آخر المستجدات
احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب الأوقاف لـ الاردن24:ننتظر قرار السلطات السعودية.. وبعدها سنخاطب لجنة الأوبئة الرزاز: نحن على أبواب مرحلة مهمة من الانفراج.. وسنتجاوز الصعاب توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي: قرار الضمّ سيكون له عواقب وخيمة على العلاقات الاردنية - الاسرائيلية الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط

جامعات ترفض قبول العائدين من السودان وفق نصف رسوم الموازي: لا استثناء على الاستثناء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد عدد من أهالي طلبة الطبّ العائدين من السودان عدم دقة ما جرى اعلانه من موافقة مجالس أمناء ستّ جامعات رسمية على تدريس تخصصي الطب وطب الاسنان وفق نصف رسوم برنامج الموازي، مشيرين إلى أنهم راجعوا جامعات (الهاشمية، البلقاء التطبيقية، وجامعة مؤتة)، وتحققوا من عدم تطبيقهم توصية مجلس التعليم العالي.

ونفى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الدكتور عبدالله سرور الزعبي، صحة الحديث عن كون مجلس أمناء الجامعة قد وافق على احتساب نصف قيمة رسوم برنامج الموازي لطلبة الطبّ العائدين من السودان.

وقال الزعبي لـ الاردن24 إن اجتماع مجلس أمناء الجامعة مقرر في 24 من الشهر الجاري، ولم ينعقد أصلا حتى يتخذ مثل ذلك القرار.

كما نفى رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور كمال بني هاني، وجود قرار رسمي بالموافقة على قبول الطلبة العائدين من السودان بتخصص الطب بنصف رسوم الموازي، لافتا إلى أنه "ليس من العدالة محاسبة طلبة أردنيين جرى قبولهم خارج قوائم القبول الموحد، ومعدلاتهم أقلّ من زملائهم على البرنامج الموازي، وفق نصف رسوم الموازي".

وقال بني هاني إن قرار الجامعة الهاشمية وهو دفع كامل رسوم الموازي وبلا خصم يعتبر قراراً نهائياً، مشيرا إلى عدم منطقية وجود استثناء على الاستثناء.

واتفق رئيس جامعة مؤتة، الدكتور ظافر الصرايرة، مع بني هاني بالقول إنه "من غير المنصف معاملة الطلبة الحاصلين على معدل 95 على البرنامج الموازي مع طالب حصل على معدل 80 وبنصف قيمة الموازي، خاصة أن هناك عددا كبيرا من الطلبة الحاصلين على معدل أكثر من 94 ينتظرون قبولهم على برنامج الموازي ايضاً بعدما تمّ اغلاق قبول الطلبة لكلية الطب على معدل 94.3".

وأشار الصرايرة إلى أن صلاحية تحديد الرسوم تعود لمجلس أمناء الجامعة وأن آخر اجتماع كان منذ شهر ونصف، حيث تم التطرق لموضوع الطلبة العائدين من السودان وخرج الاجتماع بقبول الطلبة بدفع كامل رسوم الموازي.

وكانت النائب هدى العتوم أصدرت بياناً قبل يومين ذكرت خلاله إن مجالس أمناء الجامعات الستّ التي تدرّس تخصص الطب وهي «الاردنية، اليرموك، التكنولوجيا، البلقاء التطبيقية، مؤته، والهاشمية» قد قررت اعفاء طلبة الطب وطب الاسنان الاردنيين الذين عادوا من السودان من 50 % من رسوم الموازي اثناء دراستهم بأي من الجامعات الاردنية التي قبلوا فيها، وذلك بعد ان خضعوا لامتحانات تقييمية لمعرفة المستوى الاكاديمي الذي وصلوا له في بلد دراستهم السابقة.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies