آخر المستجدات
قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب اجتماع في الداخلية لبحث اجراءات التوجيهي.. وحمّاد يدعو الحكام الاداريين لحفظ أمن الامتحان الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية ضم الضفة التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق مدارس خاصة تمارس الابتزاز.. والتربية تلوح بالعقوبات بعد "كورونا اختفى".. منظمة الصحة العالمية تطلق نداء تحذير وزارة العمل: حملة تفتيشية على المدارس الخاصة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع الخدمة المدنية : نعمل على استكمال إجراءات الترشيح والإيفاد للموظفين المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي

"حماية الصحفيين" يطالب بالافراج عن الصايغ والخالدي

الاردن 24 -  
دعا مركز حماية وحرية الصحفيين إلى الإفراج عن مالك قناة رؤيا الزميل فارس الصايغ، ومدير الأخبار الزميل محمد الخالدي.

وطالب مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان له اليوم الحكومة إلى الإعلان عن أسباب توقيف الزميلين الصايغ والخالدي.

وأعاد التأكيد على أن التوقيف عقوبة مسبقة مؤكدا على أهمية دور الإعلام في مجابهة الأزمات، ودوره في التوعية وإيصال المعلومات للجمهور.

و أعرب الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور عن تقديره للجهود التي بذلتها الحكومة، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية في التعامل مع أزمة كورونا، داعيا إلى أهمية الاستمرار بهذا النهج الإيجابي الذي يوحد الشارع، وتجنب القيام بأي إجراءات أو تدابير مثل توقيف الصحفيين التي تُخالف سياسة الانفتاح، وتحرف البوصلة عن قصص نجاح الاردن وتماسكه في مواجهة الجائحة .

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين على أهمية الالتزام بتوجيهات جلالة الملك للحكومة بأن لا يمس قانون الدفاع الحقوق السياسية، والحريات العامة، مُذكرا بتعهد دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز أن لا تقترب أوامر الدفاع من حقوق الناس وحرياتهم.

وشدد مركز وحرية الصحفيين على أهمية التزام الإعلاميين والإعلاميات بنشر معلومات ذات مصداقية، واعتماد مصادر موثوقة، وتجنب إثارة الهلع والخوف بين الناس، أو نشر الأخبار المُضللة والشائعات.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies