آخر المستجدات
وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول جرش تتأهب للثلوج: نشر آليات على طريق اربد عمان.. وغرف عمليات على مدار الساعة

حماية وحرية الصحفيين يعرب عن قلقه من تعرض اعلاميين لاعتداءات خلال الاحتجاجات

الاردن 24 -  
أعرب مركز حماية وحرية الصحفيين عن قلقه من تعرض إعلاميين لاعتداءات خلال وقفة الاحتجاج التي جرت يوم الخميس الماضي بتاريخ 13/12/2018، بالقرب من الدوار الرابع عند ساحة مستشفى الأردن.

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين مطالبته بضرورة حماية حق الإعلاميين بتغطية الأحداث بشكل مستقل، وتوفير الحماية لهم، وضمان عدم تعرضهم لأي تضييق على عملهم، أو الاعتداء عليهم بسبب قيامهم بمهامهم وواجبهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "أن أجهزة إنفاذ القانون مُطالبة بالتحقيق الجدي بشكاوى تعرض إعلاميين لاعتداءات خلال تغطيتهم للاعتصام يوم الخميس الماضي"، مشيراً الى أن المركز تلقى معلومات وشكاوى تفيد بتعرض صحفيين لاعتداءات من قبل قوات الأمن والدرك.

وأوضح منصور أن الصحفيين يتواجدون في كل مكان لممارسة عملهم المهني، وهم ليسوا طرفاً وإنما ينقلون ما يحدث للجمهور، وعلى أجهزة إنفاذ القانون ضمان تمتعهم بحقهم بالعمل المستقل دون التعرض لأي مضايقات أو اعتداءات.

وطالب منصور الصحفيين خلال تغطيتهم خاصة في مناطق التوتر وضع شارات تدل على عملهم الإعلامي، وارتداء ملابس تميزهم (Vest) وتحمل علامة صحافة (Press).

ودعا منصور مديرا الأمن العام والدرك للجلوس على طاولة الحوار لتطوير "بروتوكول" يضمن للإعلاميين حقهم بالتغطية المستقلة، ويتيح لأجهزة الأمن القيام بواجباتها دون تعارض مع عمل الصحافة وبما يحقق المصلحة العامة.