آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

جرش: ضبط مصنع يعيد تصنيع اللبنة باستخدام مواد مسرطنة.. واتلاف نحو طن مواد لبنية - صور

الاردن 24 -  
قال مدير الاعلام في بلدية جرش الكبرى، هشام البنا، إن كوادر البلدية ومديرية صحة جرش و شرطة البيئة الملكية وشرطة البلدية وباشراف من رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة جولة تفتيشية على عدد من مصانع الألبان في المحافظة، حيث تمكنت من ضبط مصنع بعد هروب العامل الوحيد فيه.

وكشفت الكوادر عن مأساة كبيرة يجسدها هذا المصنع، حيث أنه يقوم باعادة تدوير المنتجات اللبنية منتهية الصلاحية واعادة تصنيعها باستخدام مواد مسرطنة يمنعها قانون الصحة والسلامة العامة، اضافة إلى خلوّ المنتجات من بطاقات البيانات وتواجد ديدان وعفن ببعض المنتجات. 

وقررت اللجان المعنية اتلاف 723 كغم من الأجبان والألبان و الحجز على 420 كغم من الجبنة لحين فحصها بالمختبرات المختصة، مع منح المصنع مهلة يومين لتصريف المنتجات السليمة تمهيدا لاغلاق المصنع.

الحال لم يكن بأفضل منه عند الكشف على مصنع آخر، حيث أتلفت كوادر البلدية 216 كغم من الالبان بسبب ارتفاع درجات الحرارة داخل المصنع نتيجة ضعف التيار الكهربائي وتعذر تشغيل الثلاجات والتبريد الأمر الذي أدى لفساد بعض المنتجات.

وأما آخر الزيارات فكانت لمصنع متخصص بالمربى، حيث كشفت الكوادر وجود مخالفة تتمثل بالقيام بأعمال صيانة ودهان للمصنع بنفس وقت طبخ المربى مما قد يتسبب بتلوث للمنتج. وقد جرى توضيح مخاطر مثل هذه الاعمال من قبل الكادر ومنع التعبئة بعبوات لحين الانتهاء من اعمال الصيانة.

وجرى اتلاف كافة المواد المثبتة بتقارير رسمية بحضور رئيس بلدية جرش الكبرى ومدير منطقة جرش عامر سمور و كوادر مديرية الصحة والبيئة في بلدية جرش، فيما شارك بالحملة كوادر مديرية صحة جرش دكتور صبحي قوقزة والمفتشين عصام عويسي وماهر ابودخيل، ومن الامن العام من شرطة البيئة م. مهندس عبدالعزيز الخالدي و شرطة مفرزة البلدية.