آخر المستجدات
الجامعات الرسمية تنسب بقبول (46,5) الف طالب باستثناء "التكنولوجيا" عطيه يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز الاسرائيلية.. واستعادة الباقورة والغمر ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي: فكرة مريبة طرحها البنك الدولي.. ومروان المعشر خبراء: بند "فرق اسعار المحروقات" جباية .. وأين يذهب مبلغ نصف مليار العائد منها؟! "الواسطات" تستنزف مخزون الأدوية في المحافظات.. والصحة ترد الطباع يطالب النواب بربط الغاء ضريبة الوزن على المركبات بالثقة: المعارض خاوية الزعبي يهاجم "منصة تقدم".. و"مأجورين" اسأوا للعشائر الاردنية ومجلس النواب الظهراوي يهاجم وزيرة السياحة ويطلب ضمّ الضفة الغربية لتصبح تحت القيادة الاردنية الشواربة يجري تنقلات واسعة بين مديري المناطق والمديرين التنفيذيين في الأمانة - أسماء د. حسن البراري يكتب: لماذا يتنمّر أنصار الرزاز على مجلس النواب؟ الصحة: المرض الغامض في المفرق هو "اللشمانيا".. والحشرة هي "ذباب الرمل" مجلس النواب يحيل النائب غازي الهواملة إلى لجنة السلوك تواصل الاعتصام امام مكاتب "كهرباء اربد" في الرمثا احتجاجا على "فرق اسعار المحروقات" "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام 2018/2019 الخصاونة يشن هجوما لاذعا على الحكومة: وزيرة تطلب الثقة من فاسدين، وعطوة الـ100 يوم بدعة دستورية التربية تبدأ بمراجعة وتدقيق علامات التوجيهي.. والنتائج منتصف الشهر القادم دار الدواء تغلق أبوابها .. ومئات العاملين يواصلون الاضراب قانونيون لـ الاردن24: اتفاقية الامن العام وسلطة المياه غير قانونية وتخالف الدستور "الصناعة والتجارة": لا تغيير على أسعار خبز الحمام والكعك ارتفاع معدل التضخم: خلل في الاوضاع الاقتصادية.. وارتفاع في نسب الفقر والبطالة

ذبحتونا تتهم البوليتكنيك بمنع طلبة من تقديم الامتحانات لعدم استكمال دفع الرسوم.. والغيثان ينفي

الاردن 24 -  
اكد عميد كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك"، الدكتور فيصل الغيثان، إن رئيس الجامعة أوعز بالسماح للطلبة الذين لم يستكملوا دفع الرسوم الدراسية بالدخول الى قاعات الامتحان وتقديم الامتحانات اسوة بباقي زملائهم.

واضاف الغيثان ل الاردن 24 إن الجامعة حريصة على مصلحة الطلبة وتراعي الظروف الاقتصادية التي يمر بها ذوو الطلبة، وهو ما دفعها للسماح لهم بتقديم الامتحانات، نافيا في ذات السياق أن يكون قد تلقى أية شكوى من قبل الطلبة حول ذلك.

ونفى الغيثان أن يكون أي طالب قد راجعه لتقديم شكوى حول تعرضه للاجراءات "محرجة" أمام زملائهم الاخرين .

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت إن إدارة كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك" أقدمت على منع عدد من طلبتها من تقديم امتحانات منتصف الفصل الأول "الميد"، بحجة عدم استكمالهم دفع الرسوم الدراسية.

وطالبت الحملة إدارة الكلية وقف هذا الإجراء غير المسبوق، والذي قالت انه يعكس سيطرة العقلية المالية وتغليبها على حساب العلم. 

واعتبرت الحملة أن طرد الطلبة من قاعة الامتحانات أمام زملائهم بحجة عدم استكمال دفع الرسوم الجامعية، يتناقض تماماً والهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الرسمية، التي يفرض فيها أن يكون التعليم فيها مجانياً، إلا أن إدارة كلية "البوليتكنيك" فضلت إحراج الطلبة أمام زملائهم من أجل "حفنة دنانير".

ودعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" مجلس التعليم العالي إلى وقفة جدية أمام كافة الإجراءات المالية التي تتخذها الجامعات الرسمية والخاصة بحق الطلبة، والبعيدة كل البعد عن الأهداف التعليمية والأكاديمية والعلمية التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات.