آخر المستجدات
العموش : الانتهاء من مشروع جمرك عمان الجديد منتصف العام المقبل الحكومة ستحيل كل من خدم ٢٥ عاما على نظام التقاعد المدني للتقاعد نهاية العام الصحة تشكل لجنة تحقيق بوفاة الطفلة جود سعيدات ل الأردن 24: ترجيح تخفيض أسعار المشتقات النفطية 3% الضمان ل الاردن24: كافة الدراسات الاكتوارية اثبتت خطورة التقاعد المبكر على المؤسسة الشحاحدة يحيل 58 موظفا بينهم 5 مديرين للتقاعد الصايغ ل الأردن 24 : 350 ألف دونم تعود لخزينة الدولة معتدى عليها من قبل المواطنين والموافقة على 258 تملك لأبناء قطاع غزة الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي
عـاجـل :

خالد رمضان: أنا أخجل من نيابتي.. ولا يجب أن نصغّر أنفسنا بالذهاب للمحكمة الدستورية

الاردن 24 -  
استهجن النائب خالد رمضان اقتراح بعض النواب الطلب من المحكمة الدستورية تحديد مدى دستورية اتفاقية الغاز مع الاحتلال الصهيوني، قائلا إن "نظام الحكم في الأردن نيابي ملكي وراثي، ولا يحتاج مجلس النواب أن يصغّر دوره وينتظر قرارا من المحكمة الدستورية".

وأضاف رمضان في مداخلته خلال مناقشات الاتفاقية تحت قبة البرلمان، الثلاثاء: "نحن النواب أصحاب القرار، وأي ذهاب للمحكمة الدستورية يعني أننا نتخلى طواعية عن أننا نواب دستوريون في البلد".

ولفت رمضان إلى أن "الحكومة تشكل الهيئة العامة لشركة الكهرباء الوطنية، ولا زلنا نقول إنها بين شركتين".

وتابع رمضان: "الوطن يمتحننا، أنا نائب أخجل من نيابتي، وأخجل من كوني نائب لأن الاتفاقية موجودة في مجلس النواب وأُحرم من قراءتها والاطلاع عليها".

واستهجن رمضان الحديث عن كون الاتفاقية وردت إلى مجلس النواب بشكل رسمي أو غير رسمي، قائلا إنه "يكفي أن تقول الحكومة إن النسخة الموجودة لديكم هي النسخة الحقيقية".

وطالب رمضان بالزام الحكومة بتعليق العمل بخطوط الغاز، وإن لم تقم بذلك، فيصدر المجلس مشروع قانون يلغي هذه الاتفاقية، مختتما حديثه بالقول: "بخلاف ذلك، نحن نرسم أن القدس عاصمة للكيان الصهيوني".