آخر المستجدات
ذوو المتوفى الثامن بحادث الصحراوي: الفقر في الوطن غربة.. معتصمو السلط : مستمرون حتى اقصاء الفاسدين بينو ينتقد عمل قانونية النواب.. ويستهجن مظاهر الانتقائية التربية النيابية: لا يجوز احتجاز المعلم بعد نهاية حصصه.. وتقييمه يخضعه لمزاجية المدير الجبور لـ الاردن24: وجهنا كتابا رسميا لشركات الاتصالات بحجب تطبيق كريم طريق الفشل الحكومي الطويل.. الصحراوي ليس استثناءا المبيضين : ربط البنوك والمنشآت الحيوية والتجارية المهمة بمركز القيادة والسيطرة الخارجية تجري تقييما لأداء السفراء.. وتتجه لاجراء مناقلات وتعيينات جديدة - اسماء الحمود يجري تنقلات واسعة بين ضباط الامن العام - اسماء الملقي يؤكد على اعتماد بطاقات الاقامة المؤقتة لأبناء غزة مستثمرو قطاع الاسكان يبدأون توقفا عن العمل تمديد فترة استقبال طلبات صيفية التوجيهي الزبن يطالب باقالة حكومة الملقي العبادي: تراشق عوض الله والمجالي كشف معلومات كانت "محرمات" حالة "هستيرية" تسيطر على القطاع الزراعي.. واجتماع حاسم الاثنين الحباشنة: الناس ملّت الاخفاقات المتتالية.. ولتسقط حكومة الملقي «التربية»: مراجعة شاملة للكتاب المدرسي وتـحديــد فـصــول لامتحــان التوجيهــي السير تكشف سبب حادث النائب العمامرة: تغيير المسرب بشكل مفاجىء نتيجة انسلاخ الاطار الخلفي الايمن الدعجة لـ الاردن 24: اربع لجان نيابية تبحث مطالب المعلمين.. وكافة الاطراف ستجلس على الطاولة سجلات الهيئة المستقلة: صالح ساري أبو تايه سيخلف العمامرة في مجلس النواب
عـاجـل :

حقائق صادمة عن شرب المياه مع الليمون

الاردن 24 -  

يعتبر شرب المياه مع الليمون من أشهر الطرق لفقدان الوزن والتخلص من السموم في الجسم وتقليل الشهية وحتى تعديل عمليات الجهاز الهضمي.

كما يعتمد عليها الكثير من المشاهير، إلا أن دراسة حديثة أكدت أن ذلك لا يُعد صحيحا، لأن مياه الليمون لا تجعلك تستفيد من الفاكهة.

 ربطت دراسة يابانية نشرها موقع "Medical Daily"، "بوليفينول الليمون"، وهي مغذيات دقيقة مع خصائص مضادة للأكسدة، بزيادة الوزن وزيادة استقلاب الدهون في الفئران التي تمت تغذيتها بأطعمة عالية الدهون.

وتبين أن بوليفينول الليمون قد يحفز الكبد لإنتاج الإنزيمات التي تساعد على منع امتصاص الدهون الغذائية، لكن تكمن المشكلة في أن الدراسة أُجريت على فئران وليس بشر، وبالتالي لا يمكن أخذ الدراسة بجدية.

ومن جانبها أكدت عالمة التغذية في جامعة كاليفورنيا بمركز لوس أنجليس الطبي، دانا هونيس، أن شرب مياه الليمون يمكن أن يعزز فقدان الوزن لدى البشر، وفي نفس الوقت قالت هناك إيجابيات الليمون، لا يمكن تجاهلها، فهو مصدر جيد لفيتامين C كما أن هناك دراسات عدة ربطت السمنة بانخفاض معدلات فيتامين C.