الزبيدي ل الأردن 24 أن المسافة من محطة التكرير في بيجي إلى الزرقاء هي نفسها من العقبة إلى الزرقاء أي أن الوزارة تقوم بتوفير أجور نقل البواخر وكلف التأمين والتفريغ وغيرها. 

وقال إن النفط العراقي من النوعية الجيدة وله جودة مميزة والمصفاة استخدمته لمدة عشرين عاما ولا نعلم ما الذي اختلف في زمن الوزيرة زواتي مشيرا إلى أن الفرق 16 دولارا سيكون ربحا صافيا للحكومة خلاف الضرائب والرسوم الأخرى.

من جانبه استهجن الخبير في مجال الطاقة عامر الشوبكي تصريحات وزيرة الطاقة هالة زواتي حول عدم مساهمة النفط العراقي بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالمملكة. 

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن تصريحات الوزيرة يجب أن تكون مغايرة تماما وهي تجانب الحقيقية وفيها مغالطات ولم تعكس الواقع مشيرا إلى أن الاتفاقية تضمنت أسعار النفط بأقل من الأسعار العالمية ب 16 دولارا وهذا كافٍ للتأثير على أسعار المشتقات. 

وقال إن الكمية المستوردة تمثل 7% من مجمل احتياجات المملكة ويجب أن تنعكس على الأسعار مشيرا إلى أن أجور النقل بالبحر والتخزين بالعقبة والنقل من العقبة إلى المصفاة تعادل قيمة النقل من العراق للأردن.