آخر المستجدات
الخصاونة ل الأردن 24 : ترخيص 4 شركات نقل سياحية جديدة وخطة لتوفير الحافلات لموسم الحج الغور الشمالي: سکان یلجأون إلی حرق الإطارات لإبعاد الحشرات والقوارض صحفٌ أجنبية: ورشة كوشنر إلى مزبلة التاريخ انحسار الموجة الحارة عن المملكة اليوم اعتصام ليلي في الزرقاء تنديدا بمؤتمر البحرين ورفضا لمخططات الوطن البديل - صور قرار بتعيين موظفي الفئة الثالثة في الشركات المملوكة للحكومة عبر ديوان الخدمة عدالة يطالب الحكومة بمراجعة الأنظمة التي تحكم السجون.. وانشاء صندوق وطني لتعويض ضحايا التعذيب الطراونة يدعو إلى تغيير نهج تشكيل الحكومات.. ويؤكد: الحكومة الحالية لم تقدم شيئا التعليم العالي تعلن التواريخ المتوقعة للقبول الجامعي والدورة التكميلية والمكرمات - تفاصيل تساؤلات حول عطاء تشغيل "باص عمان".. والامانة ترد ببيان الادلاء السياحيون يفضون اعتصاماتهم بعد الاستجابة لمطالبهم: تعرضنا لمحاولات تهميش - صور عقدة الايهام عند حكومة الرزاز.. وأرقام راصد الصادمة! الحكومة تصدر بيانا: وفرنا 14277 فرصة عمل.. وحققنا انجازات في الملف الاقتصادي هنطش لـ الاردن24: السفيرة الامريكية اجبرت مدير شركة الكهرباء الوطنية على توقيع اتفاقية الغاز! القيسي ل الاردن 24 : الحكومة بحاجة الى فريق اقتصادي يدير الملف والوضع أصبح كارثيا. ورشة المنامة بأجندتها ونتائجها فاشلة حتما بإرادة أمتنا الاحوال المدنية تنفي وضع اي شروط جديدة تخص تجديد الجوازات الدائمة لحملتها المقيمين بفلسطين الحموي ل الاردن 24 : اغلاق 400 مخبز في المملكة منذ تطبيق قرار دعم الخبز والعدد مرشح للارتفاع تواصل الوقفات والاحتجاجات رفضا لصفقة العصر ومؤتمر البحرين في الضفة الغربية وعدد من الدول ابو البصل يتحدث عن نقص في حافلات الحج.. ويقول إن كلفة الحج كاملة 1945
عـاجـل :

حوسبة إجراءات صندوق دعم البحث العلمي والابتكار

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على الانتهاء من حوسبة كافة إجراءات الصندوق من بدء تقديم الباحث للطلب مروراً بمعالجته وحتى قرار اللجنة النهائي.

حيث تم حوسبة نظام إلكتروني متكامل لإدارة سير وتوثيق عمليات دعم مشاريع البحوث لصندوق دعم البحث العلمي والابتكار بهدف تمكين العاملين في الصندوق من إدارة كافة العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية التي يقدمها الباحثين في المؤسسات البحثية. وتشمل تلك العمليات استعراض تفاصيل المشاريع البحثية (الأولية والتفصيلية) وتتبع مراحلها وإدارة عملياتها وتقييمها وترشيحها، وطباعة التقارير والإحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات وتوصيات اللجان القطاعية والعلمية لهذه المشاريع وموازنتها ومخصصاتها المالية وبيانات بنود المشاريع من مبالغ مرصودة ومدفوعات وفواتير ومستندات ومرفقات.
بحيث يحتوي النظام على عدة أنظمة فرعية وهي:
1-نظام إدارة المشاريع: هذا النظام الإلكتروني خاص لموظفي وإداريي صندوق البحث العلمي والابتكار، حيث يتم من خلال هذا النظام إدارة جميع العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية، مثل: استعراض الطلبات الأولية والتفصيلية لمشاريع البحث ومؤشرات اكتمالها وترشيحها وتقييمها والتقارير والاحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات اللجان القطاعية ومعلومات أعضائها وقرارات اللجان العلمية، وتتبع الحركات، وإدارة المستخدمين.
2-نظام الطلب الأولي لمشروع البحث: هو النظام الإلكتروني الذي يتمكن من خلاله الباحث الرئيس في المؤسسات البحثية من تقديم طلب الدعم لمشروع البحث. وهو يعتبر الخطوة الأولى في سلسلة طلب الدعم لأي مشروع بحثي.
3-نظام تقييم الطلب الأولي لمشروع البحث من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات الأولية من قبل الباحثين، يقوم أعضاء اللجان القطاعية المرشحين لتقييم المشاريع باستعراض الطلبات الأولية وتقييمها، وتعبئة نموذج تقييم الطلبات الأولية إلكترونياً من خلال هذا النظام.
4-نظام الطلب التفصيلي لمشروع البحث: بعد دراسة الطلبات الأولية لمشاريع البحوث من قبل اللجان القطاعية واللجنة العلمية في الصندوق، وبعد ترشيح المشروع للدعم، تتم مخاطبة الباحثين الرئيسيين لإستكمال تقديم الطلب التفصيلي لمشروع البحث، ويتم ذلك من خلال هذا النظام الإلكتروني.
5-نظام استعراض الطلب الأولي والتفصيلي من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات التفصيلية لمشاريع البحث ومخاطبة أعضاء اللجان القطاعية كلٌ حسب اختصاصه، يقوم عضو اللجنة القطاعية من خلال النظام الإلكتروني بالاطلاع على الطلبات التفصيلية واستعراض أقسامها، بهدف استكمال عملية دعم المشاريع.
6-نظام تقييم الطلب التفصيلي من قبل المقيّم: هو نظام إلكتروني يقوم من خلاله المقيِّمين (من داخل أو خارج الأردن) بتقييم مشاريع البحوث، وذلك بتعبئة نموذج إلكتروني يحتوي أجزاء للتقييم لكل منها بنود، بحيث يعطي كل بند منها علامة محددة وتبرير للعلامة المُعطاة. ويقوم بالنهاية بإدخال التوصية النهائية وملاحظاته عن المشروع.
والجدير بالذكر أن كامل عملية الأتمتة تتم من قبل موظفي الوزارة.