آخر المستجدات
الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك توقيف مهندس "بالأشغال" 15 يوماً ارتشى بخمسة آلاف دينار الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول طبيب البشير المصاب بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة التعليم العالي: تعديلات قانون الجامعات سحبت صلاحية تعيين رئيس الجامعة مع مجالس الأمناء التربية لـ الاردن24: نتائج التوجيهي قبل منتصف آب.. وتحديد موعد التكميلية قبل النتائج تعديلات الخدمة المدنية ستشمل مخصصات الإجازات المرضية والتكليف مواطنون يشكون استثناءهم من التعيين على الحالات الإنسانية.. وديوان الخدمة لا يجيب العضايلة للأردن24: القادمون من الدول المصنفة بالخضراء سيتمكنون من دخول المملكة دون الخضوع للحجر الصحي ابراهيم باجس.. معتقل أردني في السجون السعودية دون أي تهمة منذ سنة الرزاز يوجه التخطيط لاطلاع الأردنيين على أوجه الدعم المقدم للأردن وآليات الصرف الحكومة تحدد الدول المسموح لأفرادها بتلقي العلاج في الأردن.. والاجراءات المعتمدة للسياحة العلاجية سائقون مع كريم واوبر يطالبون بتسهيل تحرير التصريح والأمان الوظيفي.. ويلوحون بالتوقف عن العمل معلمون أردنيون في البحرين يناشدون الحكومة.. والخارجية لـ الاردن24: حلّ سريع لمشكلتهم مقابلة لـ الاردن24: بعض الوزراء والنواب أحبطوا تجربة اللامركزية

فواتير فلكية رغم الإعفاءات الطبية

الاردن 24 -  
مالك عبيدات_ شكا مواطنون حاصلون على اعفاءات طبية من مطالبتهم بأجور العلاج في المستشفيات الخاصة، بالرغم من انهم من الحالات الطارئة وتم نقلهم من قبل الدفاع المدني اثناء فترات الحظر واغلاق المستشفيات امام المراجعين.

وفي التفاصيل كما وردت ل الاردن 24 ان احدى المريضات حاصلة على اعفاء طبي من الديوان الملكي للعلاج في مستشفى الامير حمزة أصيبت بوعكة صحية والم شديد بالصدر، فقام ذووها باستدعاء الدفاع المدني عبر الرقم المخصص 911 .


 وتابع ذوو المريضة انه اثناء نقلها ابلغهم الدفاع المدني ان مستشفى الامير حمزة مخصص لحالات الكورونا، ويجب نقلها الى مستشفى البشير، وتم اجراء الاتصالات مع المستشفى من قبل الدفاع المدني الا ان المستشفى اعتذر عن استقبالها بسبب عدم وجود اسرة عناية حثيثة، ما استدعى ادخالها الى مستشفى خاص بسبب تدهور وضعها الصحي.

وقالوا ان ادارة المستشفى تطالبهم الان بمبلغ ستة الاف دينار وهي اجور العملية واقامة المريضة نظرا لتوقيعهم على كمبيالة بقيمة المبلغ واصبحوا مهددين بالحجز على املاكهم.

وطالبوا الجهات الرسمية مثل الديوان الملكي ووزارة الصحة بحل قضيتهم لافتين الى ان الحالة كانت طارئة.

من جانبه قال وزير الصحة، د. سعد جابر، ان اي مواطن لديه اعفاء طبي صادر من قبل الديوان الملكي وراجع مستشفى خاص اثناء فترة الحظر الشامل عليه ان يتقدم لمديرية التامين الصحي بطلب حتى تستطيع اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها .

واضاف جابر ل الاردن 24 ان هذه الحالات تحتاج الى قرار من قبل مجلس الوزراء وسنقوم بارسالها الى الرئاسة لوضعها امام المجلس.

وقال ان الوزارة ستتابع هذا الملف لايجاد حلول واعفاءات لاصحابها، نظرا لوجود اعفاء طبي صادر من الديوان الملكي.


 
 
Developed By : VERTEX Technologies