آخر المستجدات
الأردن يفتح مجاله الجوي غداً لنقل رعايا عراقيين إلى بغداد كورونا في شهره الرابع.. رقمان يقلقان وتوضيح بشأن "الكمامات" العضايلة: وفاة مواطن أردني في مصر بفيروس كورونا “الصحة العالمية”: سنصل قريبا إلى مليون إصابة و 50 ألف وفاة بسبب كورونا الامن: ضبط ٣٢٥ مركبة خالفت أوامر الحظر والتنقل منذ صباح هذا اليوم سلامة يكتب: الأردن في أصعب اختباراته.. كيف نجتاز المرحلة؟ الصحة: أجرينا 11200 فحص كورونا.. وفتح المراكز الصحية لاجراء مسحة حديثي الولادة الأحد سعد جابر يعلن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (6) أشخاص البنك المركزي يتخذ اجراءات لاحتواء تداعيات كورونا: ضخ سيولة اضافية.. وبرنامج تمويلي ميسر - تفاصيل الملك يوعز بتخفيف العبء على المواطنين والقطاع الخاص.. ويوجه بوضع خطة اقتصادية وفق جدول زمني المصري لـ الاردن24: تعقيم بعض قرى اربد (5) مرات.. وتواصل الحملة على جميع بلدات المحافظة د. بني هاني يكتب: أما آن للعقل المشنوق أن يترجل - الجزء (2) ما هي الفئة التي يستهدفها فيروس كورونا أكثر من غيرها، وهل هناك استثناءات؟ وزير التربية: الفصل الدراسي الثاني مستمر ولا تفكير بإلغائه تراجع الطلب على المحروقات بنسبة 92%.. وتسجيل طلبيات لتعبئة الديزل لغايات التدفئة مدير مستشفى حمزة ينفي وجود أية إصابات بالكورونا بين الكوادر الطبية ضبط أسلحة و158 كف حشيش في مداهمتين لمطلوبين خطيرين وزير العدل يشرح المقصود بأمر الدِّفاع 5 وتجميد المدد القانونية خلال العطلة الرَّسمية عبيدات لـ الاردن24: الوقت مبكر للحديث عن انخفاض أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأردن هياجنة: أخبار سعيدة من اربد.. بشرط الالتزام التام
عـاجـل :

جمانة الفهمانة

م. أسعد البعيجات
 

محاور قطاع الطاقة تنحصر بين :
التوليد
النقل
التوزيع

محور التوليد
بيعت شركة توليد الكهرباء المركزية مقابل 125 مليون دولار كانت قدمت من المشتري وهو شركة انارة التي تمثل شركات الاردن دبي كابيتال(51%) ومالكوف الماليزية(25 %) واتحاد المقاولين(10%) فباتت تسيطر على 75% من توليد الكهرباء.

محور التوزيع
هو الآخر أصبح بيد ذات الشركة دبي كابيتال من خلال شركة المملكة التي تسيطر على التوزيع في مناطق مختلفة من المملكة بعد أن تملكت شركة كهرباء إربد وشركة التوزيع في الجنوب والأغوار، الأمر الذي يقوي فرص القطاع الخاص في التحكم في الأسعار.

محور النقل
الحكومة بقيت متمسكة بدورها في مجال نقل الكهرباء بواسطة شركة الكهرباء الأردنية ما بين الشركات المولدة لها وتلك التي تتولى عملية التوزيع.


حسب الصورة اعلاة وهو بيع اهم محورين من محاور الطاقة ( التوليد والتوزيع ) لجهة واحده مقابل محور واحد ( النقل ) لا زال ب " عِب" الحكومة يعني ان ملف الطاقة او ما يسمى امن الطاقة صفر ... لا سلطة كدولة على ملف الطاقة !!!!!

لذلك تجد ان لا جواب من الحكومة عن اَي استفسار يخص الطاقة لانه الحقيقة اننا نسأل جهة غير مخولة بإعطاء اجابة او لا يوجد عندها اجابة .

باختصار وضع الطاقة في البلد يعني زي واحد عامل نسخة من مفتاح غرفة نومه ومعطيه لواحد عليه ٢٠ قيد جُرمي بين سلب وقتل واغتصاب وتهريب دخان .

اطلت جمانة غنيمات على طلبة جامعة ال البيت امبارح لتقول لهم ان الناس "حافظة مش فاهمة" وفاهمه غلط عمليات البيع والخصخصة و انه مش زي ما بحكوا !!!!

انداري بجوز !!!!

 
Developed By : VERTEX Technologies