آخر المستجدات
الخطيب لـ الاردن24: موعد التقديم للجامعات خلال 72 ساعة من اعلان نتائج التوجيهي مواطنون يشكون سوء خدمات أورانج.. ومركز خدمة المشتركين خارج التغطية! عزل 5 منازل في اربد يقطن فيها مصابون بكورونا الأمير الحسن: مدعوون كعرب ألا نترك بيروت معجزة أثينا.. حكاية المعلم في الحضارة الإغريقية الكباريتي يحذر من انكماش الأسواق ويطالب الحكومة بمعالجة شح السيولة تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في عجلون الحكومة تعلن أسس اعادة الأردنيين على حساب "همة وطن" العضايلة: كل مواطن معرض للمخالفة بعد تفعيل أمر الدفاع رقم (11) جابر: تسجيل (14) اصابة محلية جديدة بالكورونا.. والقبض على 73 شخصا حاولوا الهرب من الحجر صرف دعم الخبز سيبدأ نهاية الشهر.. وأولويات تحدد ترتيب المستحقين جابر يتحدث عن احتمالية تمديد الحظر في بعض المناطق.. وحماد: عودة المغتربين بمركباتهم موقوفة الحكومة تعلن تفعيل أمر الدفاع رقم (11) اعتبارا من يوم السبت - تفاصيل الصحة لـ الاردن24: ننتظر نتائج (1500) عينة لمخالطي مصابي اربد والعينات العشوائية عبيدات يرجح تسجيل مزيد من الاصابات المحلية بكورونا: الحالات اكتشفت في وقت متأخر طلبة توجيهي يطالبون بعقد دورة تكميلية قبل بدء العام الجامعي الجديد الناصر لـ الاردن24: نعدّ قوائم احالات على التقاعد لمن بلغت خدماتهم 30 عاما جابر لـ الاردن24: الوضع الوبائي سيكون العامل الحاسم في طبيعة دوام المدارس اغتيال المركز الثقافي الملكي.. عشاء المسرح الأخير! مجلس يسلم ذاته.. إعادة تدوير البرلمان!

كُنْ بطاقةً مدفوعةً مسبقًا

كامل النصيرات

(البني آدم) في أوطاننا يجب أن يتحوّل إلى بطاقة مدفوعة مسبقاً..! كما صار الموت مكلفاً لأهل الميت (كفن وقبر و صيوان و تمر ومي ومناسف و..و..و ) ؛ يجب أن يكون الميلاد مكلفاً..! من أوّل (واع) يبكيها المولود يجب أن يدفع للحكومة (ألف دينار) ويتم تثبيت شريحة على أو بـ المولود بأن في رصيده كذا دينار ..ولا يمكن أن يعبر أي باب حتى يقول الباب: مواطن بطاقة مدفوعة مسبقاً ادخلوه..!
يجب أن نساعد الحكومات في التحوّل الرقمي ..ونضع في بطاقاتنا أموالا لا حدود لها..ولا يسمح لابن من كان أن يخرج من باب بيته إلا باعطاء الضوء الأخضر بأن هذا المواطن (بطاقة مدفوعة مسبقاً) افتحوا له الباب..!
عيب علينا كبني آدمين نرى حكوماتنا واقعة في ورطات وأزمات مالية ونحن نتفرّج ..! عيب علينا من أجل الجوع و الواسطة واللي سرق دورنا في الحياة واللي حرمنا من كل شيء واللي منعنا نتعالج واللي واللي واللي ؛ نصعّر خدنا للحكومات..!! ما أثقل دمنا صحيح..!
أيها ( البني آدم) في أوطانك الغريبة..كن بطاقة مدفوعة مسبقاً ولا تتذمّرْ ..فضحتنا أمام عرب الشيخ مفجوع..!

 
 
Developed By : VERTEX Technologies