آخر المستجدات
الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم "صفقة القرن" .. من يجرؤ على التوقيع؟ لماذا مضاعفة معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة المطالبين باعفاء المركبات؟ هل يدفع الحكوميون من جيبهم الخاص؟ الخزاعلة يكشف تفاصيل وأسباب المشادة بينه وبين الوزير الغرايبة.. ويحمل الرزاز المسؤولية خريجو علوم سياسية يعتصمون امام رئاسة الوزراء للمطالبة بتوظيفهم في الخارجية والتربية النواب يناقش ملف الطاقة واتفاقية الغاز مع الاحتلال الثلاثاء القادم الرزاز: أتحدى أحدا يقول إني اتصلت برئيس ديوان المحاسبة لمنع نشر مخالفة البكار: سيتم احالة أكثر من أمين للعاصمة عمان إلى النائب العام الطاقة تطرح عطاء نقل النفط الخام من بيجي العراق الى مصفاة البترول بالزرقاء العرموطي يطالب رئاسة النواب بالاستفسار عن مصير احالة 3 وزراء سابقين إلى النائب العام مصدر لـ الاردن24: الحكومة لن تمتنع عن اتخاذ أي قرار في حال استمرار الاعتداءات الصهيونية اعتصام حاشد للتكسي الأصفر أمام النواب: نريد معرفة "مطيع التطبيقات الذكية" - صور إسرائيل تعتدي على المياه الجوفية في الضفة وتستغل البحر الميت لصالحها الزبن ل الاردن٢٤: ندرس تمديد دوام ١٢ مركزا صحيا شاملا في عمان إلى الساعة ١٢
عـاجـل :

حوسبة إجراءات صندوق دعم البحث العلمي والابتكار

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على الانتهاء من حوسبة كافة إجراءات الصندوق من بدء تقديم الباحث للطلب مروراً بمعالجته وحتى قرار اللجنة النهائي.

حيث تم حوسبة نظام إلكتروني متكامل لإدارة سير وتوثيق عمليات دعم مشاريع البحوث لصندوق دعم البحث العلمي والابتكار بهدف تمكين العاملين في الصندوق من إدارة كافة العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية التي يقدمها الباحثين في المؤسسات البحثية. وتشمل تلك العمليات استعراض تفاصيل المشاريع البحثية (الأولية والتفصيلية) وتتبع مراحلها وإدارة عملياتها وتقييمها وترشيحها، وطباعة التقارير والإحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات وتوصيات اللجان القطاعية والعلمية لهذه المشاريع وموازنتها ومخصصاتها المالية وبيانات بنود المشاريع من مبالغ مرصودة ومدفوعات وفواتير ومستندات ومرفقات.
بحيث يحتوي النظام على عدة أنظمة فرعية وهي:
1-نظام إدارة المشاريع: هذا النظام الإلكتروني خاص لموظفي وإداريي صندوق البحث العلمي والابتكار، حيث يتم من خلال هذا النظام إدارة جميع العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية، مثل: استعراض الطلبات الأولية والتفصيلية لمشاريع البحث ومؤشرات اكتمالها وترشيحها وتقييمها والتقارير والاحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات اللجان القطاعية ومعلومات أعضائها وقرارات اللجان العلمية، وتتبع الحركات، وإدارة المستخدمين.
2-نظام الطلب الأولي لمشروع البحث: هو النظام الإلكتروني الذي يتمكن من خلاله الباحث الرئيس في المؤسسات البحثية من تقديم طلب الدعم لمشروع البحث. وهو يعتبر الخطوة الأولى في سلسلة طلب الدعم لأي مشروع بحثي.
3-نظام تقييم الطلب الأولي لمشروع البحث من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات الأولية من قبل الباحثين، يقوم أعضاء اللجان القطاعية المرشحين لتقييم المشاريع باستعراض الطلبات الأولية وتقييمها، وتعبئة نموذج تقييم الطلبات الأولية إلكترونياً من خلال هذا النظام.
4-نظام الطلب التفصيلي لمشروع البحث: بعد دراسة الطلبات الأولية لمشاريع البحوث من قبل اللجان القطاعية واللجنة العلمية في الصندوق، وبعد ترشيح المشروع للدعم، تتم مخاطبة الباحثين الرئيسيين لإستكمال تقديم الطلب التفصيلي لمشروع البحث، ويتم ذلك من خلال هذا النظام الإلكتروني.
5-نظام استعراض الطلب الأولي والتفصيلي من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات التفصيلية لمشاريع البحث ومخاطبة أعضاء اللجان القطاعية كلٌ حسب اختصاصه، يقوم عضو اللجنة القطاعية من خلال النظام الإلكتروني بالاطلاع على الطلبات التفصيلية واستعراض أقسامها، بهدف استكمال عملية دعم المشاريع.
6-نظام تقييم الطلب التفصيلي من قبل المقيّم: هو نظام إلكتروني يقوم من خلاله المقيِّمين (من داخل أو خارج الأردن) بتقييم مشاريع البحوث، وذلك بتعبئة نموذج إلكتروني يحتوي أجزاء للتقييم لكل منها بنود، بحيث يعطي كل بند منها علامة محددة وتبرير للعلامة المُعطاة. ويقوم بالنهاية بإدخال التوصية النهائية وملاحظاته عن المشروع.
والجدير بالذكر أن كامل عملية الأتمتة تتم من قبل موظفي الوزارة.