آخر المستجدات
ابو غوش يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة ال grand prix العالمية ‘‘الأمانة‘‘: 100 منزل مهجور في عمان لطفي البنزرتي على أعتاب تدريب منتخب الأردن مشاجرة مسلحة بين مجموعتين في اربد مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات لمحمود درويش الاردن يطرح عطاء لشراء 100 الف طن من القمح الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة تهريب الخبز.. مزحة أم إهانة لعقول الناس؟! الجشع ضرّ ما نفع.. اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي اربد: العثور على قنبلة قديمة بمنطقة سحم.. والامن يطوق المكان - صور الامانة: مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 نتنياهو: لا تنازل عن غور الاردن.. وإلا فستكون ايران وحماس بدلا منا اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة وفاة ثلاثة أشخاص على الطريق الصحراوي بمنطقة الحسا جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" - فيديو الرزاز: العنف أصبح ظاهرة مجتمعية في الاردن .. والوزارة تتعامل مع أي حالة اعتداء على حدة الخصاونة يهاجم الوطني لحقوق الإنسان: قدم خلاصات مغلوطة.. ويبدو أن بريزات غير مطلع! القضاء العراقي يأمر بإلقاء القبض على نائب رئيس إقليم كردستان الأمير علي: من واجبي الدفاع عن حق الأندية الأردنية "بداية عمان" تقرر تصفية شركة الصقر الملكي للطيران اجباريا
عـاجـل :

حالتا زواج كل دقيقة في هذا البلد العربي

الاردن 24 -  

باتت مصر، وفق بيانات وإحصائيات رسمية، بوصفها أكبر دولة عربية في عدد السكان، تعد أيضا هي الأكثر في حالات الزواج والطلاق.

 

 
 أوضحت نقابة المأذونين المصرية، في تقريرها الأخير، أن هناك ما يقرب من مليون حالة زواج عام 2016، وأن كل 100 عقد قران يقابله 16 حالة طلاق أي بنسبة 16% وهي نسبة مرتفعة إلى حد كبير، وذلك وفق تصريحات نقيب المأذونين المصريين إسلام عامر.

 

وكشف إسلام، حقيقة هذه الأرقام، موضحاً أن إحصائية النقابة لعام 2016 رصدت 969 ألف حالة زواج بواقع 83 ألف حالة شهرياً بمعدل 2800 حالة يومياً، أي ما يوازي نحو 115 حالة زواج كل ساعة، أي حالتا زواج تقريباً كل دقيقة.

وأشار إسلام، إلى أن عدد حالات الطلاق ارتفع أيضاً في المقابل، حيث أصبح هناك 16 حالة طلاق أمام كل 100 عقد قران بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية، ناهيك عن عدم قدرة الشباب على تحمل المسؤولية ليس في مصر فقط بل في المنطقة العربية أيضاً.

وأوضح أن ما قاله الشيخان خالد الجندي وسعد الهلالي، بأن الطلاق الشفهي غير صحيح كلام باطل، لأن هناك 3 أشياء هزلهن جد وهي الزواج والطلاق والعتاق، أما التوثيق في الطلاق فجاء للتذكير فقط.