آخر المستجدات
إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ الضريبة توضح حول خفض ضريبة المبيعات على "الزواحف والأفاعي والسلاحف وغيرها" المياه توضح حول التوصية برفع تعرفة المياه: كلفة المتر المكعب 3.28 دولار.. ونبيعه بـ 40 قرشا "خدع" في محرك البحث غوغل قد يجهلها كثيرون بيع 210 آلاف اسطوانة غاز خلال اليومين الماضيين.. ومحطات المحروقات تستنفر العوران لـ الاردن24: العمالة الوافدة تتحكم بأسعار الخضار والفواكه.. وعلى الأمانة فرض رقابتها التربية لـ الاردن24: لا تغيير على موعد امتحان التوجيهي.. وماضون في الخطة الجديدة وفيات الاربعاء 16/1/2019 منخفض قطبي اليوم وثلوج فوق 900 متر - تفاصيل "ابراهيم".. والد طفلين يناشد الاردنيين مساعدته في تأمين متطلبات العيش الحسنات يدعو "العمل" للالتزام بالاتفاقيات.. ويحذر من اعلانات عاملات المنازل عبر مواقع التواصل بدء الإجراءات القانونية اللازمة لكف الطلب عن أول من كشف قضية الدخان اعتصام في المفرق: تسقط حكومة الافقار.. حكومة رفع الاسعار - صور هميسات: الكشف التنافسي الشهر القادم.. ونتوقع وصول عدد طلبات التوظيف إلى ٣٨٠ ألف بدء تقديم الطلبات الأولية لمشروعات البحث العلمي - رابط الوطنية للدواجن تربط انهاء خدمات موظفين بخسائر في سوق عمان.. والعمل تتابع 1573 طلب للإنضمام لبرنامج "خدمة وطن" باليوم الأول طالع قائمة السلع التي تم تخفيض ضريبة المبيعات عليها - جدول

حصاد العرب: الأردن يتحدى المستحيل.. والثقة تعود للإمارات

الاردن 24 -  
أكد منتخب الأردن علو كعبه وخطف الأضواء من جميع المنتخبات المتنافسة، عندما نجح في إعادة هيبة النشامي، وحقق فوزه الثاني في كأس آسيا، ليتصدر المشهد في "حصاد العرب" عن جدارة واستحقاق.

وضرب منتخب الأردن بكل التوقعات عرض الحائط، بعدما صبت الترشيحات في صالح أستراليا وسوريا، لكن استطاع النشامي أن يلحق بهما الهزيمة ويتصدر المجموعة الثانية برصيد "6" نقاط، ويكون أول المتأهلين في البطولة.

وزادت أمور منتخب سوريا تعقيدًا، عندما عجز عن تحقيق الفوز في المهمة الثانية، فخسر أمام الأردن "0-2"، ليحتفظ بنقطة التعادل أمام فلسطين.

ونجح منتخب الإمارات في تحقيق فوزه الأول بالبطولة، حيث اجتاز عقبة الهند "2-0"، ليرفع رصيده إلى "4" نقاط ويتصدر المجموعة الأولى بمفرده.

وتواصلت مفاجآت البطولة، فرغم الأداء الجيد الذي ظهر عليه منتخب البحرين في المباراة الافتتاحية أمام الإمارات، إلا أنه سقط في فخ تايلاند وخسر أمامه بهدف دون رد، ليتراجع إلى المركز الأخير في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة.

ويستعرض في التقرير التالي، "حصاد العرب" خلال اليوم السادس الذي شهد افتتاح منافسات الجولة الثانية للبطولة:



الأردن يتحدّى المستحيل

لم يكن يتوقع أحد أن ينجح النشامى في تحقيق فوزين متتاليين على أستراليا "1-0" وسوريا "2-0"، ويضع قدمه في دور الـ16 متجنباً الدخول في أي حسابات معقدة.

منتخب الأردن أظهر الرغبة في تحقيق الفوز على سوريا مستمداً الثقة من فوزه على أستراليا، لتأتي تلك الثقة بالمطلوب.

وأصبح الأردن بعد هذين الفوزين من المنتخبات المرشحة للذهاب بعيداً في البطولة، مما يجعل مديره الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز قريباً من تحقيق الهدف المطلوب منه، وهو قيادة النشامى للمربع الذهبي.

ونجح المخضرم عامر شفيع في الدفاع عن مرمى الأردن، لتبقى شباكه نظيفة لمدة "180" دقيقة حتى الآن.



الإمارات.. أول فوز

حقق منتخب الإمارات فوزاً كان في أمس الحاجة له من الناحية المعنوية والنقطية على حد سواء، حيث أنه تفوق على الهند بهدفين نظيفين.

ولم يظهر منتخب الإمارات بالمستوى الفني المأمول رغم الفوز، لكن من المتوقع أن يشهد أداؤه تحسناً في المراحل المقبلة، بعدما استعاد شيئاً من الثقة.



منتخب البحرين .. يحير جماهيره

حيّر منتخب البحرين جماهيره، فبعد الأداء المميز في مباراة الافتتاح أمام الإمارات والتي كاد خلالها أن يحقق الفوز قبل أن يتعادل الأبيض بنتيجة "1-1"، أخفق الفريق في مباراته الثانية عندما خرج خاسراً أمام تايلاند "0-1".

وشكلت خسارة البحرين مفاجأة جديدة من مفاجآت البطولة، ولا سيما أن تايلاند سقطت في مباراتها الأولى أمام الهند بنتيجة "1-4".

أرقام

- 4 مواجهات عربية خالصة أقيمت في البطولة حتى الآن، اثنتين انتهتا بالتعادل بين الإمارات والبحرين "1-1" وسوريا وفلسطين "0-0"، واثنتين انتهتا بالفوز أحد المنتخبين، حيث تفوقت قطر على لبنان "2-0"، والأردن على سوريا "2-0".

- الأردن المنتخب الوحيد حتى الآن الذي حصد "6" نقاط من مباراتين.

- منتخب البحرين عجز عن تحقيق الفوز في الجولتين الأولى والثانية.

- منتخب سوريا لم يتمكن من تسجيل أي هدف في مباراتي الجولة الأولى والثانية.

- أحرزت المنتخبات العربية حتى الآن "17" هدفاً من أصل "41" هدفاً شهدتها البطولة.

- للمرة الثانية، يحسم الأردن تأهله من دور المجموعات بكأس آسيا على حساب منتخب سوريا، حيث كانت المرة الأولى في قطر 2011، عندما فاز عليه "2-1" ليعلن تأهله يومها إلى دور الثمانية.

- أول إقالة لمدربي المنتخبات العربية كانت للمدير الفني لسوريا الألماني بيرند ستينج، بعد الخسارة من الأردن "0-2".