آخر المستجدات
توجه لفرض ضريبة على من يتقاضى 1500 دينارا شهريا وزير الخارجية الأميركية الجديد يزور الاردن الأسبوع القادم الحجاحجة يحذر من خفض سقف اعفاءات الضريبة: سيشل قدرة المواطن على العيش تعرف الى الطرق المغلقة في المملكة لغاية الساعة الثامنة مساءً بسبب الأحوال الجوية - تفاصيل غرق مركبتين في سيل الزرقاء (فيديو) الطراونة يدعو المعلمين للحوار.. ويؤكد: سندعم مطالبكم مقتل 9 مستوطنين وفقدان 4 بغرق حافلة في وادي عربة.. فيديو الامانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة.. وتنشر ماتورات شفط عملاقة مياه الأمطار تغرق شوارع في اربد وتتسبب بأزمات خانقة - فيديو تساقط غزير للأمطار الرعدية والبرد.. واستمرار تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة التعليم العالي يدعو الجامعات للالتزام بقائمة التخصصات المطلوبة والراكدة عن استحداث أي منها الطالب ادم ابو زينة يواصل تماثله للشفاء - صور قانونية النواب: ليس لدينا أجندات خاصة لتعديل النظام الداخلي لـ"النواب" الرزاز: نحترم حق المعلمين في التعبير.. ونظام مزاولة المهنة سيدخل حيز التنفيذ العام القادم ملحس يقول إن تعديل قانون الضريبة سيضمن الوصول لأكبر عدد من دافعي الضرائب، وحسان: المواطن سيشعر بالأثر! مهندس اردني يرفض العمل على انجاز خط الغاز الاسرائيلي استطلاع: 69% من الاردنيين اصبحت اوضاعهم الاقتصادية اسوأ.. والمزاج حول مستقبل الاقتصاد سلبي جلسة مشتركة لمجلس الامة الاثنين لحسم الخلاف حول "المسؤولية الطبية" و"الاعلى للشباب" مدارس المملكة تشهد اضرابا جزئيا عن العمل.. وآلاف الأهالي يمتنعون عن ارسال ابنائهم للمدارس - صور الحباشنة يستهجن "تبرع" نواب للدفاع عن الحكومة واستهداف المعلمين
عـاجـل :

خبراء :الضربة الامريكية وهمية و متفق عليها ، و لم تحقق اهدافها ..

الاردن 24 -  
لميس ابو رمان  - قال الخبير والمحلل العسكري فايز الدويري ان الضربات الامريكية على سوريا لم تحقق اهدافها ،مؤكدا ان  الاضرار المادية والمعنوية اقل من المتوقع بعد ان قام النظام السوري بافراغ المصانع والقواعد العسكرية من محتوياتها قبل الضربة بايام .

واضاف الدويري ل الاردن 24 بالعادة تقوم القيادة المركزية  باعادة تقييم للاهداف التي تم استهدافها وردود الفعل حول ذلك  وما اذا حققت الهدف منها ام لا ، مرجحا ان لا يكون هناك ضربات لاهداف اخرى خلال المرحلة القادمة .

وحول ردود الفعل من قبل الدول المتحالفة مع النظام السوري قال الدويري ان روسيا اعلنت ان الصوريخ التي عبرت الاجواء السورية لم تستهدف  المناطق التي تسيطر عليها ، وايران اعلنت انها غير معنية بهذه الضربات لانها لم تستهدفها مباشرة ، والحكومة السورية قالت انها استوعبت الضربة ولم تحقق الهدف المنشود منها .

وفيما يتعلق بالموقف الاسرائيلي وامكانية تدخلها في ضرب سوريا ، اكد الدويري  ان اسرائيل تقوم بضرب اهداف محددة تهدد امنها مباشرة ، مرجحا ان لا تقوم باي عمليات خلال المرحلة الحالية .

من جانبه قال الخبير والمحلل العسكري سليمان غنيمات ان الضربات العسكرية الامريكية تخدم الكيان الصهيوني ومشاريع التقسيم في المنطقة ومنها سوريا حيث سيتم تقسيمها الى دويلات حسب المذهب .


واضاف غنيمات ل الاردن 24 ان الضربة تعزز مناطق النفوذ  والصراع بين الدول الكبرى وعلى قاعدة انا اضع قدمي هنا وانت تضع قدمك هناك ، مشيرا الى انها لن تؤثر عسكريا على الجيش السوري .

ولفت غنيمات الى ان الصراع الذي يدور في الخفاء هو صراع على مناطق البترول والغاز ، والضربة جاءت وهمية وعلى اهداف غير واقعية ومتفق عليها مسبقا بين طرفي الصراع روسيا وامريكا وهي لحفظ ماء الوجه بعد تهديدات ترامب الاخيرة .