آخر المستجدات
بعد تكرار حوادث انفجار الغاز.. العواد لـ الاردن24: لجنة للتحقق من متطلبات السلامة في المطاعم النقابات المهنية تقر توصياتها بشأن تعديلات نظام الخدمة المدنية الثلاثاء: تركيز على العلاوات الفنية اقتصاديون لـ الاردن24: ارتفاع المديونية نتيجة طبيعية للسياسات الحكومية ونهج رفع الضرائب مواطنون من وادي السير ينتظرون تعبيد شارع منذ خمس سنوات: تفاجأنا باصلاحه أمام عمارة دون غيره! نظام حوافز معدل وموحد للمهن الصحية دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية - أسماء النواصرة يردّ على الوزيرة غنيمات: محاولة للتشويش على الصورة.. ونؤيد وجود مسار مهني مع العلاوة البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت ذبحتونا تحذر من خطورة غياب مصداقية القبول الموحد.. وتطالب الوزارة بالموضوعية في عرض الأرقام العايد: السلطات المصرية تعهدت بالافراج عن طالب أردني اعتقل أثناء تواجده في ميدان التحرير النواصرة من مسقط رأس الحجايا في الطفيلة: في جعبتنا الكثير.. وملتزمون بعهد النقيب - صور غنيمات: مبادرة الحكومة ترتكز على تشكيل فريق مشترك مع النقابة لوضع نموذج جديد لعلاقة تشاركية معلمو المفرق يطالبون باقالة الحكومة.. وشعبان لـ الاردن24: خيار العودة إلى الرابع مطروح - صور وفيديو طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك.. ويسألون: من أين ندفع 4000 دينار كلّ أربعة أشهر؟! المعلمين لـ الاردن٢٤: كل محاولات التجييش فشلت.. ونسبة الاضراب ١٠٠٪ أصحاب شركات نقل يلوحون بالطعن في تعليمات الهيئة: سنخسر رأس مالنا ابو حمور امينا عاما لوزارة الداخلية الشواربة لـ الاردن٢٤: ماضون بدمج والغاء مديريات وأقسام.. ولن نحول موظفي الفئة الثالثة عن الصناعيين واضراب المعلمين: ماذا عن 120 ألف أسرة تنتظر اقرار علاوة الـ50%؟ إعلان نتائج الإنتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى - رابط
عـاجـل :

حوسبة إجراءات صندوق دعم البحث العلمي والابتكار

الاردن 24 -  
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على الانتهاء من حوسبة كافة إجراءات الصندوق من بدء تقديم الباحث للطلب مروراً بمعالجته وحتى قرار اللجنة النهائي.

حيث تم حوسبة نظام إلكتروني متكامل لإدارة سير وتوثيق عمليات دعم مشاريع البحوث لصندوق دعم البحث العلمي والابتكار بهدف تمكين العاملين في الصندوق من إدارة كافة العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية التي يقدمها الباحثين في المؤسسات البحثية. وتشمل تلك العمليات استعراض تفاصيل المشاريع البحثية (الأولية والتفصيلية) وتتبع مراحلها وإدارة عملياتها وتقييمها وترشيحها، وطباعة التقارير والإحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات وتوصيات اللجان القطاعية والعلمية لهذه المشاريع وموازنتها ومخصصاتها المالية وبيانات بنود المشاريع من مبالغ مرصودة ومدفوعات وفواتير ومستندات ومرفقات.
بحيث يحتوي النظام على عدة أنظمة فرعية وهي:
1-نظام إدارة المشاريع: هذا النظام الإلكتروني خاص لموظفي وإداريي صندوق البحث العلمي والابتكار، حيث يتم من خلال هذا النظام إدارة جميع العمليات المتعلقة بالمشاريع البحثية، مثل: استعراض الطلبات الأولية والتفصيلية لمشاريع البحث ومؤشرات اكتمالها وترشيحها وتقييمها والتقارير والاحصائيات المتعلقة بها، وإدارة قرارات اللجان القطاعية ومعلومات أعضائها وقرارات اللجان العلمية، وتتبع الحركات، وإدارة المستخدمين.
2-نظام الطلب الأولي لمشروع البحث: هو النظام الإلكتروني الذي يتمكن من خلاله الباحث الرئيس في المؤسسات البحثية من تقديم طلب الدعم لمشروع البحث. وهو يعتبر الخطوة الأولى في سلسلة طلب الدعم لأي مشروع بحثي.
3-نظام تقييم الطلب الأولي لمشروع البحث من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات الأولية من قبل الباحثين، يقوم أعضاء اللجان القطاعية المرشحين لتقييم المشاريع باستعراض الطلبات الأولية وتقييمها، وتعبئة نموذج تقييم الطلبات الأولية إلكترونياً من خلال هذا النظام.
4-نظام الطلب التفصيلي لمشروع البحث: بعد دراسة الطلبات الأولية لمشاريع البحوث من قبل اللجان القطاعية واللجنة العلمية في الصندوق، وبعد ترشيح المشروع للدعم، تتم مخاطبة الباحثين الرئيسيين لإستكمال تقديم الطلب التفصيلي لمشروع البحث، ويتم ذلك من خلال هذا النظام الإلكتروني.
5-نظام استعراض الطلب الأولي والتفصيلي من قبل عضو اللجنة القطاعية: بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات التفصيلية لمشاريع البحث ومخاطبة أعضاء اللجان القطاعية كلٌ حسب اختصاصه، يقوم عضو اللجنة القطاعية من خلال النظام الإلكتروني بالاطلاع على الطلبات التفصيلية واستعراض أقسامها، بهدف استكمال عملية دعم المشاريع.
6-نظام تقييم الطلب التفصيلي من قبل المقيّم: هو نظام إلكتروني يقوم من خلاله المقيِّمين (من داخل أو خارج الأردن) بتقييم مشاريع البحوث، وذلك بتعبئة نموذج إلكتروني يحتوي أجزاء للتقييم لكل منها بنود، بحيث يعطي كل بند منها علامة محددة وتبرير للعلامة المُعطاة. ويقوم بالنهاية بإدخال التوصية النهائية وملاحظاته عن المشروع.
والجدير بالذكر أن كامل عملية الأتمتة تتم من قبل موظفي الوزارة.