آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

حماية وحرية الصحفيين يعرب عن قلقه من تعرض اعلاميين لاعتداءات خلال الاحتجاجات

الاردن 24 -  
أعرب مركز حماية وحرية الصحفيين عن قلقه من تعرض إعلاميين لاعتداءات خلال وقفة الاحتجاج التي جرت يوم الخميس الماضي بتاريخ 13/12/2018، بالقرب من الدوار الرابع عند ساحة مستشفى الأردن.

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين مطالبته بضرورة حماية حق الإعلاميين بتغطية الأحداث بشكل مستقل، وتوفير الحماية لهم، وضمان عدم تعرضهم لأي تضييق على عملهم، أو الاعتداء عليهم بسبب قيامهم بمهامهم وواجبهم.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور "أن أجهزة إنفاذ القانون مُطالبة بالتحقيق الجدي بشكاوى تعرض إعلاميين لاعتداءات خلال تغطيتهم للاعتصام يوم الخميس الماضي"، مشيراً الى أن المركز تلقى معلومات وشكاوى تفيد بتعرض صحفيين لاعتداءات من قبل قوات الأمن والدرك.

وأوضح منصور أن الصحفيين يتواجدون في كل مكان لممارسة عملهم المهني، وهم ليسوا طرفاً وإنما ينقلون ما يحدث للجمهور، وعلى أجهزة إنفاذ القانون ضمان تمتعهم بحقهم بالعمل المستقل دون التعرض لأي مضايقات أو اعتداءات.

وطالب منصور الصحفيين خلال تغطيتهم خاصة في مناطق التوتر وضع شارات تدل على عملهم الإعلامي، وارتداء ملابس تميزهم (Vest) وتحمل علامة صحافة (Press).

ودعا منصور مديرا الأمن العام والدرك للجلوس على طاولة الحوار لتطوير "بروتوكول" يضمن للإعلاميين حقهم بالتغطية المستقلة، ويتيح لأجهزة الأمن القيام بواجباتها دون تعارض مع عمل الصحافة وبما يحقق المصلحة العامة.