آخر المستجدات
المحاسبون الأردنيون يضربون احتجاجاً على تعديلات قانون ضريبة الدخل معتصمو السلط يؤكدون دعمهم النقابات المهنية مجلس النقباء يؤكد التزامه بالاضراب لحين سحب مشروع الضريبة الجديد الشيشاني يخاطب الملقي حول اقتطاع 20 دينارا من موظفي الصحة - وثيقة المجالي : سنعري النواب المتنفعين مقابل تمرير قانون الضريبة تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية (اسماء) توقعات بارتفاع اسعار المحروقات.. والتضارب بين تسعيرتي الطاقة والمصفاة مؤشر خلل خليل عطية: إلغاء اتفاقية التجارة مع تركيا خطأ كبير.. وهناك اتفاقيات اكثر سوءا 27 ألف طالب وطالبة "توجيهي" يتقدمون لامتحان إلكتروني في الحاسوب ايفكو الهندية تستحوذ على حصة في الفوسفات عبر شركة كيسان والتي تأسست عام 2005 الملقي يلتقي النقابات الاثنين.. والعبوس لـ الاردن24: اضرابنا قائم وسنضع مطالبنا أمام الرئيس الملقي يلتقي غدا ممثلي النقابات والقطاعات الاقتصادية النقابات المستقلة تدعو عمال الاردن للمشاركة في اضراب الاربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة المقاولين والمهندسين ترفضان السماح لـ "فجر المصرية" بالعمل على انبوب الغاز الاسرائيلي هنطش يهاجم الوزير الخرابشة: الضغوط الأمريكية لا تبرر لك مثل هذه التصريحات! وفيات الاحد 27-5-2018 النقابات المهنية تعمم على منتسبيها الالتزام بالاضراب عن العمل الاربعاء علوش: الموقف الاردني فيه رسائل ايجابية.. وقانون (10) يشجع عودة اللاجئين الآليات تبدأ بحفر أراضِ ابسر أبو علي لمد "انبوب الغاز الاسرائيلي".. والأهالي يحذرون (صور) صندوق النقد يجتمع سراً باللجنتين المالية والاقتصادية لاقناعهم بالموافقة على قانون الضريبة
عـاجـل :

"خارجية النواب" تلتقي وزير التخطيط

الاردن 24 -  
التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الاربعاء وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.
وأكد فاخوري خلال اجتماع تراسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة "أن المساعدات والمنح الدولية تؤكد دور الأردن المحوري في المنطقة، وما يقوم به من إصلاح شامل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني".
وقال إن المنح والمساعدات التي تقدم للأردن تسهم في إنجاح برامج الإصلاح الاقتصادي التي تعتمدها المملكة، مشيرًا إلى أن المساعدات الخارجية تتضمن المنح الاعتيادية والقروض الميسرة والمنح الإضافية لتمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.
بدوره اكد الخزاعلة أهمية توزيع المنح والمساعدات المقدمة للأردن بطريقة تحقق التنمية المستدامة في محافظات المملكة كافة وأهمية توزيع المنح والمساعدات المقدمة للأردن بطريقة تحقق التنمية المستدامة في محافظات المملكة كافة.
ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأردن وأن يقدر دور المملكة الإنساني التي تقوم به تجاه قضايا المنطقة وما تمخض عنها من مئات الآلاف من اللاجئين، كان نصيب الأردن منها استقباله لنحو 1.3 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلبًا على بنيته التحتية وزيادة نسبتي الفقر والبطالة.
وطالب بزيادة حجم المساعدات والمنح المقدمة الأردن كي يستطيع الاستمرار بدوره الإنساني تجاه هؤلاء اللاجئين.
وأشاد رئيس وأعضاء اللجنة بالجهود التي تبذلها وزارة التخطيط لتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه الأردن من خلال الاستفادة من المنح والمساعدات الدولية وتوجيهها الوجهة الصحيحة، الأمر الذي يُساعد في إنجاح الخطة الوطنية للإصلاح الاقتصادي.
--(بترا)