آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

حماية وحرية الصحفيين يعرب عن قلقه من تعرض اعلاميين لاعتداءات خلال الاحتجاجات

الاردن 24 -  
أعرب مركز حماية وحرية الصحفيين عن قلقه من تعرض إعلاميين لاعتداءات خلال وقفة الاحتجاج التي جرت يوم الخميس الماضي بتاريخ 13/12/2018، بالقرب من الدوار الرابع عند ساحة مستشفى الأردن.

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين مطالبته بضرورة حماية حق الإعلاميين بتغطية الأحداث بشكل مستقل، وتوفير الحماية لهم، وضمان عدم تعرضهم لأي تضييق على عملهم، أو الاعتداء عليهم بسبب قيامهم بمهامهم وواجبهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "أن أجهزة إنفاذ القانون مُطالبة بالتحقيق الجدي بشكاوى تعرض إعلاميين لاعتداءات خلال تغطيتهم للاعتصام يوم الخميس الماضي"، مشيراً الى أن المركز تلقى معلومات وشكاوى تفيد بتعرض صحفيين لاعتداءات من قبل قوات الأمن والدرك.

وأوضح منصور أن الصحفيين يتواجدون في كل مكان لممارسة عملهم المهني، وهم ليسوا طرفاً وإنما ينقلون ما يحدث للجمهور، وعلى أجهزة إنفاذ القانون ضمان تمتعهم بحقهم بالعمل المستقل دون التعرض لأي مضايقات أو اعتداءات.

وطالب منصور الصحفيين خلال تغطيتهم خاصة في مناطق التوتر وضع شارات تدل على عملهم الإعلامي، وارتداء ملابس تميزهم (Vest) وتحمل علامة صحافة (Press).

ودعا منصور مديرا الأمن العام والدرك للجلوس على طاولة الحوار لتطوير "بروتوكول" يضمن للإعلاميين حقهم بالتغطية المستقلة، ويتيح لأجهزة الأمن القيام بواجباتها دون تعارض مع عمل الصحافة وبما يحقق المصلحة العامة.