آخر المستجدات
توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات توضيح هام حول اعادة هيكلة رواتب موظفي القطاع العام رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن
عـاجـل :

حين يوجعك كلُّ شيء

كامل النصيرات

ها أنت تتوجع .. لا عليك ..فأنت من لحظة البكاء تبني للفقراء خطاً جديداً ..لا تمسحْ دموعك ولا تقف عند طعمها ..فليس يهمّ لمَ هذه الدموع ..؟ لأنها ليست للفرح بالتأكيد ..!!

هل توجعك الأخبار ..؟؟ لأنك مغفل ..ألم أقل لك ذات تمدّدٍ على السرير : اسمع الخبر كعنوانٍ فقط ولا تتطاول للوصول إلى التفاصيل ..؟! ألم أرشدك إلى كيفية التعامل مع أخبارك العربية التي لا تحمل إلا وجهاً واحداً هو الخديعة ..!! أنت من تبحث عمّن يخدعك ..لذا ؛ عش بالخديعة واسكب فوقها ما شئت من العسل المغشوش ..!!

هل توجعك الأسعار ..؟ أنت كثير التذمّر ..ووجعك هنا طاعنٌ في الترف ..لأن هذا الموضوع قديم و ممجوج ..ومطلوب منك الاستسلام تماماً لكميّة الوجع القادم ..لأن الأسعار التي تعرفها اليوم ؛ أفضل بكثير من الأسعار التي ستتعرف عليها غداً ..فارضَ بأسعار اليوم و تقرّبْ منها ..لعل و عسى تحجز لنفسك سعراً أقلّ من المجان في الأيّام المُقبلة ..!!

هل توجعك الغربة وسط الأهل و الأصدقاء ..؟؟ ما أكذبك ..!! كل الأبواب مفتوحة لك ..أعطني باباً واحد أُقفل في وجهك ..لكنك دوماً تحب الونونة ..أنت سمكة و الونونة هي ماؤك الذي تعيش فيه ..إن خرجتَ من ونونتك ؛ تحولت إلى احتضارٍ لا يُقاس إلا بما تبقّى له من وقت ..!!

هل توجعك الحريّة ..؟؟ خفّفْ منها قليلاً ..أو ألفَ قليلٍ ..فالحريّة ليست قطعة شوكلاتة تُعطيها لمن تشاء ..أو تأكلها وقتما تشاء ..الحريّة في الشرق وجع حقيقي لا يحملها إلا من وضع لنفسه إشارات ضوئية كل ثانية ؛ كل ألوانها أحمر ..لا تعرف البرتقالي والأخضر بعيد المنال ..!!

لا تتلاعب بوجعك ..احملْ نفسك ..وخُذْ نفساً ليس عميقاً جداً ..أغمض عينيك ..ردّدْ من ورائي : ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..!! رددها عشر مرات ..مائة مرّة ..بل ألف مرّة ..لا تتوقف عن الترديد إلا حينما تقتنع أو تُقنع نفسك غصباً أن الحريّة هي حلم من أحلام الوطن العربي ..وما دمت تحلم بها ؛ فأنت نائم ..لذا ..أفِقْ ..أفِقْ أفِقْ ..تغيرت الدنيا وأنت ما زلتَ بذات الحلم ..!!