آخر المستجدات
المحامين بصدد توجيه انذار عدلي للرزاز.. وارشيدات لـ الاردن24: سنتعاون مع جميع القوى والمواطنين حراك بني حسن يبدأ سلسلة برنامجه التصعيدي للمطالبة بالافراج عن أبو ردنية والمعتقلين - صور اربد: ثمانية من اعضاء الاتحاد العام للجمعيات الخيرية يقدمون استقالتهم من الاتحاد جمعية أصدقاء الشراكسة الأردنية يجددون مطالبة روسيا بالاعتراف بالابادة الجماعية - بيان سلامة حماد يشكو المستشفيات الخاصة.. ويقول إن الحكومة ستخصص موازنة لحماية المستشفيات مخالفات جديدة إلى "مكافحة الفساد" وإحالات إلى النائب العام شقيقة المتهم بالاعتداء على الطبيبة روان تقدّم الرواية الثانية.. تنقلات والحاقات بين ضباط الأمن العام - أسماء الضمان تبحث إدراج مهنة معلم ضمن المهن الخطرة بعد مرور ١٥ يوما على اضرابه عن الطعام .. المشاعلة يشعر بالاعياء ويتحدث عن مضايقات امنية هند الفايز تروي تفاصيل اعتقالها.. تعديلات جديدة على قرار تملك الغزيين للعقارات والشقق السكنية في المملكة الخصاونة ل الاردن٢٤:اعددنا خطة شاملة للنهوض بالنقل العام،وطرحنا عطاء الدفع الالكتروني المحاسيس ل الاردن٢٤:٢٤ مدرسة خاصة تقدمت بطلبات رفع الرسوم المدرسية النائب الزوايدة ل الاردن٢٤:القانون يمنع انتهاك حرمة المنازل المشاقبة يكشف ملابسات اعتقال شقيقه نعيم.. ويحمل الرزاز مسؤولية انتهاك حرمة منزله - فيديو اغلاق طريقين رئيسين بالاطارات المشتعلة وفعالية سلمية في الزرقاء تطالب بالافراج عن ابو ردنية - صور يوم حكومة الرزاز الاسود الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات المزارعون يطالبون الحكومة بانفاذ توصيات النواب واقرار اعفاء القروض من الفوائد
عـاجـل :

حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح

الاردن 24 -  
نفذ مالكون وسائقون لحافلات وسيارات الركوب الصغيرة "السرفيس" العاملة على خط اربد - الزرقاء اضرابا عن العمل صباح اليوم الخميس، احتجاجا على نقل هيئة تنظيم قطاع النقل البري باصات النقل المتوسطة العاملة على ذات الخط الى بداية المجمع وفصلها عن الدور مع الحافلات الكبيرة والسرفيس.
وبحسب مضربين عن العمل فان الهيئة قامت بفصل الدور عن الباصات المتوسطة، حيث اصبح الدور منفصلا عن الحافلات الكبيرة، مما كبد اصحاب الحافلات الكبيرة خسائر كبيرة في ظل عزوف الراكب على الركوب بالحافلات وطالبوا بإعادة العمل بالدور الموحد لجميع الباصات والحافلات العاملة على الخط وايجاد مكان واحد لاصطفاف الباصات والسرافيس .
بدورها بينت مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري في اقليم الشمال المهندسة رولا العمري، ان عملية فصل الدور جاءت بهدف اعادة الحيوية للخط، موضحة ان الخط كان يعمل عليه 50 حافلة تأثرت كثيرا بالمتغيرات التي طرأت على الخط مع وجود السرفيس واستخدام المركبات الخصوصة ورغبة الركاب بالتخلي عن استخدام الحافلات الكبيرة قياسا على عوامل السرعة. وبحسب ظروف عملهم مما دفع الهيئة الى استصدار قرار يتيح للحافلات الكبيرة استبدالها بمتوسطة.
واشارت العمري الى ان 19 حافلة كبيرة تم شطبها واستبدالها بحافلات متوسطة عوضا عنها تلبية لرغبات ومصالح الركاب خلال السنوات الثلاث الماضية، منوهة الى ان المجال ما زال مفتوحا امام الراغبين من مالكي الحافلات الكبيرة بالتوجه لشطبها وتزيل حافلات متوسطة بدلا منها.
واكدت ان قرار فصل الحافلات الكبيرة عن المتوسطة جاء بعد دراسة مستفيضة استجابة لمطالب الركاب ولاسيما طلبة الجامعات والموظفين المدنيين والعسكريين التي تقتضي طبيعة عملهم سرعة الوصول الى مقاصدهم وعدم رغبتهم بالانتظار طويلا لحين تعبئة الحافلات الكبيرة عوضا عن قضائها وقتا اطول على الطريق.
وفيما يتعلق باحتجاج الحافلات الكبيرة على نقلها الى مكان بعيد عن متناول الركاب في المنطقة الخلفية من المجمع، لفتت الى انه لا يوجد ما يمنع اعادة النظر بالمكان ونقلها الى الاصطفاف بمكان اخر اكثر ملائمة لهم في الوقت الذي اكدت فيه ان جميع الخيارات متاحة لهم سواء كانت بتحويل حافلاتهم الى حافلات متوسطة او تحديثها وتشغيلها على خطوط خارجية.
--(بترا)