آخر المستجدات
شكاوى من ارتفاع أجور شركات نقل ذكي.. والخصاونة لـ الاردن24: نفرض رقابة مشددة يونيسف: أكثر من 29 مليون طفل ولدوا بمناطق الصراع العام الماضي التربية: لدى الحكومة الخطط الكفيلة لبدء العام الدراسي.. والنقابة طلبت مهلة 48 ساعة الحكومة: أعداد اللاجئين السوريين العائدين منخفضة.. ونسبة التزام المانحين بخطة الاستجابة متواضعة الحوثيون يعلنون وقف استهداف السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية المعلمين تعلن سلسلة وقفات احتجاجية في الأسبوع الثالث من الاضراب نتائج الاعتراضات والمناقلات بين الجامعات الرسمية السبت تويتر يحذف 4258 حسابا مزيفا تعمل من الامارات والسعودية وتغرد بقضايا اقليمية اسرائيل امام ازمة - اعلان النتائج النهائية لانتخابات الكنيست "جائزة ياشين".. فرانس فوتبول تستحدث كرة ذهبية جديدة ناجحون بالامتحان التنافسي ومدعوون للتعيين .. أسماء “فاجعة عجلون” و”قنبلة عمياء” و”الصحراوي” يخلفون 12 وفاة و7 إصابات وزير الصحة يوعز بتدريب 1000 طبيب بمختلف برامج الإقامة القبول الموحد توضح حول أخطاء محدودة في نتائج القبول وزارة العمل تدعو الى التسجيل في المنصة الاردنية القطرية للتوظيف - رابط التقديم مشاركون في اعتصام الرابع: الحكومة تتحمل مسؤولية اضراب المعلمين.. وعليها الاستجابة لمطالبهم - فيديو الرواشدة يكتب عن أزمة المعلمين: خياران لا ثالث لهما النواصرة: المعاني لم يتطرق إلى علاوة الـ50%.. وثلاث فعاليات تصعيدية أولها في مسقط رأس الحجايا العزة يكتب: حكومة الرزاز بين المعلمين وفندق "ريتز" الفاخوري المعلمين: الوزير المعاني لم يقدم أي تفاصيل لمقترح الحكومة.. وتعليق الاضراب مرتبط بعلاوة الـ50%
عـاجـل :

خاصية جديدة من خرائط غوغل تحذرك من "سائق التاكسي الجشع"

الاردن 24 -  
تستعد شركة غوغل لإضافة خاصية جديدة على خدمة "الخرائط" التي تقدمها، تكشف من خلالها سائق سيارة الأجرة "المحتال"، الذي يحاول اختيار طرق أطول لزيادة سعر الرحلة.

وسيرسل تطبيق خرائط غوغل تحذيرا لهاتفك عندما يسلك سائق سيارة الأجرة طريقا "مطولا" للوصول إلى الوجهة المطلوبة، بدلا من سلك الطريق الأقصر، وذلك لزيادة أجرة العداد.
 
ولن تساعد الخاصية على كشف السائقين المخادعين فقط، بل ستحذر أيضا الركاب عندما يسلك السائق طريقا "خاطئا" خلال الرحلة، مما قد يساهم في تقليل حوادث الخطف أو الاغتصاب.

وحصل موقع "إكس دي إيه ديفيلوبرز" على صور للخاصية الجديدة التي ستسمى "خاصية كُن بأمان"، والتي بإمكانك الدخول إليها من أسفل صفحة خرائط غوغل.
 
كما ستسمح الخاصية للراكب بمشاركة سير الرحلة بشكل مباشر مع الأصدقاء، مما يزيد الأمان في الرحلة.

وتسعى غوغل لمساعدة الركاب على كشف الطرق الخاطئة التي يسلكها سائقو سيارة الأجرة أو أي سائق آخر، وذلك للتقليل من حالات النصب المادي أو حالات الخطف.

وقال الموقع إن الخاصية الجديدة يتم تجربتها في الهند حاليا، ومن المتوقع أن تبدأ غوغل بإضافتها في تحديثها الجديد، في حال نجاح التجارب الجارية.