آخر المستجدات
البطاينة: اعلان المرشحين للتعيين عام 2019 نهاية الشهر.. ولا الغاء للامتحان التنافسي.. وسنراعي القدامى علي العبوس نقيبا للأطباء للدورة الثانية الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تناقش التقريرين المالي والاداري دون الاطلاع عليهما! عن تقرير صحيفة القبس المفبرك.. اخراج رديء ومغالطات بالجملة وقراءة استشراقية للمشهد مبعوث ترامب يتحدث عن صفقة "القرن" ويحذر من إضاعة "الفرصة" بتوجيهات ملكية.. نقل طفل من فلسطين إلى مدينة الحسين الطبية لزراعة نخاع عظم بعد 5 سنوات منذ ظهور اخر اصابة.. الزبن يعلن تسجيل 3 اصابات بالحصبة في الازرق الاحتلال يزعم إحباط تهريب شحنة أسلحة من الأردن الجامعة العربية: تطورات مهمة حول "صفقة القرن" تستوجب مناقشتها في اجتماع طارئ الأحد اغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات نقابة الاطباء د. حسن البراري يكتب عن: عودة السفير القطري إلى الأردن بدء امتحانات الشامل غدا تجمع المهنيين السودانيين يكشف موعد إعلان أسماء "المجلس السيادي المدني" الخدمة المدنية يعلن وظائف دولية شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ازمة "الاوتوبارك" تتصاعد عقب اندلاع مشاجرة بين موظفي المشروع وعضو غرفة تجارة اربد أهل الهمة تعلن عزمها الطعن بانتخابات طلبة الجامعة الاردنية حازم عكروش يكتب: تفرغ نقيب الصحفيين مصلحة مهنية وصحفية (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد البطاينة: واجبات ديوان الخدمة المدنية تحقيق العدالة بين المتقدمين للوظيفة العامة التربية لـ الاردن24: تعديلات جديدة على نظام اعتماد المدارس العربية في غير بلدانها الأصلية
عـاجـل :

جامعة الشرق الأوسط تبحث سبل التعاون مع جامعات بريطانية

الاردن 24 -  
 عمان – أنهى وفد أكاديمي وإداري من جامعة الشرق الأوسط زيارة للملكة المتحدة أجرى خلالها مباحثات مع ثلاث جامعات بريطانية هي جامعة بيدفوردشير ، وجامعة ستراثكلايد وجامعة جلاسكو ، تم خلالها بحث الإمكانات المتاحة لعقد برامج مشتركة بين عدد من الكليات المتماثلة في تلك الجامعات .

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي رأس الوفد إن هذه المباحثات قد فتحت آفاقا كبيرة لانواع جديدة من التعاون في مجالات نقل المعرفة ، والاستفادة من التجارب الدولية المثلى والمميزة لدى الجامعات العالمية المرموقة ، وذلك في إطار إستراتيجية الجامعة للانفتاح على الفضاء العالمي لتطوير العلوم الجامعية واساليب التدريس ، والتعامل مع التطورات الحديثة في المجالات الأكاديمية والتطبيقية والبحثية ، فضلا عن إضافة البعد المعرفي في الدراسة الجامعية ، الذي من شأنه ترسيخ القيمة الحقيقة للتعليم ، وتأهيل الطلبة لتوظيف قدراتهم النظرية والعملية في عمليات التنمية الشاملة والمستدامة ، وايجاد فرص العمل التي تتناسب مع معرفتهم ، في زمن ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والذكاء الاصطناعي والاختراع والابتكار والمهارات الفائقة .

وأوضح أن الجامعة بدأت فعليا باحتضان عدد من برامج جامعة بيدفوردشير في عدة تخصصات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وتقيم حاليا برنامجا مشتركا مع جامعة ستراثيكلايد في مجال الصيدلة ، وتعمل حاليا على إنجاز المزيد من البرامج المشتركة مع جامعات عالمية أخرى .

وأكد أن هذا التوجه هو نوع من الترجمة العملية للرؤية الملكية السامية حول النهوض بالتعليم في بلدنا وانفتاحه على العالم ، وهو كذلك في صميم إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .