آخر المستجدات
نتنياهو: أنا ملزم بمسألة الضم ولن أتنازل عن العملية رئيس قسم العناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان: لا نحتمل أخطاء جديدة نحن في غنى عنها باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة العضايلة: نعمل بشكل حثيث على تحسين دخل المتقاعدين العسكريين التربية تنشر رابط نتائج التوجيهي ترامب يعلن عن اتفاق تطبيعي بين الإمارات وإسرائيل تفاصيل الاصابات بكورونا المسجلة في اربد اليوم المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020 الأمن: لجان تفتيش لمراقبة الأشخاص الذين ينزعون الكمامات بعد دخول المنشآت جابر: تسجيل (10) اصابات محلية جديدة بفيروس كورونا.. ويجب على المصلّين الالتزام بالتعليمات العضايلة: لا قرار جديد بتمديد ساعات الحظر أو الحظر الشامل.. ورقابة صارمة على مخالفي أمر الدفاع 11 وزير الأوقاف يعمم بالالتزام بالتباعد بين المصلّين.. ويحذّر من مخالفة التعليمات المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة أبو عاقولة لـ الاردن24: أفرغنا جميع البضائع من مركز جابر.. ويجب حماية العاملين في التخليص الحوارات: الحسين للسرطان ليس بؤرة لكورونا.. وبعض المؤسسات تضرّ بسمعة المركز وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي تجار القرطاسية: عزوف عن التجهيز لعودة المدارس في ظل الاصابات الجديدة بفيروس كورونا الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا!

حين يوجعك كلُّ شيء

كامل النصيرات

ها أنت تتوجع .. لا عليك ..فأنت من لحظة البكاء تبني للفقراء خطاً جديداً ..لا تمسحْ دموعك ولا تقف عند طعمها ..فليس يهمّ لمَ هذه الدموع ..؟ لأنها ليست للفرح بالتأكيد ..!!

هل توجعك الأخبار ..؟؟ لأنك مغفل ..ألم أقل لك ذات تمدّدٍ على السرير : اسمع الخبر كعنوانٍ فقط ولا تتطاول للوصول إلى التفاصيل ..؟! ألم أرشدك إلى كيفية التعامل مع أخبارك العربية التي لا تحمل إلا وجهاً واحداً هو الخديعة ..!! أنت من تبحث عمّن يخدعك ..لذا ؛ عش بالخديعة واسكب فوقها ما شئت من العسل المغشوش ..!!

هل توجعك الأسعار ..؟ أنت كثير التذمّر ..ووجعك هنا طاعنٌ في الترف ..لأن هذا الموضوع قديم و ممجوج ..ومطلوب منك الاستسلام تماماً لكميّة الوجع القادم ..لأن الأسعار التي تعرفها اليوم ؛ أفضل بكثير من الأسعار التي ستتعرف عليها غداً ..فارضَ بأسعار اليوم و تقرّبْ منها ..لعل و عسى تحجز لنفسك سعراً أقلّ من المجان في الأيّام المُقبلة ..!!

هل توجعك الغربة وسط الأهل و الأصدقاء ..؟؟ ما أكذبك ..!! كل الأبواب مفتوحة لك ..أعطني باباً واحد أُقفل في وجهك ..لكنك دوماً تحب الونونة ..أنت سمكة و الونونة هي ماؤك الذي تعيش فيه ..إن خرجتَ من ونونتك ؛ تحولت إلى احتضارٍ لا يُقاس إلا بما تبقّى له من وقت ..!!

هل توجعك الحريّة ..؟؟ خفّفْ منها قليلاً ..أو ألفَ قليلٍ ..فالحريّة ليست قطعة شوكلاتة تُعطيها لمن تشاء ..أو تأكلها وقتما تشاء ..الحريّة في الشرق وجع حقيقي لا يحملها إلا من وضع لنفسه إشارات ضوئية كل ثانية ؛ كل ألوانها أحمر ..لا تعرف البرتقالي والأخضر بعيد المنال ..!!

لا تتلاعب بوجعك ..احملْ نفسك ..وخُذْ نفساً ليس عميقاً جداً ..أغمض عينيك ..ردّدْ من ورائي : ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..ما أحلى الوجع الساكن فيّ وفيك ..!! رددها عشر مرات ..مائة مرّة ..بل ألف مرّة ..لا تتوقف عن الترديد إلا حينما تقتنع أو تُقنع نفسك غصباً أن الحريّة هي حلم من أحلام الوطن العربي ..وما دمت تحلم بها ؛ فأنت نائم ..لذا ..أفِقْ ..أفِقْ أفِقْ ..تغيرت الدنيا وأنت ما زلتَ بذات الحلم ..!!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies