آخر المستجدات
فلسطين: قرار الاحتلال ومحاكمه بهدم المباني تطهير عرقي عنصري بامتياز حماس تدعو للإضراب الشامل والاشتباك مع الاحتلال بالتزامن مع مؤتمر البحرين الكيلاني لـ الاردن24: ملتزمون بخفض أسعار الدواء خلال 10 أيام.. ولجنة لتوزيع خسائر الصيدليات امريكا تتجه لتأجيل عرض "صفقة القرن" لهذه الاسباب المعتصمون امام سفارة ليبيا يلوحون بالتصعيد ويناشدون الملك التدخل - فيديو وصور الخدمة المدنية: اعلان أسماء الناجحين بامتحان التعيين بوظيفة معلم الثلاثاء الاحتلال الإسرائيلي يعلن مشاركته في مؤتمر البحرين صفقة القرن.. الطريق لن تكون ممهدة لاقامة دولة فلسطينية المعاني يعد المعلمين بدراسة مطلبي "علاوة الـ 50% وتصنيف مهنة التعليم كمهنة شاقة" حملة هدم واسعة النطاق جنوب المسجد الاقصى إرادتان ملكيتان بتعيين هند الأيوبي وضحى عبدالخالق عضوين في مجلس الأعيان المعاني يزف بشرى لطلبة التوجيهي حول عمليات تصحيح امتحان الرياضيات التربية لـ الاردن24: اعلان التنقلات الخارجية للمعلمين بعد نتائج التوجيهي فايز الفايز يكتب: "جنّ" يضرّب الأردنيين ببذاءته المصري لـ الاردن24: قانون للادارة المحلية قد يطرح في دورة استثنائية لمجلس الامة الرواشدة يكتب عن جن و"العفاريت" التي تطاردنا..! القبض على شخصين سرقا ٣٧ ألف دينار من صراف بنك في جرش اعلان قوائم الأدوية التي تم تخفيض اسعارها - رابط وصور التلهوني ل الاردن٢٤: دراسة العقوبات الجزائية على الشيكات في نهايتها ادارة السير تحدد سبب حادث الصحراوي الذي راح ضحيته أربعة أشخاص
عـاجـل :

جواد العناني: اقلت من حكومة الملقي لمخالفتي نهجها.. والحكومة تساير صندوق النقد ولا تفاوضه

الاردن 24 -  
قال نائب رئيس الوزراء الأسبق، رئيس مجلس ادارة بورصة عمان الدكتور جواد العناني، إنه "أُقيل من حكومة الدكتور هاني الملقي بسبب امتلاكه رأيا مخالفا لنهج الادارة آنذاك".

وقال العناني في ردّه على مداخلات النواب خلال اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب لمناقشة مشروق قانون الموازنة العامة والوحدات الحكومية المستقلة، إن أي شخص يجري تعيينه وزيرا في حكومة ما "لن يتحدث بنفس الطريقة التي يتحدث بها قبل تعيينه".

وأوضح العناني: "أحيانا يكون الوزير معارضا لقرار ما، لكنه وفي حال اقراره من قبل مجلس الوزراء يكون ملزما بالدفاع عنه، وقد حدث مثل هذا الأمر عندما كنت وزيرا للاعلام".

ولفت العناني إلى أن خبرة الوزير أو الشخص تتراكم مع مضي السنوات، قائلا: "أصبحت وزيرا وأنا في الثلاثينيات من عمري، ولا يُعقل بعد 40 عاما أن لا تكون خبرتي قد ازدادت وارائي قد تغيرت وتطورت".

وحول العلاقة مع صندوق النقد الدولي، ألمح العناني إلى أن "الحكومة تُساير صندوق النقد ولا تفاوضه بقوة، بالرغم من كون الأردن من أكثر الدول المرشحة للاستفادة من امكانية تحسين اداء وصورة الصندوق، حيث أن التفاوض يجري مع موظف في الصندوق ويمكن أن يتم ابلاغه بكون الأردن لن يُقدّم الحفاظ على أمنه على مصالح الصندوق".

وتطرق العناني إلى أوضاع بورصة عمان والانتقادات التي جرى توجيهها له بعد اعلان تعرض البورصة لخسائر كبيرة قائلا إنه من غير المعقول أن يرى ويلمس الهبوط الحاد الذي تعرضت له البورصة دون اطلاق تحذير لتصويب الأوضاع، مشيرا إلى أن "السوق هبط أيام الأحد والاثنين والثلاثاء بشكل اضطره للتصريح يوم الأربعاء، حيث اتخذت الحكومة بعض الاجراءات التي أدت لعودة ارتفاع السوق يوم الخميس والأحد".

ولفت العناني إلى أن "خصخصة البورصة" قرار متخذ أصلا، لكنه لم يعد مجديا في ظلّ تراجع البورصة.

واختتم حديثه بالقول إن خفض عبء ضريبة المبيعات من شأنه زيادة قدرة المواطن الشرائية، وبالتالي زيادة عائدات الخزينة.