آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: طلبات النقل الخارجي الكترونية.. والموعد قريب الأمن: ضبط 341 شخصا خالفوا أوامر حظر التجول وحجز 273 مركبة حظر تجول.. لا تترك أخاك في عتمة الجائحة وزارة الصحة تعلن آخر مستجدات التعامل مع الكورونا 4354 طن وارد الخضار والفواكه وزير الصحة يعلن تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورنا في الأردن.. والعضايلة: لم نتجاوز الخطر نحو 15 مليون دينار دعماً لجهود وزارة الصحة بمواجهة فيروس كورونا وزير الصناعة والتجارة: لم نعد نتلقى شكاوى تتعلق بمادة الخبز المحارمة يوضح سبب الانهيار على طريق البحر الميت أهالي إربد يشكون ارتفاع أسعار الفاكهة والخضار والبرماوي يدعو للإبلاغ عن أية مخالفة المفلح: الاستمرار بتطبيق أمر الدفاع 3 جابر للأردن 24: المنطقة المحيطة بعمارة الهاشمي بؤرة ساخنة وسيتم عزلها تماما إغلاق أحد المحال بسبب إضافة بدل تعقيم على فواتيره للزبائن ضبط 215 شخصا وحجز 126 مركبة لمخافة أوامر حظر التجول أيمن الصفدي: ندرس خيارات التعامل مع الأردنيين في الخارج.. ونطلب منهم البقاء في منازلهم العضايلة: الوضع الصحي تحت السيطرة.. والنظر في تمديد العطلة الأسبوع الحالي كورونا الإحتلال يقتل الأسرى.. حملة إلكترونية نصرة للمناضلين وراء القضبان الطلبة والعالقون الأردنيون في الخارج يوجهون نداءات استغاثة للعودة إلى الوطن المزارعون يطالبون بالسماح لهم بالتنقل إلى مزارعهم.. والشحاحدة يعد بحل المشكلة ابنة الكرك التي هزت الاحتلال.. رحيل المناضلة الثورية تيريزا الهلسة
عـاجـل :

جامعات تمنع الطلبة غير المسددين من الدخول لنظام التعليم الإلكتروني.. وتوق يحذر

الاردن 24 -  
أصدر اليوم الأحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق تعميماً رسمياً نبه فيه الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة إلى ضرورة التوقف عن منع الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من دخول نظام التعليم الإلكتروني للاستفادة من المحاضرات التي يتم تقديمها من خلال النظام.

وقال توق بأن الوزارة قد تلقت عدداً من الشكاوى من الطلبة وأولياء أمورهم حول قيام بعض الجامعات الأردنية بمنع الطلبة الذين لم يسددوا رسوم الفصل الدراسي الثاني من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني، وأضاف توق في تعميمه إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تحتاج إلى تكاتف جهود الجميع والالتزام بالمسؤولية الوطنية حتى نتمكن من إجتياز هذه الأزمة، وعليه طلب من الجامعات عدم حرمان الطلبة غير المسددين للرسوم الجامعية من الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني والاستفادة من المحاضرات، وذلك تحت طائلة المسؤولية.

كما نفى الوزير توق أي نية لإلغاء الفصل الدراسي الجامعي الثاني أو الامتحانات مؤكداً بأنه لم يصدر أي قرار حتى اللحظة يقضي بذلك، وأضاف بأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تتابع مع الجامعات الأردنية تنفيذ نظام التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وعليه فإن الوزارة تهيب بالطلبة ضرورة متابعة المحاضرات المعلنة ضمن نظام التعليم الإلكتروني كما تهيب بأولياء الأمور متابعة أبنائهم بهذا الخصوص.

على صعيد آخر عقد اليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق إجتماعاً موسعاً باستخدام تقنيات الاجتماع عن بعد شاركت فيه الجامعات الأردنية الرسمية إضافةً إلى رئيس جامعة الأميرة سمية، وأمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا تم خلاله البحث في آليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني إضافة إلى معالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الأسبوع الأول، مؤكداً حرص الوزارة على مصلحة أبنائها الطلبة وتذليل جميع الصعوبات التي تواجههم بما يتوفر من إمكانيات للوزارة والجامعات.



 
 
Developed By : VERTEX Technologies