آخر المستجدات
اعتداء على كادر طبي في قسم الطوارئ بالبشير.. وزريقات يشرح تفاصيل الحادثة إخلاء سبيل الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية إخلاء سبيل عشرين شابا بعد احتجازهم بسبب محاولة الاحتجاج على مخططات الضم الاسرائيلية استمرار الاجتماعات في ديوان التشريع والرأي للاتفاق على تعديلات قانون التنفيذ القضائي تسجيل (3) إصابات جديدة بفيروس كورونا جميعها خارجية صحة إربد: شفاء عاملات مصنع تعرضن للتسمم باستثناء 4 حالات مرزوق الغانم يثمن دور الأردن ويدعو إلى موقف عربي ودولي حاسم في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية بدء استخدام الاسوارة الالكترونية للحجر المنزلي باسل العكور يكتب: عن التعديل الوزاري بعد ضياع اللحظة التاريخية وغياب الحلول الاقتصادية موظفو الفئة الثالثة في "التربية" ينتقدون تجاهل مطالبهم ويعلنون موعد وقفتهم الاحتجاجية إخلاء المأجور.. كارثة حقيقية تهدد المستأجرين وكأن الوباء لم يكن كافيا! د. البراري يكتب في الردّ على فايز الطراونة: الامتثال ليس وصفة بقاء استمرار توقيف الزميل حسن صفيرة.. آن للجسم الصحفي أن يخرج عن صمته! تحذير من منظمة الصحة: استفيقوا.. الأرقام لا تكذب بشأن كورونا حتى 2021.. كيف دخل كورونا "مرحلته الجديدة"؟ حماس تنظّم مسيرة حاشدة في رفح رفضاً لمخطّط الضم والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله عبيدات يوضح سبب حالات الاختناق بأحد مصانع الشونة الشمالية وزير العمل يوجه بالتحقيق في حادثة أسفرت عن إصابة 130 عاملة بحالات اختناق التربية: خطأ في تسلسل فقرات امتحان الرياضيات لعدد من الاوراق الفرع الأدبي

جامعات تمنع الطلبة غير المسددين من الدخول لنظام التعليم الإلكتروني.. وتوق يحذر

الاردن 24 -  
أصدر اليوم الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق تعميماً رسمياً نبه فيه الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة إلى ضرورة التوقف عن منع الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من دخول نظام التعليم الإلكتروني للاستفادة من المحاضرات التي يتم تقديمها من خلال النظام.

وقال توق بأن الوزارة قد تلقت عدداً من الشكاوى من الطلبة وأولياء أمورهم حول قيام بعض الجامعات الأردنية بمنع الطلبة الذين لم يسددوا رسوم الفصل الدراسي الثاني من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني، وأضاف توق في تعميمه إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تحتاج إلى تكاتف جهود الجميع والالتزام بالمسؤولية الوطنية حتى نتمكن من إجتياز هذه الأزمة، وعليه طلب من الجامعات عدم حرمان الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني والاستفادة من المحاضرات، وذلك تحت طائلة المسؤولية.

كما نفى الوزير توق أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الجامعي الثاني أو الامتحانات مؤكداً بأنه لم يصدر أي قرار حتى اللحظة يقضي بذلك، وأضاف بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع مع الجامعات الأردنية تنفيذ نظام التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وعليه فإن الوزارة تهيب بالطلبة ضرورة متابعة المحاضرات المعلنة ضمن نظام التعليم الإلكتروني كما تهيب بأولياء الأمور متابعة أبنائهم بهذا الخصوص.

على صعيد آخر عقد اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق إجتماعاً موسعاً باستخدام تقنيات الاجتماع عن بعد شاركت فيه الجامعات الأردنية الرسمية إضافةً إلى رئيس جامعة الأميرة سمية، وأمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا تم خلاله البحث في آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني إضافة إلى معالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الأسبوع الأول، مؤكداً حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلبة وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم بما يتوفر من إمكانيات للوزارة والجامعات.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies