آخر المستجدات
توجه لإلغاء الزوجي والفردي.. والعضايلة يعلق المشاقبة يكشف آخر مستجدات دعم الخبز.. ودفعة مساعدات جديدة لعمال المياومة التربية: التعليم عن بعد ليس بديلا للنظامي الصفدي يحذر من العواقب الوخيمة لقرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط صبر العضايلة الكلالدة: الملك صاحب القرار في اجراء الانتخابات.. ومستعدون لاجرائها وفق شروط السلامة العامة تسجيل (9) اصابات جديدة بالكورونا: موظفان في أحد فنادق الحجر وسبعة قادمين من الخارج قادة جيش الاحتلال يطّلعون على خرائط ضم الضفة الغربية وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى المحارمة يكتب: الصحف الورقية.. إحدى أدوات الدولة وأسلحتها الناعمة ودعمها واجب الرقب يسأل الحكومة: هل هناك اتصالات مع دولة عربية لمنحها دورا في ادارة المسجد الأقصى؟ العمل تمنح العمالة غير الاردنية الحاصلين على مغادرة نهائية (خروج بلا عودة) مهلة نهائية حمدي الطباع: أمر الدفاع (6) وتعديلاته لا يصب في مصلحة الاقتصاد الأردني.. وهناك عدة بدائل أمن الدولة توجه تُهمًا بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصًا في 10 قضايا نقابة المعلمين: لا نعلم إن كان هناك شكوى حقيقية أم فرقعة إعلامية! وزارة التعليم العالي تدعم بحوث موجهة للتعامل مع فايروس كورونا في الأردن التربية تبدأ باستقبال طلبات الراغبين بالعمل على حساب الاضافي - رابط المصري: لا تجديد لرخص المهن بعد نهاية حزيران بعد تخلي الحكومة عن العمال.. خبراء يقرعون ناقوس الخطر أجواء معتدلة في المرتفعات وحارة نسبيا في باقي المناطق

جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات

الاردن 24 -  
وعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى الجهات المعنية في المختبرات المركزية اتخاذ الاجراءات والترتيبات اللازمة لضمان فحص العينات الواردة للمختبرات ضمن المعايير المطلوبة من قبل الكوادر الفنية المتواجدة على مدار الساعة لاسيما في فحص وتشخيص فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الدكتور جابر الى المختبرات المركزية اليوم للاطلاع على جاهزية الكوادر وطرق نقل واستقبال العينات بطريقة امنة للمختبر وضمن وسائط تضمن السلامة والمعايير المطلوبة لاسيما في الظروف التي تمر بها المملكة في مجابهة فيروس كورونا.

وثمن الدكتور جابر دور الكوادر العاملة في المختبرات المركزية والجهود المبذولة، ونقل تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لجميع الكوادر العاملة لما يقومون به من جهود جبارة لفحص العينات والمرضى.

واطلع الدكتور جابر خلال الجولة يرافقه مدير المختبرات المركزية الدكتورة آسيا عدوان، على شرح مفصل حول بروتوكول الفحوصات التي تقوم بها الكوادر لفحص عينات فيروس كورونا، حيث تبين انه يتم فحص ما يقارب على 350 – 500 عينة يوميا.
وبينت عدوان ان الفحوصات تتم بطريقة البلمرة الجزئية (pcr) وهي الطريقة المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.



 
Developed By : VERTEX Technologies