آخر المستجدات
ارتفاع اسعار مركبات الهايبرد (4-5) آلاف دينار.. وقطيشات: حكومة الملقي تضرب الاستثمار نقيب الصحفيين: تكفيل الزميلين المحارمة والزيناتي الخميس الرياطي يتبنى مذكرة طرح ثقة بحكومة الملقي.. ويدعو الاردنيين للضغط على ممثليهم البرلمان ومايسترو الدوار الرابع.. اعتقال المحارمة والزناتي ..حرية الصحافة الاردنية في مأزق! "راصد" : أسماء النواب الملتزمين وغير الملتزمين بحضور جلسة ما بعد "قرارات الرفع" مصادر الاردن24: الوزير مجاهد أقيل ولم يستقل..وهذه حيثيات الاقالة "المفاجئة" رمضان: تعديلات منتظرة على "الجرائم الالكترونية" تستهدف تغليظ العقوبات محكمة الاحتلال العسكرية تمدد اعتقال الطفلة عهد التميمي حتى نهاية الشهر الاردن: وجبة اعدامات جديدة تشمل تنفيذ حكم الاعدام بحقّ 15 مجرما خلال ايام استقالة وزير النقل جميل مجاهد والمصري خلفا له الصحفيون من امام نقابتهم: حرية حرية.. حكومتنا عرفية - فيديو وصور مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في وزارة التربية - اسماء مقتل شخص اثناء احباط محاولة تسلل من سوريا راصد يستنكر توقيف الصحفيين المحارمة والزيناتي سعيدات: قرارات الحكومة تسببت باغلاق المزيد من محطات المحروقات غيشان يشنّ هجوما لاذعا على النواب والحكومة: القرارات الاخيرة لم تدرج ضمن الموازنة القبض على مروج مخدرات في كفرنجه الشواربة ل الاردن ٢٤: سننفذ المشاريع الكبرى تباعا ثلوج على المرتفعات فوق 1000م مساء غد وحتى عصر الجمعة
عـاجـل :

ذبحتونا تتهم البوليتكنيك بمنع طلبة من تقديم الامتحانات لعدم استكمال دفع الرسوم.. والغيثان ينفي

الاردن 24 -  
اكد عميد كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك"، الدكتور فيصل الغيثان، إن رئيس الجامعة أوعز بالسماح للطلبة الذين لم يستكملوا دفع الرسوم الدراسية بالدخول الى قاعات الامتحان وتقديم الامتحانات اسوة بباقي زملائهم.

واضاف الغيثان ل الاردن 24 إن الجامعة حريصة على مصلحة الطلبة وتراعي الظروف الاقتصادية التي يمر بها ذوو الطلبة، وهو ما دفعها للسماح لهم بتقديم الامتحانات، نافيا في ذات السياق أن يكون قد تلقى أية شكوى من قبل الطلبة حول ذلك.

ونفى الغيثان أن يكون أي طالب قد راجعه لتقديم شكوى حول تعرضه للاجراءات "محرجة" أمام زملائهم الاخرين .

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت إن إدارة كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك" أقدمت على منع عدد من طلبتها من تقديم امتحانات منتصف الفصل الأول "الميد"، بحجة عدم استكمالهم دفع الرسوم الدراسية.

وطالبت الحملة إدارة الكلية وقف هذا الإجراء غير المسبوق، والذي قالت انه يعكس سيطرة العقلية المالية وتغليبها على حساب العلم. 

واعتبرت الحملة أن طرد الطلبة من قاعة الامتحانات أمام زملائهم بحجة عدم استكمال دفع الرسوم الجامعية، يتناقض تماماً والهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الرسمية، التي يفرض فيها أن يكون التعليم فيها مجانياً، إلا أن إدارة كلية "البوليتكنيك" فضلت إحراج الطلبة أمام زملائهم من أجل "حفنة دنانير".

ودعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" مجلس التعليم العالي إلى وقفة جدية أمام كافة الإجراءات المالية التي تتخذها الجامعات الرسمية والخاصة بحق الطلبة، والبعيدة كل البعد عن الأهداف التعليمية والأكاديمية والعلمية التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات.