آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

حلقة وزير الاتصالات النقاشية لندن- عمان وبالعكس

م. أسعد البعيجات
المكان : مدينة الضباب - لندن
الحضور : حكومة الرزاز ، عدد من الشباب الأردنيين المقيمين في المملكة المتحدة.
الموضوع : حلقة نقاشية عن قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن


استعرض وزير الاتصالات الحوافز العديدة للاستثمار التي يمتاز بها قطاع تكنولوجيا المعلومات في الاردن :

توفر البنية التحتية المتقدمة في مجال أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،

التشريعات المحفزة للاستثمار كإعفاء أنشطة القطاع من ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية عند شراء السلع أو الخدمات من داخل المملكة أو الاستيراد من الخارج او عند بيع الخدمات.

اضافة إلى تخفيض ضريبة الدخل على انشطة هذا القطاع، وغيرها من الحوافز والامتيازات والخدمات التي يوفرها هذا القطاع للمستثمرين.

أولاً : الذين التقاهم الوزير والوفد المرافق هم اردنيون موظفون في شركات في لندن وما حولها، فرق كبير بين ان تلتقي بين المالك أو المؤسس للشركة صاحب السلطة في قرار الاستثمار وبين ان تلتقي مع موظف.

ثانياً : ذكر الوزير للحضور ان البنية التحتية للاتصالات قوية وتنافس العالمية، وبعد وصوله الى عمان طلع على التلفزيون يلطم زي الشيعة على وضع البنية التحتية للاتصالات.

ثالثاً : في الوقت الذي يغلي به الشارع الاردني من فرض الضرائب، الوزير يصدح في لندن بتقديم إعفاءات أنشطة القطاع من الضريبة والرسوم الجمركية ، كيف لهم ان يقتنعوا بذلك والزفته والزيت تملئ محيط الدوار الرابع ؟

المتتبع للصور التي نشرها الوفد المرافق للوزير يجد ان الجلسة عبارة عن جلسة عائلية فقط لا غير أو كأنه جايين على عرس .

معلومات حسب ما ذكرها تقرير الوزير تحتاج الى ورقة وقلم، معلومات عن استثمار وبنية تحتية واتصالات وتكنولوجيا معلومات و لا احد من الحضور يحمل ورقة وقلم ليسجل ابداعات الوزير والفريق المرافق حتى "بروجيكتير" من مكلفين حالهم يجيبوا ويعرضوا بالأرقام والحقائق كلام شفهي ارتجالي ناقصة المجوز والغريول !!!!!

أي مستثمر هذا المضروب على راْسه الي بده يجيي يستثمر على طريقة البيتڤور وعصير الحبيبات !!!
 
Developed By : VERTEX Technologies