آخر المستجدات
موظفو عقود في القطاع العام يحتجون على عدم شمولهم بزيادة الرواتب المعتصمون أمام الديوان الملكي يلوحون بالاضراب عن الطعام.. ويستهجنون التهميش الحكومي البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت هل تبرّر فرص البطالة المقنّعة أداء وزارة العمل؟! البنك الدولي يطالب الأردن بإصلاحات هيكلية بالدين العام والطاقة على صفيح ساخن.. الأطباء في انتظار مجلس نقابتهم.. وخياران لا ثالث لهما دية: مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية تراجعت بنسبة 12% العام الحالي سلطات الاحتلال ستسمح للغزيين بالسفر للخارج عبر الأردن فقط عقباويون يستيقظون من حلم تملّك "شاليهات" على وقع قضية "تعزيم" جديدة! وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء العمري لـ الاردن24: سنتوسع في دعم أجور نقل الطلبة بعد انتهاء تطبيق "الدفع الالكتروني" العوران يطالب الرزاز بترجمة تصريحاته إلى أفعال نقابة الصحفيين.. (1) الغابر ماثلاً في الحاضر النقابي الصحة: 71 اصابة بالانفلونزا الموسمية الخدمة المدنية: قرار زيادة العلاوات يشمل كافة موظفي أجهزة الخدمة المدنية وفاة طفلين وإصابة أربعة آخرين إثر حريق شقة في عمان بلدية الزرقاء توضح حول انهيار جدار استنادي لعمارة بسبب مياه الصرف الصحي والشرب نتنياهو: سأستقيل من مناصبي الوزارية بريزات يعلن التزامه بزيارة المعتقلين السياسيّين ويتسلّم مذكّرة بمطالب حراك أبناء قبيلة بني حسن برلين تتجاوز عقدة الهولوكوست.. فماذا سيكون الردّ الأردني على رسالة هنيّة؟!
عـاجـل :

حصاد العرب: أبطال يصنعون الإنجاز.. ومنتخبات تذرف الدمع

الاردن 24 -  
حقق العرب إنجازا مميزا في كأس آسيا 2019، بعد تأهل 7 منتخبات عربية إلى ثمن النهائي، مع ختام دور المجموعات، ليتصدر هذا المشهد "حصاد العرب" في اليوم الـ13 من المسابقة.

ونجح منتخب عُمان، مساء الخميس، في اللحاق بركب المتأهلين من المنتخبات العربية، فيما التحق منتخبي لبنان وفلسطين بقطار المغادرين.

ويستعرض ، حصاد العرب خلال منافسات هذا اليوم من عمر البطولة، على النحو التالي...

عُمان تتأهل

التحق منتخب عمان بركب المنتخبات العربية المتأهلة، بعدما حقق المطلوب وهزم تركمنستان "3-1"، ليرفع رصيده لـ3 نقاط ويتأهل كأفضل ثالث.

وكانت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل "1-1"، قبل أن ينتفض المنتخب العُماني بالدقائق الأخيرة ويحرز هدفين كفلا له التأهل.

لبنان اجتهدت

اجتهد منتخب لبنان أمام كوريا الشمالية، في إطار سعيه لحسم تأهله كأفضل ثالث، لكن فوزه بنتيجة "4-1"، جعله يتساوى مع فيتنام، ليتأهل الأخير بفارق الإنذارات.

وفوّت الأرز فرصة تاريخية وسهلة ليحسم تأهله دون أن يدخل في حسابات مع أي من المنتخبات، لو أنه تمكن بتسجيل المزيد من الأهداف، لكنه عانى هجوميا رغم الفرص الخرافية التي أتيحت للاعبيه، ليودع البطولة بمشهد حزين.

مواجهة عربية واحدة

بعدما اتضحت هوية المنتخبات المتنافسة في دور الـ16، فإن لقاء عربي وحيد سيشهده هذا الدور، ويجمع منتخبي قطر والعراق.

ويواجه الأردن فيتنام، وعُمان مع إيران، والسعودية ضد اليابان، والإمارات أمام قيرغيزستان، والبحرين مع كوريا الجنوبية.



أرقام

- سجلت المنتخبات العربية في 25 مواجهة خاضتها بدور المجموعات، 41 هدفا، منها 13 بالجولة الأولى، 15 بالجولة الثانية و13 بالثالثة.

- 7 منتخبات عربية تأهلت لدور الـ16، وهي: الأردن، السعودية، البحرين، عُمان، قطر، العراق والإمارات.

- 4 منتخبات عربية ودّعت البطولة وهي: فلسطين، اليمن، لبنان وسوريا.

- منتخب قطر الأقوى هجوميا بين المنتخبات العربية، إذ أحرز 10 أهداف.

- منتخبا فلسطين واليمن، الوحيدان اللذان لم يسجلا أي هدف في البطولة.

- سوريا وفلسطين واليمن، 3 منتخبات عربية لم تتذوق طعم الفوز بدور المجموعات.

- الأردن وقطر الأقوى دفاعيا، حيث لم تتعرض شباكهما لأي هدف.

- قطر المنتخب العربي الوحيد، الذي جمع 9 نقاط في 3 مواجهات.

- منتخبا الإمارات وفلسطين الأكثر تعادلا، حيث تعادل كل منهما بمباراتين.

- اليمن الوحيد بين المنتخبات العربية تعرض للخسارة في مواجهاته الثلاث.

- منتخب البحرين الوحيد الذي تأهل كأفضل ثالث برصيد "4" نقاط، فيما تأهل البقية برصيد "3 نقاط".