آخر المستجدات
إحباط محاولة تهريب 250 ألف حبة مخدرة في الحدود الشمالية اتساع دائرة الاتهام لتطال شقيق مسؤول امني بقضية توقيف احد نواب اربد عشرة احزاب يشكلون ائتلافا اصلاحيا مجلس التعليم العالي يقرر تعديل الاطار العام لاستحداث التخصصات مخالفات تحرر فجرا لمركبات أصحابها بالخارج الدبيس ل الاردن ٢٤: اعتصامنا بميناء العقبة في موعده فيديو يوثق الاعتداءات على المعتصمين في البوليتكنيك حكومة الملقي ..عن المازوخية والجعجعة وفي أي معصم ترتبط خيوط اتخاذ القرار؟ الإحصاءات: 13 مليون نسمة سكان الأردن في 2030 ارديسات ل الاردن ٢٤ : مخيم الركبان تهديد متعاظم للامن الاردني.. المهيدات ل الاردن ٢٤ : باشرنا بتعبيد الطرق في اربد بقيمة ٤ ملايين دينار الناجحون بالامتحان التنافسي في مختلف الوزارات- أسماء بريطانيا: عشرات القتلى والجرحى بتفجير في مدينة مانشستر الخارجية تتابع الأحداث في مانشستر تفاصيل ليل مانشستر الدامي.. ولقطات ترصد لحظة الهجوم الخلايلة: اتفاقية الغاز لن تعرض على المجلس خلال استثنائية النواب فتاة تقضي غرقا في الأغوار الشمالية سلسلة بشرية في عمان تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام - صور العمل الاسلامي: تصريحات ترامب ضد حماس أمام العرب شرعنة للعدوان الصهيوني الموافقة على تكفيل نائب حالي بعد قرار بتوقيفه في قضية تزوير اختام رسمية
عـاجـل :

حقائق صادمة عن شرب المياه مع الليمون

الأردن 24 -  

يعتبر شرب المياه مع الليمون من أشهر الطرق لفقدان الوزن والتخلص من السموم في الجسم وتقليل الشهية وحتى تعديل عمليات الجهاز الهضمي.

كما يعتمد عليها الكثير من المشاهير، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن ذلك لا يُعد صحيحا، لأن مياه الليمون لا تجعلك تستفيد من الفاكهة.

 ربطت دراسة يابانية نشرها موقع "Medical Daily"، "بوليفينول الليمون"، وهي مغذيات دقيقة مع خصائص مضادة للأكسدة، بزيادة الوزن وزيادة استقلاب الدهون في الفئران التي تمت تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.

وتبين أن بوليفينول الليمون قد يحفز الكبد لإنتاج الإنزيمات التي تساعد على منع امتصاص الدهون الغذائية، لكن تكمن المشكلة في أن الدراسة أُجريت على فئران وليس بشر، وبالتالي لا يمكن أخذ الدراسة بجدية.

ومن جانبها أكدت عالمة التغذية في جامعة كاليفورنيا بمركز لوس أنجليس الطبي، دانا هونيس، أن شرب مياه الليمون يمكن أن يعزز فقدان الوزن لدى البشر، وفي نفس الوقت قالت هناك إيجابيات الليمون، لا يمكن تجاهلها، فهو مصدر جيد لفيتامين C كما أن هناك دراسات عدة ربطت السمنة بانخفاض معدلات فيتامين C.