آخر المستجدات
وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق عطا الله: اعادة فتح الكنائس اعتبارا من الأحد 7 حزيران.. وندعو كبار السنّ والمرضى لعدم الحضور جابر: سجل الأردن (8) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(11) حالة شفاء وزير الأوقاف: بداية سنسمح بصلاة الجمعة فقط.. وضمن ضوابط محددة العضايلة: فتح المساجد لصلاة الجمعة.. ودراسة حزمة قرارات من بينها فتح الحضانات والفردي والزوجي طلبة في البلقاء التطبيقية يطالبون بخفض الرسوم والغاء "الدفع قبل التسجيل" نقابيون لـ الاردن24: العبوس سجّل سابقة في تاريخ الأطباء بعدم تعيين مندوب عن القدس! القطاع الصناعة لا يدار بالفزعة.. وغرف الصناعة تنحصر فائدتها بحدود ضيقة سعيدات لـ الاردن24: الحكومة وافقت على تمديد عمل محطات المحروقات المجلس القضائي: بدء استكمال المدد والمهل القانونية الموقوفة اعتبارا من الأحد وصول باخرة محملة بـ(50) الف طن ديزل ضمن عطاء تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية للمملكة الناصر لـ الاردن24: مجلس الوزراء حسم أمر المنسّب بتعيينهم العام الحالي.. ولن يفقد أحد حقّه توقيف احد المعتدين على خط مياه الديسي: صاحب صهريج مياه أراد تعبئته! الصحة لـ الاردن24: بدء استقبال المرضى في عيادات المستشفيات الحكومية الأحد الاحصاءات: ارتفاع نسبة البطالة في الربع الأول بنسبة 0.3% تجمع مزارعي الأردن يوجه انتقادات لاذعة لوزير العمل: يبدو أن أحدا لم يلتقط رسالة الملك

حكومة اللمس والحمس

م. أسعد البعيجات
بدأ مصطلح اللمس حسب معجم الحكومات المتعاقبة منذ عام ١٩٩٤ على لسان رئيس الوزراء الأسبق عبد السلام المجالي عندما وقف في وادي عربه مخاطباً أبن الجفر : أن المواطن سوف يلمس بركات معاهدة وادي عربة مع العدو الصهيوني. وقعت المعاهدة ... ولم يلمس المواطن سوى الاعتداءات على الحرم القدسي والجراح وزعيتر دون تحريك اي ساكن يلمسه المواطن.

خرج بعدها رئيس الوزراء معروف البخيت ووقف مخاطباً ابن عبين وعبلين قائلاً له أن الكازينو سيدر الذهب والألماس فلمس ورأى المواطن ذهب هرقل يلتمس طريقة الى جهات مجهولة النسب .

من ثم وقف عبدالرؤوف الروابدة مخاطباً ابن السليحي والرميمين ان طرد حماس من الاراضي الاردنية سيشكل قوة للاردن وسيلمس المواطن اثر ذلك حتى لمس المواطن حصار وقهر ابن غزة وصب القهوة لبيريز في وسط عمان.

بعدها وقف فايز الطراونة مخاطبا ابن فوعرة وصبحه وصبيحة قائلا ان المواطن سيلمس اثار الإصلاحات الاقتصادية والسياسية حتى بات المواطن يعد أصابعه صباحا مساءا كلما راجع دائرة حكومية او لمست يده يد المسؤول.

بعدها وقف فيصل الفايز مخاطباً ابن الخشافية وقعفور قائلا ان بيع البوتاس والفوسفات والاسمنت والعبدلي والعقبة سيلمسه المواطن ويستشعر لذته حتى لمس المواطن شحمه اذن فلم يجدها ومازال يبحث عنها.

لم يتوقف اللمس عند روؤساء الوزراء بل تعدى الى روؤساء البلديات مصرحين مع كل موسم مطري ان المواطن سيلمس الخدمات ومع أول شتوه يلمس المواطن برك المياة من شباك سيارته.

وكان للوزراء كذلك نصيب من اللمس والتلمس والهمس والحمس فتجد وزير الأوقاف يُصرح مع بداية كل موسم حج ان المواطن سيلمس الخدمات وهناك تجد الحجاج يتلمسون نجوم الظهر.
 
وتجد وزير الصناعة والتجارة مع بداية كل رمضان أن المواطن سيلمس المراقبة على الأسعار والاحتكار فتجد الواقع وكأن الوزير يحرض على رفع الأسعار.
 
ومع بداية المواسم السياحية تسمع وزير السياحة يقول سيلمس المواطن الفرق في الخدمات والنظافة فكل ما تلمسه النفايات في كل مكان ولا وجود للدورات الصحية وان وجدت فلا ماء ولا ورق صحي فتفضل ان تعملها في البر بعيدا عن خدمات وزير السياحة .

كل هذا لا يعادل شيئاً مع رئيس الوزراء النسور
حيث لم يبقى مصطلح يخص اللمس والمس الا واستخدمه

فرفع الكهرباء قائلا لن تمس ٨٥٪ من المواطنين
ورفع الضرائب قائلا لن يمس الطبقة الوسطى
حتى في مؤتمر التسول لم يبخل علينا باللمس قائلاً سيلمس المواطن أموال التسول.

والان وزير الطاقة صابتها العدوى ووعدتنا ان المواطن سيلمس الفرق في أسعار الوقود في ٢٠٢٠ وعيش يا قديش تا يجيك الحشيش .....

كل وعود اللمس تبخرت مع البنزين القادم من العقبة حتى لمس المواطن شُرت كهربائي ولامست موخرة المواطن خط الاستواء لحد الشواء
 

في الحقيقة ان المواطن بالفعل لمس كل هذه التصريحات والمؤتمرات
لمسها على أصحابها على روؤساء الوزراء
لمسها على ابناءهم
لمسها على احفادهم
لمسها على جلودهم
لمسها على نعومة أظافر نسائهم
لمسها في حفلاتهم واستثماراتهم
لمسها في شهيق وزفير ابناءهم . 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies