آخر المستجدات
صفقة ولدت ميتة.. فلماذا الخجل يا صناع القرار؟! سائقو التكسي الأصفر يتحضرون للاعتصام الكبير أمام النقل صور- الاحتلال يغلق المسجد الأقصى والقدس القديمة الوطني لمجابهة صفقة القرن يطالب الحكومة بترجمة لاءات الملك.. ويدعو لمسيرة الجمعة هآرتس: "صفقة القرن" محكوم عليها بالفشل اصابات واعتقالات- مسيرات في الضفة تنديدا بصفقة القرن حزبيون لـ الاردن24: مواجهة صفقة القرن بالغاء أوسلو ووادي عربة.. وحلّ السلطة الفلسطينية الكهرباء: لا نعكس الفاقد على الفواتير.. وانخفاض الحرارة درجة يرفع الاستهلاك 4% الأوقاف تحذر من فرض واقع جديد على المقدسات الدينية بالقدس.. وتتحدث عن محاولات لتعطيل عملها العمل لـ الاردن24: لن نمدد فترة تصويب الأوضاع.. واعتبار غير المصرحين مطلوبين أمنيا الاونروا: الدعوة لإنهاء عملنا عبر "صفقة القرن" باطلة وخدماتنا مستمرة توق لـ الاردن24: طلبنا مبالغ اضافية لزيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية المعلمين تحذر الخدمة المدنية من الالتفاف عليهم: سنكون حازمين مرشحان للرئاسة الأمريكية يعارضان إعلان ترامب رؤساء مجالس محافظات يهاجمون الحكومة ويستهجنون تهميشهم ألمانيا: الخطة الأمريكية تثير تساؤلات.. ولا سلام دائم إلا من خلال حلّ الدولتين المتفاوض عليه الاتحاد الأوروبي يعلق على اعلان ترامب.. ويؤكد التزامه بالتفاوض على أساس حل الدولتين البيت الأبيض ينشر النص الكامل لـ "صفقة القرن" - طالع الأمم المتحدة ترفض صفقة القرن: ملتزمون بخطة سلام على أساس القانون الدولي تركيا: صفقة القرن "ولدت ميتة".. وترمي إلى قتل حل الدولتين واغتصاب أراضي فلسطين
عـاجـل :

مصابون باختناق بحريق مدرسة بالرمثا يغادرون المستشفى

الاردن 24 -  
استقبل مستشفى الرمثا الحكومي 54 شخصا تعرضوا لحالات اختناق جراء حريق في مدرسة مصعب بن عمير الثانوية للبنين في لواء الرمثا، غادر معظمهم المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة باستثناء ثمانية اشخاص بقوا تحت الرعاية الطبية اللازمة.
وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي الدكتور سعود ذيابات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن من بين المصابين 41 طالبا و3 معلمين و8 عمال وطن، مضيفا أن معظم المصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج والإسعافات اللازمة، باستثناء ستة لا زالوا تحت المراقبة في المستشفى، فيما تم نقل اثنين إلى مستشفى الأمير راشد العسكري.
وبحسب بيان لمديرية الدفاع المدني اليوم الأحد فقد تم إخلاء جميع طلاب المدرسة باستخدام السلالم، وتم إخماد الحريق وطرد الدخان من جميع الطوابق باستخدام المعدات المخصصة لذلك.
وأضاف البيان، ان كوادر مديرية دفاع مدني شرق اربد بإسناد من مديريتي دفاع مدني غرب اربد وإنقاذ وإسناد الشمال تعاملت مع حريق شب في الطابق الأرضي لمدرسة مصعب بن عمير وامتد إلى الطوابق العلوية للمدرسة والمكونة من ثلاثة طوابق ناجم عن تماس كهربائي، وقامت بإخلاء الطلبة من المدرسة باستخدام السلالم، وأخمدت الحريق ومعالجة الدخان باستخدام المعدات المخصصة لذلك.
وتابع وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي الحريق، واطمأن خلال زيارة لمستشفى الرمثا الحكومي على صحة وسلامة الطلبة والمعلمين أثناء تلقيهم الإسعافات اللازمة.
واكد الدكتور النعيمي حرص الوزارة على سلامة الطلبة والمعلمين، مشيدا بالإجراءات التي اتخذتها إدارة المدرسة عند حدوث الحريق، من خلال تطبيق خطة الإخلاء في المدرسة التي تضم 800 طالب ومعلم.
كما أشاد الدكتور النعيمي بتعامل كوادر الدفاع المدني ومستشفى الرمثا الحكومي والأهالي مع الحادث بروح المسؤولية العالية.
--(بترا)