آخر المستجدات
القبض على الشخص الذي قام بسلب البنك الأهلي في سحاب مصدر نيابي: العفو العام يشمل العقوبة الجزائية ولا يشمل الحقوق المالية للمتضررين تعيين مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية لدى دمشق الرزاز : 4% نسبة الفائدة على قرض البنك الدولي.. ولن نزيد الضريبة على المواطنين الرزاز يكلف مجد شويكة بمتابعة ملف وشؤون وزارة تطوير الاداء المؤسسي الخدمة المدنية لـ الاردن24: الكشوفات التنافسية الاسبوع القادم.. ووظفنا جميع خريجي "الحقوق" لجنة تدقيق ملفات العضوية في نقابة الصحفيين .. هكذا نمؤسس العمل ونحوكمه التربية تعلن صرف مستحقات المعلمين العاملين على حساب التعليم الاضافي للسوريين طهبوب: الحكومات المتعاقبة لم تقم بواجبها لحماية السيادة الأردنية لجنة تدقيق ملفات عضوية نقابة الصحفيين: لا مبرر لاعادة الملفات إلينا طالع السيرة الذاتية لوزراء حكومة الرزاز الجدد: المعاني والخصاونة وشويكة ارادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الرزاز: المعاني للتربية والتعليم العالي والخصاونة للنقل وشويكة للسياحة الرواشدة يكتب: نكتشف اننا لم نبدأ بعد..! مهندسو التربية يمتنعون عن تصحيح التوجيهي - صور اصحاب الشقق الفندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم - صور التربية ل الاردن٢٤: انتهاء تصحيح امتحان التوجيهي نهاية الشهر الحالي الفلاحات يطالب الحكومة للتعامل بندية مع اسرائيل: لدينا أوراق ضغط كافية البنك الأهلي يكشف تفاصيل حول حادثة السطو المسلح على احد فروعه: سرقة 14,200 دينار الحكومة: صرف الدعم النقدي خلال شهرين.. والمعايير الجديدة تضمن وصوله لـ"مستحقيه" 23 ألف مقعد جامعي متاح للقبول في الفصل الثاني
عـاجـل :

حوسبة إجراءات صندوق دعم البحث العلمي والابتكار

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على الانتهاء من حوسبة كافة إجراءات الصندوق من بدء تقديم الباحث للطلب مروراً بمعالجته وحتى قرار اللجنة النهائي.

حيث تم حوسبة نظام إلكتروني متكامل لإدارة سير وتوثيق عمليات دعم مشاريع البحوث لصندوق دعم البحث العلمي والابتكار بهدف تمكين العاملين في الصندوق من إدارة كافة العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية التي يقدمها الباحثين في المؤسسات البحثية. وتشمل تلك العمليات استعراض تفاصيل المشاريع البحثية (الأولية والتفصيلية) وتتبع مراحلها وإدارة عملياتها وتقييمها وترشيحها، وطباعة التقارير والإحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات وتوصيات اللجان القطاعية والعلمية لهذه المشاريع وموازنتها ومخصصاتها المالية وبيانات بنود المشاريع من مبالغ مرصودة ومدفوعات وفواتير ومستندات ومرفقات.
بحيث يحتوي النظام على عدة أنظمة فرعية وهي:
1-نظام إدارة المشاريع: هذا النظام الإلكتروني خاص لموظفي وإداريي صندوق البحث العلمي والابتكار، حيث يتم من خلال هذا النظام إدارة جميع العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية، مثل: استعراض الطلبات الأولية والتفصيلية لمشاريع البحث ومؤشرات اكتمالها وترشيحها وتقييمها والتقارير والاحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات اللجان القطاعية ومعلومات أعضائها وقرارات اللجان العلمية، وتتبع الحركات، وإدارة المستخدمين.
2-نظام الطلب الأولي لمشروع البحث: هو النظام الإلكتروني الذي يتمكن من خلاله الباحث الرئيس في المؤسسات البحثية من تقديم طلب الدعم لمشروع البحث. وهو يعتبر الخطوة الأولى في سلسلة طلب الدعم لأي مشروع بحثي.
3-نظام تقييم الطلب الأولي لمشروع البحث من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات الأولية من قبل الباحثين، يقوم أعضاء اللجان القطاعية المرشحين لتقييم المشاريع باستعراض الطلبات الأولية وتقييمها، وتعبئة نموذج تقييم الطلبات الأولية إلكترونياً من خلال هذا النظام.
4-نظام الطلب التفصيلي لمشروع البحث: بعد دراسة الطلبات الأولية لمشاريع البحوث من قبل اللجان القطاعية واللجنة العلمية في الصندوق، وبعد ترشيح المشروع للدعم، تتم مخاطبة الباحثين الرئيسيين لإستكمال تقديم الطلب التفصيلي لمشروع البحث، ويتم ذلك من خلال هذا النظام الإلكتروني.
5-نظام استعراض الطلب الأولي والتفصيلي من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات التفصيلية لمشاريع البحث ومخاطبة أعضاء اللجان القطاعية كلٌ حسب اختصاصه، يقوم عضو اللجنة القطاعية من خلال النظام الإلكتروني بالاطلاع على الطلبات التفصيلية واستعراض أقسامها، بهدف استكمال عملية دعم المشاريع.
6-نظام تقييم الطلب التفصيلي من قبل المقيّم: هو نظام إلكتروني يقوم من خلاله المقيِّمين (من داخل أو خارج الأردن) بتقييم مشاريع البحوث، وذلك بتعبئة نموذج إلكتروني يحتوي أجزاء للتقييم لكل منها بنود، بحيث يعطي كل بند منها علامة محددة وتبرير للعلامة المُعطاة. ويقوم بالنهاية بإدخال التوصية النهائية وملاحظاته عن المشروع.
والجدير بالذكر أن كامل عملية الأتمتة تتم من قبل موظفي الوزارة.