آخر المستجدات
خالد رمضان لـ الاردن24: صفقة القرن مسار بدأ تنفيذه بتواطؤ عربي رسمي.. ونحتاج إلى ثورة بيضاء التربية تعمم على المدارس: نتائج الدورة التكميلية لن تعتمد في قوائم أوائل المملكة الامن يحقق بمقتل رجل وامرأة داخل منزل في خريبة السوق مراد لـ الاردن24: مستمرون بضبط سوق العمل.. ولجنة دراسة أوضاع العمالة الوافدة تواصل عملها الخارجية: لا أردنيين ضمن ضحايا انهيار سقف مسجد في الكويت السلايطة لـ الاردن24: لا نصّ قانوني يلزمنا بعرض نتائج الفرز على الأبواب.. وحددنا موعد انتخابات الفروع ذنيبات ل الاردن٢٤: دمج عدة بطاقات في الهوية الذكية.. و"حجز الرخص" يعيق اضافتها للبطاقة الأردن .. الرزاز وكل هذه العواصف أبو حسان ل الاردن٢٤: اتصالات لاعادة فتح وتشغيل المنطقة الحرة السورية الأردنية استشهاد منفذ عملية سلفيت وشابين اخرين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ميركل تواصل تحدي ترمب بخفض النفقات العسكرية المبعوث الأممي إلى سوريا يبشر بـ"المصالحة" وفيات الأربعاء 20/3/2018 الاحتلال يؤكد اغتيال الشاب عمر ابو ليلى منفذ عملية سلفيت توقيف الناشط البيئي المناهض للمشروع النووي باسل برقان السلايطة يرد على تقرير الوطني لحقوق الانسان.. ويؤكد سير انتخابات نقابة المعلمين وفق القانون وسائل إعلام جزائرية: بوتفليقة يعتزم التنحي في 28 أبريل حراثة البحر في مشكلة البطالة!! "الوطني لحقوق الانسان" يبدي ملاحظاته على انتخابات نقابة المعلمين تحديث22 || الاردن24 تنشر النتائج الرسمية لانتخابات نقابة المعلمين في جميع المحافظات - أفراد وقوائم
عـاجـل :

جواد العناني: اقلت من حكومة الملقي لمخالفتي نهجها.. والحكومة تساير صندوق النقد ولا تفاوضه

الاردن 24 -  
قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، رئيس مجلس ادارة بورصة عمان الدكتور جواد العناني، إنه "أُقيل من حكومة الدكتور هاني الملقي بسبب امتلاكه رأيا مخالفا لنهج الادارة آنذاك".

وقال العناني في ردّه على مداخلات النواب خلال اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب لمناقشة مشروق قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية المستقلة، إن أي شخص يجري تعيينه وزيرا في حكومة ما "لن يتحدث بنفس الطريقة التي يتحدث بها قبل تعيينه".

وأوضح العناني: "أحيانا يكون الوزير معارضا لقرار ما، لكنه وفي حال اقراره من قبل مجلس الوزراء يكون ملزما بالدفاع عنه، وقد حدث مثل هذا الأمر عندما كنت وزيرا للاعلام".

ولفت العناني إلى أن خبرة الوزير أو الشخص تتراكم مع مضي السنوات، قائلا: "أصبحت وزيرا وأنا في الثلاثينيات من عمري، ولا يُعقل بعد 40 عاما أن لا تكون خبرتي قد ازدادت وارائي قد تغيرت وتطورت".

وحول العلاقة مع صندوق النقد الدولي، ألمح العناني إلى أن "الحكومة تُساير صندوق النقد ولا تفاوضه بقوة، بالرغم من كون الأردن من أكثر الدول المرشحة للاستفادة من امكانية تحسين اداء وصورة الصندوق، حيث أن التفاوض يجري مع موظف في الصندوق ويمكن أن يتم ابلاغه بكون الأردن لن يُقدّم الحفاظ على أمنه على مصالح الصندوق".

وتطرق العناني إلى أوضاع بورصة عمان والانتقادات التي جرى توجيهها له بعد اعلان تعرض البورصة لخسائر كبيرة قائلا إنه من غير المعقول أن يرى ويلمس الهبوط الحاد الذي تعرضت له البورصة دون اطلاق تحذير لتصويب الأوضاع، مشيرا إلى أن "السوق هبط أيام الأحد والاثنين والثلاثاء بشكل اضطره للتصريح يوم الأربعاء، حيث اتخذت الحكومة بعض الاجراءات التي أدت لعودة ارتفاع السوق يوم الخميس والأحد".

ولفت العناني إلى أن "خصخصة البورصة" قرار متخذ أصلا، لكنه لم يعد مجديا في ظلّ تراجع البورصة.

واختتم حديثه بالقول إن خفض عبء ضريبة المبيعات من شأنه زيادة قدرة المواطن الشرائية، وبالتالي زيادة عائدات الخزينة.