آخر المستجدات
بدء حملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن.. وتشكيل فرق مدنية متخفية "تريلا" تدهس أحد المشاركين في مسيرة شباب العقبة المتعطلين عن العمل "محامون بلا حدود" تصدر ورقة موقف حول خطاب الكراهية.. وتؤكد أهمية التفريق بينه وبين النقد العام الزبيدي يكتب: العلة في التشريعات والتطبيق.. وموظف يعتقد أنه الدولة والدولة هو! الجبور لـ الاردن24: الشركات المرخصة مؤخرا لن تقدم خدمات الاتصالات التقليدية للمواطنين الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك الخصاونة: 140 مليون دينار تكلفة الباص السريع وتمويله من أموال الضمان الاجتماعي العجارمة لـ الاردن24: لا عودة عن "الدورة الواحدة" للتوجيهي.. وسنضع فواصل زمنية بين الامتحانات.. ومدرسو الخصوصي تضرروا غرف الصناعة: 45 مليون دينار خسارة القطاع الصناعي عن كل يوم عطلة إحالة 667 إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء الطاقة تبرر شراء الكهرباء بسعر مرتفع من شركات توليد طاقة متجددة.. وتنفي "تلزيم" العطاءات العمل تعلن أسماء المقبولين مبدئياً في الدفعة الأولى لبرنامج خدمة وطن الخدمة المدنية يعلن بدء استقبال طلبات اوائل التخصصات من خريجي الجامعات -رابط التقديم مفوضية اللاجئين لـ الاردن24: نحو 12 ألف لاجئ سوري عادوا إلى بلادهم منذ افتتاح "جابر" العرموطي يهاجم السفارة الامريكية ويصفها بـ "وكر تجسس" وزارة التربية والتعليم تعلن موعد بدء استقبال طلبات التعليم الإضافي - رابط يحيى السعود يهاجم وزير الاتصالات: قاعد بلعب "أتاري" مجلس النواب يرد قانون معدل لقانون الجرائم الالكترونية "غاز العدو احتلال" تخاطب النواب للتحرك العاجل.. وتصدر قائمة محدّثة بأسماء مؤيدي الصفقة ورافضيها

حملة غاز العدو احتلال تأسف لالغاء مجلس النقباء موافقته على عقد الملتقى الموسع

الاردن 24 -  
قالت الحملة الوطنيّة الأردنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال) إنها فوجئت بقرار مجلس النقباء الغاء الموافقة على عقد الملتقى الموسّع الرابع لمواجهة صفقة استيراد الغاز من العدو الصهيوني، والذي كان مقرّرًا عقده يوم الأحد 17 / 2 / 2019 في قاعة الرّشيد في مجمع النقابات المهنيّة، بعد أن حصلت الحملة من النقابات المهنيّة على قرار مبدئي بالموافقة عليه قبلها الإلغاء بأسبوع.

وقالت الحملة إن الملتقى الموسّع لـ "غاز العدو احتلال" يمثّل حالة الإجماع الوطنيّ الشامل الرافضة لاتفاقية الغاز مع العدو، ويشارك فيه ممثلون عن جميع الأحزاب والنقابات العمّاليّة والمهنيةّ والتيارات والحراكات والقطاعات الشعبيّة في الأردن، وهي فعالية تعقدها الحملة سنويًّا، وقد عقدتها في دوراتها الثلاث الماضية في مجمّع النقابات تحديدًا، ليأتي هذا الرّفض من مجلس النقباء في سياق مستغرب، خاصة وأن هذه السنة، 2019، هي السنة الحاسمة في مواجهة صفقة العار هذه، والتي سيبدأ تنفيذها الفعليّ من خلال ضخ الغاز الفلسطينيّ المسروق بداية عام 2020 حسب التقديرات.

وعبّرت الحملة الوطنيّة الأردنيّة لإسقاط اتفاقيّة الغاز مع الكيان الصهيونيّ (غاز العدو احتلال)، والتي تتشكّل من ائتلاف عريض من أحزاب سياسيّة، ونقابات عماليّة ومهنيّة، ومجموعات وحراكات شعبيّة، ومتقاعدين عسكريّين، وفعاليّات نسائيّة، وشخصيّات وطنيّة، عن شديد الأسف أن يصل الأمر بمجلس النقباء إلى مثل هذا النّوع من التعامل الذي يستبطن المنع والتفرّد وأخذ القرار عن الغير دون العودة إليهم، بالإضافة (وهو الأهم) إلى إعاقة جهود مقاومة التطبيع التي تضطلع بها الحملة إلى جوار جهات أخرى عديدة، منها النقابات المهنيّة نفسها، وخصوصًا في هذا الظرف الحسّاس والحاسم، وفي ظلّ استملاك الحكومة لأراضٍ نقابيّة تعود (بالتحديد) لنقابتي المهندسين والأطباء، من أجل مدّ أنبوب الغاز المسروق، أنبوب دعم الإرهاب الصهيوني، على حساب دافع الضرائب الأردني.

وقالت الحملة إنها ستعقد ملتقاها الموسّع الرابع لمواجهة صفقة استيراد الغاز من العدو الصهيوني يوم السبت 23 / 2 / 2019، الساعة 6:00 مساءً، في مقر حزب الحركة القومية في جبل الحسين، عمّان. وسيتم في هذا الملتقى، الذي سيستمرّ لمدّة ساعتين، وعلى مدار جلستين، والدعوة إليه عامّة، تقديم كلمات رئيسيّة تمثّل ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، وكتلة الإصلاح النيابيّة، واللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع، واتحاد النقابات العمالية المستقلة، بالإضافة إلى كلمة الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني (غاز العدو احتلال)، يليها مداخلات عديد الهيئات المشاركة في الحملة والداعمة لها، ومن ثم تقديم التوصيات والمقترحات لمواجهة هذه الصفقة في هذه السنة الحاسمة، وإصدار بيان ختامي.