آخر المستجدات
وفاة أردني في مصر بعد وصوله بحالة غيبوبة إلى المستشفى.. والخارجية تتابع موظفو فئة ثالثة في التربية يطالبون بزيادة رواتبهم وشمولهم بالمكرمة الملكية.. ويلوحون بالاعتصام الامن: تم تشريح جثة المطلوب الذي عثر عليه في بركة بدير علا.. ولا آثار عنف أو اصابة بعيارات نارية توافق على حل قضية عقود "الاطباء المقيمين" في وزارة الصحة الداوود: لم يُعرض على الرزاز أي مخاطبة بشأن الحجز على أموال النائب الخوالدة على خلفية قضية الدخان مكافحة الفساد تنفي اجراء حجز تحفظي على اموال النائب انصاف الخوالدة ابو البصل يوقف شركتا حج وعمرة ويحيلها للنائب العام مطالب باعفاء ملابس الاطفال واحذيتهم من الجمارك والضرائب: 43% من ثمنها رسوم وضرائب! مخالفة 12 محطة بنزين لم توفر مادة الكاز للمواطنين العثور على جثة مواطنة اردنية في اسطنبول.. والخارجية تتابع الأردن يدين نصب الاحتلال لأعمدة وهياكل قرب حائط البراق بالأقصى بعد دور مجموعات هادئ.. الإثارة الحقيقية تبدأ مع الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2019 تفاصيل المباحثات اليمنية في الأردن وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف!
عـاجـل :

"خارجية النواب" تلتقي وزير التخطيط

الاردن 24 -  
التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية اليوم الاربعاء وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.
وأكد فاخوري خلال اجتماع تراسه رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية رائد الخزاعلة "أن المساعدات والمنح الدولية تؤكد دور الأردن المحوري في المنطقة، وما يقوم به من إصلاح شامل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني".
وقال إن المنح والمساعدات التي تقدم للأردن تسهم في إنجاح برامج الإصلاح الاقتصادي التي تعتمدها المملكة، مشيرًا إلى أن المساعدات الخارجية تتضمن المنح الاعتيادية والقروض الميسرة والمنح الإضافية لتمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.
بدوره اكد الخزاعلة أهمية توزيع المنح والمساعدات المقدمة للأردن بطريقة تحقق التنمية المستدامة في محافظات المملكة كافة وأهمية توزيع المنح والمساعدات المقدمة للأردن بطريقة تحقق التنمية المستدامة في محافظات المملكة كافة.
ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه الأردن وأن يقدر دور المملكة الإنساني التي تقوم به تجاه قضايا المنطقة وما تمخض عنها من مئات الآلاف من اللاجئين، كان نصيب الأردن منها استقباله لنحو 1.3 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلبًا على بنيته التحتية وزيادة نسبتي الفقر والبطالة.
وطالب بزيادة حجم المساعدات والمنح المقدمة الأردن كي يستطيع الاستمرار بدوره الإنساني تجاه هؤلاء اللاجئين.
وأشاد رئيس وأعضاء اللجنة بالجهود التي تبذلها وزارة التخطيط لتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجه الأردن من خلال الاستفادة من المنح والمساعدات الدولية وتوجيهها الوجهة الصحيحة، الأمر الذي يُساعد في إنجاح الخطة الوطنية للإصلاح الاقتصادي.
--(بترا)