آخر المستجدات
الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده الصحة العالمية تقول إن الكمامات ليست الحل السحري للوقاية من كورونا.. وتندد بالعقلية الاستعمارية البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة جابر للكوادر الطبية: أنتم خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة المواطنين أردنيون في السعودية يقترحون إجراءات عملية لتسهيل عودتهم إلى الأردن دون أية مخاطر أو أعباء التعليم العالي يتوصل إلى قرارات حول آلية عقد الامتحانات الجامعية أهالي الطلبة العالقين في مصر يناشدون الملك التدخل لإعادتهم النيابة العامة: سنلاحق كل مصاب بفيروس كورونا لا يلتزم بالحجر وتعليمات وزارة الصحة تسجيل قضية بحق شخص خالط آخرين رغم علمه بإصابته بالكورونا جابر يكشف تفاصيل حول حالة (صبحي).. وغرامة مالية وحبس بحقّ كلّ من يحاول التهرّب من الاجراءات الطبية إجراءات جامعة عمان الأهلية لتقييم أداء الطلبة في المواد الدراسية للفصل الدراسي الحالي
عـاجـل :

خاوة الكترونية

كامل النصيرات

آآخ لو كنت شيئاً كبيراً ..لاتصلتُ بكل علماء الاختراعات في العالم ..و استدرجتهم إلى الأردن ..و طلبتُ منهم أن يخترعوا لي جهازاً إلكترونياً ..مهمة هذا الجهاز محددة وواضحة ولا تقبل الخطأ ؛ وهي : الكشف عما يحمل المواطن من مصاري في جيوبه و جزدانه و حتى عن الشيكات التي لها رصيد و يحملها معه ..واذا في وصولات أمانة كمان يكون مش غلط ..!!

لو أمتلك هذا الجهاز ..لاستنسختُ عنه آلاف الأجهزة و لنشرتها في كل الطرقات والأزقة و الحارات ..ولا يمكن أخلّي حدا يعدّي دون أن يدفع ( ربع الذي معه أو نصفه أو حتى كلّه ) ..!! بل سأستغل الإشارات الضوئية ..وأنصب كذا جهاز على كل إشارة ..ولا تفتح الإشارة إلا عندما يدفع كل الواقفين عليها ( الخاوة الإلكترونية ) ..وإذا كان هناك ( مواطن واحد ) لم يدفع ..لا تفتح الإشارة إطلاقاً و يتعطل الناس عن أشغالهم ..وكمساعدة مني ؛ سأجعل الإشارة الضوئية تصدر صوتاً رخيماً يقول : هناك مواطن بينكم ساكت على غُش ..!! وحينها سيضطر المتعطلون على الإشارة أن يبحثوا عن هذا ( المواطن الغشاش ) و سيجدونه و سيوسعونه بهدلة و تشليحاً حتى ترضى عنه الإشارة وتفتح ..!!

آه لو أمتلك مثل هكذا جهاز ..ستنتهي الواسطة و المحسوبية ..لأنو كلو حيدفع يعني حيدفع ..و المواطن الذي ليس معه ما يدفعه ؛ لا يوجد أي داعٍ لأن يخرج من البيت ؛ لأني أعتقد أنه ليس بحاجة إلى أي نوع من أنواع البهادل في الشارع و بالأخير و بنص الطريق رايح يضطر يرجع للبيت ..فأحسن له ولي أنا ؛يأخذها من قصيرها و ما يطلع من الأساس ,,,!!

وهكذا ؛ تنتهي كل أشكال الضرائب ..و سيصبح التعامل معي أنا مباشرة ..و تحت مسمّى واضح وشفّاف ( خاوة إلكترونية ) ..!!
(الدستور )

 
Developed By : VERTEX Technologies