آخر المستجدات
الخدمة المدنية يعلن المرشحين للالتحاق بالدبلوم المهني تمهيدا للتعيين بوظيفة معلم - اسماء الوحدة الشعبية يطالب الحكومة باعلان مقاطعة مؤتمر البحرين.. ويدعو للمشاركة بمسيرة الجمعة التربية لـ الاردن24: اعتماد 15 علامة في سؤال الفيزياء الرابع لخطوات الحل ربابعة: لن نسمح بفتح مهنة التمريض أمام الفلبينيات رئيس الوزراء يطلب من الوزراء إرسال القوانين المستعجلة تمهيدا لدورة استثنائية المصري ل الاردن 24 : لانية للاستغناء عن موظفين اثناء دمج البلديات ومجالس المحافظات التربية تدعو 509 مرشحين لاستكمال اجراءات التعيين بوظيفة معلم - اسماء زواتي: 12 الف اسرة تستفيد من مشروع أنظمة الخلايا الشمسية خلال عام 2019 الأردن يطلب قرضا بـ500 مليون يورو 1.525 مليار دولار منح أميركية للأردن في 2020 دفن محمد مرسي بعد صلاة الفجر شرقي القاهرة ووسط تشديدات أمنية القنصلية الأردنية في اسطنبول لا تتحدث العربية ومطالبات بقنصلية تقدّم كافة الخدمات.. والخارجية ترد محامي محمد مرسي يكشف اخر كلماته: بلادي وإن جارت علي عزيزة.. ولدي أسرار لن أبوح بها حرصا وأنا لا أرى منع مواطنين من الوصول الى الوطني لحقوق الانسان.. واعتصام على الخامس للافراج عن المعتقلين - صور أردوغان ينعى محمد مرسي ويصفه بالشهيد.. والداخلية المصرية تستنفر وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أثناء محاكمته القطاع الزراعي يطلب لقاء عاجلا مع الرزاز: بعد عام من تشكيل الحكومة أوضاعنا أكثر سوءا بينهم وزير سابق وأشخاص يتقاضون 8000 دينار.. ضبط أكثر من 100 متقاعد برواتب مرتفعة مخالفون للقانون ترفيعات واحالات على التقاعد في عدة وزارات ومؤسسات حكومية - اسماء جدل حول تعيين الأيوبي وعبدالخالق في مجلس الأعيان.. ودستوريون: السيرة الذاتية هي الفيصل
عـاجـل :

جامعة الشرق الأوسط تبحث سبل التعاون مع جامعات بريطانية

الاردن 24 -  
 عمان – أنهى وفد أكاديمي وإداري من جامعة الشرق الأوسط زيارة للملكة المتحدة أجرى خلالها مباحثات مع ثلاث جامعات بريطانية هي جامعة بيدفوردشير ، وجامعة ستراثكلايد وجامعة جلاسكو ، تم خلالها بحث الإمكانات المتاحة لعقد برامج مشتركة بين عدد من الكليات المتماثلة في تلك الجامعات .

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس أمناء الجامعة الذي رأس الوفد إن هذه المباحثات قد فتحت آفاقا كبيرة لانواع جديدة من التعاون في مجالات نقل المعرفة ، والاستفادة من التجارب الدولية المثلى والمميزة لدى الجامعات العالمية المرموقة ، وذلك في إطار إستراتيجية الجامعة للانفتاح على الفضاء العالمي لتطوير العلوم الجامعية واساليب التدريس ، والتعامل مع التطورات الحديثة في المجالات الأكاديمية والتطبيقية والبحثية ، فضلا عن إضافة البعد المعرفي في الدراسة الجامعية ، الذي من شأنه ترسيخ القيمة الحقيقة للتعليم ، وتأهيل الطلبة لتوظيف قدراتهم النظرية والعملية في عمليات التنمية الشاملة والمستدامة ، وايجاد فرص العمل التي تتناسب مع معرفتهم ، في زمن ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والذكاء الاصطناعي والاختراع والابتكار والمهارات الفائقة .

وأوضح أن الجامعة بدأت فعليا باحتضان عدد من برامج جامعة بيدفوردشير في عدة تخصصات على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ، وتقيم حاليا برنامجا مشتركا مع جامعة ستراثيكلايد في مجال الصيدلة ، وتعمل حاليا على إنجاز المزيد من البرامج المشتركة مع جامعات عالمية أخرى .

وأكد أن هذا التوجه هو نوع من الترجمة العملية للرؤية الملكية السامية حول النهوض بالتعليم في بلدنا وانفتاحه على العالم ، وهو كذلك في صميم إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها .