آخر المستجدات
الصحة: تعيين أطباء وصيادلة وممرضين رؤساء لأقسام شاغرة - تفاصيل لجان النواب تختار رؤساءها.. البكار للمالية والبدور للتربية والعودات للقانونية تواصل اضراب مهندسي التربية.. والنقابة تدعو للاعتصام أمام التربية وتلوح باجراءات تصعيدية جديدة ارشيدات يحذر الحكومة اثناء التخاطب مع اسرائيل بخصوص اراضي الباقورة والغمر اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
عـاجـل :

"خارجية النواب" تلتقي وزير التخطيط

الاردن 24 -  
التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الاربعاء وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.
وأكد فاخوري خلال اجتماع تراسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة "أن المساعدات والمنح الدولية تؤكد دور الأردن المحوري في المنطقة، وما يقوم به من إصلاح شامل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني".
وقال إن المنح والمساعدات التي تقدم للأردن تسهم في إنجاح برامج الإصلاح الاقتصادي التي تعتمدها المملكة، مشيرًا إلى أن المساعدات الخارجية تتضمن المنح الاعتيادية والقروض الميسرة والمنح الإضافية لتمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.
بدوره اكد الخزاعلة أهمية توزيع المنح والمساعدات المقدمة للأردن بطريقة تحقق التنمية المستدامة في محافظات المملكة كافة وأهمية توزيع المنح والمساعدات المقدمة للأردن بطريقة تحقق التنمية المستدامة في محافظات المملكة كافة.
ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأردن وأن يقدر دور المملكة الإنساني التي تقوم به تجاه قضايا المنطقة وما تمخض عنها من مئات الآلاف من اللاجئين، كان نصيب الأردن منها استقباله لنحو 1.3 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلبًا على بنيته التحتية وزيادة نسبتي الفقر والبطالة.
وطالب بزيادة حجم المساعدات والمنح المقدمة الأردن كي يستطيع الاستمرار بدوره الإنساني تجاه هؤلاء اللاجئين.
وأشاد رئيس وأعضاء اللجنة بالجهود التي تبذلها وزارة التخطيط لتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه الأردن من خلال الاستفادة من المنح والمساعدات الدولية وتوجيهها الوجهة الصحيحة، الأمر الذي يُساعد في إنجاح الخطة الوطنية للإصلاح الاقتصادي.
--(بترا)