آخر المستجدات
شاهد كيف تحتسب قيمة فاتورة الكهرباء.. والمبالغ الاضافية التي يدفعها المواطن - فيديو زيادين يدعو الحكومة لوقف جولات تسويق تعديلات الضريبة على المحافظات.. ويطالب باعادة الاعفاءات الشيشاني لـ الاردن24: ضبط التهرب الضريبي يوفر المليارات.. ورد المحافظات واضح الرقب ينتقد اصرار الحكومة على اجراء جولاتها رغم قناعتها بالرفض الشعبي المطلق لقانون الضريبة الموت يغيب الكاتب والزميل خيري منصور امانة عمان تتعنت.. والشواربة يتمسك بالبقاء في برجه العاجي! الرواشدة يكتب: كشفتنا حوارات المحافظات.. تربية النواب تبحث شكوى انهاء عقود مدرسين في جامعة عمان العربية بطريقة "تعسفية" غنيمات لـ الاردن24: لا موعد محدد لاعادة فتح المعابر مع سوريا.. والاجتماعات مستمرة عامل وطن يثير مشاعر الاردنيين .. والوزير المصري يبدي امتعاضه ويطلب تكريمه! - صور ابو السكر: زيارة المصري كانت "ارضاء للرئيس".. والحكومة تخلّت عن أهل الزرقاء احالة 26 متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية الرزاز يعلق على احتجاجات المواطنين خلال لقاء الوزراء.. ويحمل النواب عبء تعديل "الضريبة" النواب يشترط خدمة الوزير 10 سنوات للحصول على راتب تقاعدي استمرار مشكلة حجز مركبات المغتربين الاردنيين في المملكة.. والخصاونة: نريد الحفاظ على القطاع الحكومة: هامش المناورة وامكانية التعديل على قانون الضريبة يكاد يكون معدوما مدعوون للامتحان التنافسي لوظيفة معلم - اسماء على وقع الاحتجاجات.. انسحاب الفريق الوزاري من لقاء أهالي الزرقاء بينو لـ الاردن24: مكياج قانون الرزاز لم ينطلِ على الاردنيين.. والحكومة تغامر بسمعة مجلس النواب الكباريتي لـ الاردن24: الرزاز ألغى ميزات وضعها الملقي في قانون الضريبة.. ولماذا الفوترة والاعفاءات ملغاة؟!

خبراء :الضربة الامريكية وهمية و متفق عليها ، و لم تحقق اهدافها ..

الاردن 24 -  
لميس ابو رمان  - قال الخبير والمحلل العسكري فايز الدويري ان الضربات الامريكية على سوريا لم تحقق اهدافها ،مؤكدا ان  الاضرار المادية والمعنوية اقل من المتوقع بعد ان قام النظام السوري بافراغ المصانع والقواعد العسكرية من محتوياتها قبل الضربة بايام .

واضاف الدويري ل الاردن 24 بالعادة تقوم القيادة المركزية  باعادة تقييم للاهداف التي تم استهدافها وردود الفعل حول ذلك  وما اذا حققت الهدف منها ام لا ، مرجحا ان لا يكون هناك ضربات لاهداف اخرى خلال المرحلة القادمة .

وحول ردود الفعل من قبل الدول المتحالفة مع النظام السوري قال الدويري ان روسيا اعلنت ان الصوريخ التي عبرت الاجواء السورية لم تستهدف  المناطق التي تسيطر عليها ، وايران اعلنت انها غير معنية بهذه الضربات لانها لم تستهدفها مباشرة ، والحكومة السورية قالت انها استوعبت الضربة ولم تحقق الهدف المنشود منها .

وفيما يتعلق بالموقف الاسرائيلي وامكانية تدخلها في ضرب سوريا ، اكد الدويري  ان اسرائيل تقوم بضرب اهداف محددة تهدد امنها مباشرة ، مرجحا ان لا تقوم باي عمليات خلال المرحلة الحالية .

من جانبه قال الخبير والمحلل العسكري سليمان غنيمات ان الضربات العسكرية الامريكية تخدم الكيان الصهيوني ومشاريع التقسيم في المنطقة ومنها سوريا حيث سيتم تقسيمها الى دويلات حسب المذهب .


واضاف غنيمات ل الاردن 24 ان الضربة تعزز مناطق النفوذ  والصراع بين الدول الكبرى وعلى قاعدة انا اضع قدمي هنا وانت تضع قدمك هناك ، مشيرا الى انها لن تؤثر عسكريا على الجيش السوري .

ولفت غنيمات الى ان الصراع الذي يدور في الخفاء هو صراع على مناطق البترول والغاز ، والضربة جاءت وهمية وعلى اهداف غير واقعية ومتفق عليها مسبقا بين طرفي الصراع روسيا وامريكا وهي لحفظ ماء الوجه بعد تهديدات ترامب الاخيرة .