آخر المستجدات
اخليف الطراونة يكتب عن السماح بقبول الحاصلين على 60% في الجامعات الحكومية الكيلاني يطالب بزيادة تعيينات الصيادلة.. ويقول إن اداريين يصرفون الادوية في المراكز الصحية أراضي الباقورة والغمر .. حقائق ومعلومات مهمة وأساسية الأمانة تعلن تعليمات الدعاية الانتخابية للغرف الصناعية والتجارية توافد الاردنيين الى دمشق يرفع الاسعار على السوريين.. و "التموين" السورية ترد مفوضية اللاجئين: عودة السوريين في الاردن تحتاج ضمانات و"ترتيبات دولية" إدخال 3 صناديق كبيرة إلى مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول الامانة لـ الاردن24: عطاء مدينة السيارات في الماضونة "قاب قوسين".. والتنفيذ مطلع العام القادم الداوود: الشاحنات الاردنية لم تدخل سوريا بعد.. وننتظر تطمينات الحكومة السورية الجبير: ما حدث لخاشقجي خطأ فادح.. ومحمد بن سلمان لم يكن يعلم ماذا بعد قرار استعادة الباقورة والغمر.. سياسيون: المطلوب خرائط تضمن استعادة كلّ شبر الأمن: القبض على ١٤٣١ مطلوبا.. والتعامل مع ١٠٨ قضايا جرائم الكترونية خلال أسبوع أردوغان: سنعرّي الحقائق كافة بقضية خاشقجي الثلاثاء مجلس النواب: قرار الملك يبعث على الفخر والإعتزاز نتنياهو يقول إنه سيتفاوض مع الأردن بشأن تمديد اتفاقية الباقورة والغمر وزارة الخارجية تسلم حكومة الاحتلال قرار الاردن بانهاء الملحقين الخاصين بالباقورة والغمر مجلس الوزراء يبحث قضية الباقورة والغمر بعد ابلاغ الاردن للحكومة الإسرائيلية قرارها عدم تجديد الملحقين. لجنة لتقييم أسعار أراضي الدولة المعتدى عليها.. ومتقرح بمبادلة ملكيات المواطنين الملك عبدالله يعلن إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية وادي عربة.. وابلاغ اسرائيل بالقرار الكيلاني: سنعلن أسماء شركات التأمين المقاطعة خلال 48 ساعة

ذبحتونا تتهم البوليتكنيك بمنع طلبة من تقديم الامتحانات لعدم استكمال دفع الرسوم.. والغيثان ينفي

الاردن 24 -  
اكد عميد كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك"، الدكتور فيصل الغيثان، إن رئيس الجامعة أوعز بالسماح للطلبة الذين لم يستكملوا دفع الرسوم الدراسية بالدخول الى قاعات الامتحان وتقديم الامتحانات اسوة بباقي زملائهم.

واضاف الغيثان ل الاردن 24 إن الجامعة حريصة على مصلحة الطلبة وتراعي الظروف الاقتصادية التي يمر بها ذوو الطلبة، وهو ما دفعها للسماح لهم بتقديم الامتحانات، نافيا في ذات السياق أن يكون قد تلقى أية شكوى من قبل الطلبة حول ذلك.

ونفى الغيثان أن يكون أي طالب قد راجعه لتقديم شكوى حول تعرضه للاجراءات "محرجة" أمام زملائهم الاخرين .

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت إن إدارة كلية الهندسة التكنولوجية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية "البوليتكنيك" أقدمت على منع عدد من طلبتها من تقديم امتحانات منتصف الفصل الأول "الميد"، بحجة عدم استكمالهم دفع الرسوم الدراسية.

وطالبت الحملة إدارة الكلية وقف هذا الإجراء غير المسبوق، والذي قالت انه يعكس سيطرة العقلية المالية وتغليبها على حساب العلم. 

واعتبرت الحملة أن طرد الطلبة من قاعة الامتحانات أمام زملائهم بحجة عدم استكمال دفع الرسوم الجامعية، يتناقض تماماً والهدف الذي أنشئت من أجله الجامعات الرسمية، التي يفرض فيها أن يكون التعليم فيها مجانياً، إلا أن إدارة كلية "البوليتكنيك" فضلت إحراج الطلبة أمام زملائهم من أجل "حفنة دنانير".

ودعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" مجلس التعليم العالي إلى وقفة جدية أمام كافة الإجراءات المالية التي تتخذها الجامعات الرسمية والخاصة بحق الطلبة، والبعيدة كل البعد عن الأهداف التعليمية والأكاديمية والعلمية التي أنشئت من أجلها هذه الجامعات.