آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

حقائق صادمة عن شرب المياه مع الليمون

الاردن 24 -  

يعتبر شرب المياه مع الليمون من أشهر الطرق لفقدان الوزن والتخلص من السموم في الجسم وتقليل الشهية وحتى تعديل عمليات الجهاز الهضمي.

كما يعتمد عليها الكثير من المشاهير، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن ذلك لا يُعد صحيحا، لأن مياه الليمون لا تجعلك تستفيد من الفاكهة.

 ربطت دراسة يابانية نشرها موقع "Medical Daily"، "بوليفينول الليمون"، وهي مغذيات دقيقة مع خصائص مضادة للأكسدة، بزيادة الوزن وزيادة استقلاب الدهون في الفئران التي تمت تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.

وتبين أن بوليفينول الليمون قد يحفز الكبد لإنتاج الإنزيمات التي تساعد على منع امتصاص الدهون الغذائية، لكن تكمن المشكلة في أن الدراسة أُجريت على فئران وليس بشر، وبالتالي لا يمكن أخذ الدراسة بجدية.

ومن جانبها أكدت عالمة التغذية في جامعة كاليفورنيا بمركز لوس أنجليس الطبي، دانا هونيس، أن شرب مياه الليمون يمكن أن يعزز فقدان الوزن لدى البشر، وفي نفس الوقت قالت هناك إيجابيات الليمون، لا يمكن تجاهلها، فهو مصدر جيد لفيتامين C كما أن هناك دراسات عدة ربطت السمنة بانخفاض معدلات فيتامين C.