آخر المستجدات
جمحاوي: لن نستملك مدفن جبل الجوفة لعدم وجود مخصصات مالية كيف دخلت شحنة القمح الروماني عنبر 3 رغم تناقض نتائج الفحوصات ؟! مطالبات نيابية بمعادلة رواتب معلمي الثقافة العسكرية المدنيين مع معلمي التربية ابو حسان يستنفر الصعوب وشويكة والزعبي لحجب تطبيقات اوبر وكريم.. وضبط المخالفين الصعوب: وزارة النقل صاحبة الولاية برسم سياسات النقل.. و40% من النساء تعزف عن العمل بسبب سوء المواصلات العامة الزراعة: نقل شحنة الذرة من الحرة الى مستودعات التاجر.. والكمية صالحة للاستهلاك الحيواني هميسات يسأل عربيات عن شركة الحج والعمرة التابعة للاوقاف ويصف القرار بالعشوائي الحنيفات: اجراءات عملية لرفع حظر استيراد الخضار من الاردن.. وجهاز جديد بمواصفات عالية العربية لحقوق الانسان: تعذيب مواطن بتهمة محاولة رشي شرطي.. والامن يردّ الامانة تكشف عن مواقع كاميرات الرادار وخطة لانشاء جسور وانفاق جديدة الامارات تكشف اسباب حظر استيراد الخضراوات والفواكه من الاردن الطراونة للحباشنة: لم نحكم على أحد بالفساد.. والقضاء هو الفيصل نواب يفتحون النار على تعديلات قانون العقوبات.. والعرموطي: تشجيع على الدعارة العاملون في الصحة يعتصمون أمام الوزارة.. والازرعي: تنفيذ المطالب محكوم بالأنظمة الأمانة تعتذر للمواطنين.. والشواربة يعمم بعدم تنفيذ اعمال صيانة اثناء الدوام المئات من سائقي التكسي الاصفر يحتجون على (اوبر وكريم) امام النواب - صور بسبب الحرب في سوريا.. استقالة رئيس شركة لافارج .. هل موَّل المجموعات المسلحة؟ سعيدات يحذر من الانتشار الكبير لمحطات المحروقات المعلمين: قانون النقابة انتقل من عهدة وزارة التربية الى مجلس الوزراء.. ونتواصل مع النواب العدوان: العمل على طريق اربد - عمان في مراحله النهائية.. ونواصل ازالة 300 ألف متر تراب

حقائق صادمة عن شرب المياه مع الليمون

الأردن 24 -  

يعتبر شرب المياه مع الليمون من أشهر الطرق لفقدان الوزن والتخلص من السموم في الجسم وتقليل الشهية وحتى تعديل عمليات الجهاز الهضمي.

كما يعتمد عليها الكثير من المشاهير، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن ذلك لا يُعد صحيحا، لأن مياه الليمون لا تجعلك تستفيد من الفاكهة.

 ربطت دراسة يابانية نشرها موقع "Medical Daily"، "بوليفينول الليمون"، وهي مغذيات دقيقة مع خصائص مضادة للأكسدة، بزيادة الوزن وزيادة استقلاب الدهون في الفئران التي تمت تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.

وتبين أن بوليفينول الليمون قد يحفز الكبد لإنتاج الإنزيمات التي تساعد على منع امتصاص الدهون الغذائية، لكن تكمن المشكلة في أن الدراسة أُجريت على فئران وليس بشر، وبالتالي لا يمكن أخذ الدراسة بجدية.

ومن جانبها أكدت عالمة التغذية في جامعة كاليفورنيا بمركز لوس أنجليس الطبي، دانا هونيس، أن شرب مياه الليمون يمكن أن يعزز فقدان الوزن لدى البشر، وفي نفس الوقت قالت هناك إيجابيات الليمون، لا يمكن تجاهلها، فهو مصدر جيد لفيتامين C كما أن هناك دراسات عدة ربطت السمنة بانخفاض معدلات فيتامين C.